صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اجتماع مسابقات في دلالة سوق ستة.. !!

22

افياء الثلاثاء
ايمن كبوش

> ما الجديد حتى نكتب الجديد.. ؟ مضى عهد وعاد عهد.. لذلك دعونا نعيد ما مضى على طريقة: (ملخص لما نشر).. تلك العبارة التي كانت الصحف تزفها كتقدمة لسلسلة ملفاتها المثيرة.. (المشاكل الرياضية في السودان.. تشبه بعضها بالكربون.. وكذلك الازمات التي تتجدد في كل عام وتعيد نفسها، ولا احد يريد ان يستفيد، او يعي ويعتبر، لا اتحاد عام ولا اندية، ولا حتى حكومتنا الرشيدة، اعزها الله وسدد خطاها نحو الخير، فهي كثير ما تكون جزءاً فاعلاً ورئيساً في هذه الازمات والمشاكل… وذلك بمناصرتها لاحد الاطراف، غالباً ما يكون الطرف القوي جماهيرياً، او إعمالها لمرّطب (الجودية) الفعال، لذلك نحن اهل الرياضة لا ينبغي ان نحلم طويلاً وكثيراً بسيادة حكم القانون.. ولا نعشم بأن يأخذ الضعيف مهيض الجناح حقه كاملاً من القوي المقتدر.
> تتدخل الحكومة عبر آليات مختلفة في الشأن الرياضي وازمات الرياضة… وتستطيع ان تُخيط لأي حالة ما يناسبها، اذ لا يستطيع الرياضيون ان يمنعوا تدخلها هذا، طالما انهم ارتضوا بحاكميتها عليهم ورعايتها لنشاطهم، فهي التي اتت بالاتحاد الحالي، وهي التي قررت ان يكون الدكتور معتصم جعفر، البديل غير الموضوعي للبروفيسور كمال شداد الذي تم طرده من قيادة الرياضة السودانية بالقوة الجبرية، فما العجب في ان تقرر الحكومة هذه الايام ان تكون هي الثورة ان تأكل بنيها لتأتي بوجوه جديدة تمثلها وتمّثل بنا وبأهلية وديمقراطية الحركة الرياضية.
> تقدم نادي الهلال كادوقلي الناشط في الدرجة الممتازة بشكوى رسمية ضد نظيره نادي المريخ الخرطوم، طاعناً في صحة مشاركة اللاعب باسكال واو الذي تم قيده في خانة لاعب وطني.. وهو لا يملك ما يؤكد سودانيته، هذه شكوى واضحة، ولكنها لن تسير بهذا الوضوح حتى النهاية لان الطرف الثاني في الحكاية هو نادي المريخ، وسيكون هذا الموقف هو ذاته اذا كان المشكو ضده هو نادي الهلال، هذان الناديان هما اكبر حزبين في البلد.. ولا يصح ولا يجوز اطلاقاً ان يتم التعامل معهما بذات القانون الذي يحكم نادي الخرطوم والاهلي والنيل وهلال كادوقلي، لان ذلك ان حدث، سينسحب المريخ وينسحب الهلال ويُنسف الموسم مثلما نُسف رجالة وحُمرة عين بانسحاب الهلال عام 2015 وتبعه المريخ عام 2016 .. يومها لوح الاتحاد الحكومي بسوط العقوبات القاسية التي دونها (لحس الكوع) وضجت القنوات بالتصريحات.. فماذا حدث، تدخلت اعلى سلطة تشريعية في البلد ووضعت رئيسها على رأس لجنة جودية عالية المستوى.. ثم تدخلت اعلى سلطة تنفيذية في البلد وبذلت جهدها، فلم يطبق اي قانون غير قانون (المرأة المخزومية).
> في موسم 2014 تقدم نادي الخرطوم الوطني بشكوى مماثلة لشكوى هلال كادوقلي طاعناً في صحة مشاركة لاعب الهلال الخرطوم عمر سيدي بيه الذي جاء قيده في كشوفات الهلال بالجنسية السودانية، ولكنه في واقع الامر لم يكن يحمل مستند الجنسية، وقتها كادت لجنة سمير فضل ان تنسف الموسم وتحول وجهة كأس المنافسة الى حزب آخر، قبل ان يتدخل الاتحاد العام بطلب فحص استطاع به ان يُبقى الامور على ما هو عليه حيث انقذ حياة الام وجنينها معاً.
> الان يثير نادي المريخ الكثير من الغبار حتى يعطي نفسه، ويعطي الاتحاد كذلك، فرصة للمزيد من التعقيدات حتى يعجز الجميع عن حل الازمة ويضيق الرتق على الراتق، عندها يجئ تدخل الدولة منطقياً وواجباً ولا تستبعدوا ان ينشط الحديث مجدداً عن شكوى الوادي نيالا ضد الهلال الخرطوم، لتنشط معها المساومة بأن ترفض جميع الشكاوي.. ويا موسم ما دخلك شر).
> هذا المقال كتبته قبل فترة عن زمان مضى.. فقد مضى الاتحاد السابق الى النسيان وخلف ذكرياته المريرة لاتحاد شداد.. هذه التركة الثقيلة من الشكاوي التي لا ينفع معها القانون ولا تجدى امامها الجودية.. لذلك كان اجتماع لجنة المسابقات امس مثل الدلالة في سوق ستة: (عاااااك.. واااااااااك).

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

13230 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. عمر علي يقول

    تهانينا ياايمن …لجنة شداد وباني قالت لا للقانون
    ومافي داعي نخسر الناس من اولها وخلينا نرضي
    الهلال والمريخ وياإتحاد مادخلك شر اصلا هلال كادقلي
    وحي الوادي مساكين وناعندهم رويشات .
    حتي لجنة البرمجة مرة تقول مباراة المريخ والنمور في الكاس في الخرطوم ومره في شندي وماعرفنا المنطق وين لماذا الهلالين بالجوهرة اليس هذا محباة لهلال امدر
    واليس هذا ظلم لهلال التبلدي .حقو المريخاب يخرخرو علي عدم المساواة بهلال امدر وكمان ناس التبلدي برضو يخرخرو لعدم المساواة بالنمور .وقبل هذا كله هل هذه البرمجه لها سند قانوني وإن وجد لماذا لانعرفه .وللامانه
    حقو النمور والتبلداوية يدقو جرس ويطلبو المساواة في كل شي ناديان محترمان ويستحقان التواجد في النهائ والتتويج كمان وحقو الإتحاد في دور الاربعة القمة تلعب
    خارج ملاعبها حتي تكسب البطولة ابطال اخرين لما لا النمور والتبلدي والخرطوم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد