صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اثيوبي الهلال: الصربي ميشو عرفني بمجتمع الهلال

74

الاثيوبي ابياو بوتاكو


ابدي المحترف الاثيوبي ابيباو بوتاكو القادم من صفوف نادي سانت جورج الاثيوبي ونجم الرواق الايسر للمنتخب الاثيوبي سعادته بالتوشح بشعار الهلال واكتمال صفقة الالتحاق بصفوفه بنجاح من خلال حديثه لموقع الهلال الرسمي مشيرا انه سعيد باستقبال جماهير الهلال الكبير له من لحظة وصوله بمطار الخرطوم وبالاتحاد العام لكرة القدم وقال ان ذلك سيزيد من مسؤولياته لتقديم افضل ما عنده في مشواره الجديد مع الفريق الازرق ابتداءً من الموسم القادم وقال انه يتمنى ان يكون عند حسن ظن جماهير الهلال .

واوضح الاثيوبي بان انضامه للهلال يمثل احد احلامه وانه سعيد بتحقيق هذا الحلم الكبير خاصة عندما سمع بطلب النادي لخدماته وقال حينها سعادتي كانت لاتوصف ورفضت عدداً من العروض حينها من اجل التوشح بالازرق .
وابان بوتاكو بانه يعرف الهلال معرفة جيده ويتابعه متابعه خاصة منذ امد بعيد ويعرف عدداً من نجومه وافاد بان انضمام الصربي سيرادوفيتش ميلوتان ميشو الذي أشرف في السابق على فريق الكرة بنادي الهلال وقال بوتاكو أن ميشو هو السبب في معرفة كل وكبيرة وصغيرة عن مجتمع الهلال وجمهور الهلال حيث قال له أن الهلال يمتلك أفضل جمهور في القارة الأفريقية وأن فترته التي قضاها مشرفاً فنياً على فريق الكرة بنادي الهلال تعتبر من أخصب فتراته في عالم التدريب وفي القارة الأفريقية وذلك عقب توليه لتدريب سانت جورج وعرفت حينها بان النادي يشارك بصورة دائمه في البطولات الافريقية بل مكانه محفوظ بين الثمانية الكبار في البطولة الافريقية الكبرى وهي بطولة الاندية الافريقية الابطال ومنذ ذلك الوقت صرت احلم بسطوع نجمي ضمن الازرق الكبير والظفر بالالقاب المحلية والقارية.
ووصف اللاعب عن ذهوله عما عايشه من استقبال لجماهير الهلال ومتابعة لصيقة واهتمام كبير من الصحافة الرياضية و لحظة التسجيل والذي فاق كل توقعاته وابان بانكل هذا الاهتمام يجعله امام محك خاص ويضاعف من مسؤولياته تجاه الفريق لتقديم افضل ماعنده للجماهير التي غمرته بالحب ومن الموقع الرسمي لنادي الهلال اتقدم بالشكر للجماهير من اعماق اعماق قلبي وحقيقة انا ممتن للجماهير بعاطفة جياشه واتمنى ان اكون عند حسن ظنهم .
واضحت الاثيوبية سمر ديبيبي وكيلة اللاعب ابيباو المعروفة في اثيوبيا وشرق افريقيا والمعتمدة من الفيفا أن الهلال استطاع أن يكسب لاعبا خطيرا وموهوبا وصاحب مميزات متعددة بجانب الخبرة في القيادة وسيفيد فريقه الجديد في استحقاقات الموسم الجديد .
واكدت بانها مؤمنه بقدراته الذي اشرفت عليه لمدة ثلاثة سنوات وقدراته تؤهله للاحتراف الخارجي وعن سير المفاوضات افصحت سمر من خلال حديثها لموقع الهلال الرسمي بانها بدأت منذ وقت مبكر جداً بعد اتصالات نادي الهلال عن طريق الباشمهندس محمد هارون الذي اجتهد كثيراً وتابع اللاعب عن قرب واجتمعنا كثيرا داخل وخارج اثيوبيا في مفاوضات طويله وشاقة حتى تكللت بالنجاح حيث مثلت رغبة اللاعب للعب في صفوف النادي السوداني الدافع الاكبر لنجاح الصفقة .
وامتحدت الاثيوبية التعامل الذي وجدته من مجلس ادارة نادي الهلال على رأسه الرأسمالي المعروف اشرف الكاردينال وموفد النادي الباشمهندس هارون ومن بعد الاستقبال الخرافي والحضاري من قبل الجماهير الهلالية واشارت الى انها سعيده بالتعامل مع نادي كبير ومعروف في القارة الافريقية وانها تدرك تماماً بانها اهدت هذا النادي لاعباً سيكون في الموعد مؤكده انه صاحب شعبية كبيرة وكل الجماهير معجبة بموهبته التي اسعدت الاثيوبيين كثيرا وقالت وكيلة الاثيوبي ابيباو ان انتقال نجم المنتخب الاثيوبي للهلال سيجذب الجماهير الاثيوبية لتشجيع الهلال خاصة وان الاثيوبيين بالسودان يمثلون اعدادا كبيرة وقالت ان تعاملها مع الهلال سيتواصل وهنالك محترفين من جنوب افريقيا مهاجم ولاعب وسط في طريقهما للهلال الذي طلبهما قبل اسبوع من الآن .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد