صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اجماع مريخى بفشل المجلس وتخوف من عقوبات الفيفا وفقدان التش ورمضان عجب والرشيد

37

تقرير خاص كورة سودانية

حركت الاحداث الاخيرة بالمريخ الساكن فى النادى الاحمر فبعد تصريحات المدرب التونسى الامين المسلمى ( المسربة) التى هاجم من خلالها رئيس النادى ادم سوداكال ورغم ان المدرب تم نفى التصريحات ثم تمت الاطاحة به امس الاول ، كل هذه التفاصيل جعلت اعداد كبيرة من عشاق المريخ بكافة الفئات ( اقطاب ، جماهير واعلام) يتحدثون عن مستقبل غامض ينتظر النادى ويجمعون ان مجلس الادارة الحالى فشل فى القيام بمهامه ويجب ان يذهب على جناح السرعة والدعوة لجمعية عمومية لانتخاب مجلس ادارة جديد او تعيين لجنة تسيير لتولى زمام الامور والترتيب لجمعية عمومية مستقبلا.

 فشل المجلس ومطالبة بحسم سوداكال

رصدت كورة سودانية اجماع وسط القاعدة المريخية بفشل مجلس الادارة الحالى ، وحملته العديد من اوجه التقصير منها  فشله وعجزه المالى فى دفع مستحقات اللاعبين والجهاز الفنى التى ظلت الشكوى منها مستمرة ، وتخوفت من الفشل فى دفع مستحقات المحترف كوكو الذى طالب الاتحاد الدولى لكرة القدم ( الفيفا) بدفع مستحقاته المالية قبل ٤٥ يوم والتى تبقت منها القليل وتخشى من ان يتعرض النادى لعقوبات وخيمة اذا عجز المجلس عن السداد  ، بجانب ذلك اعتبرت القاعدة الحمراء ان تصريحات المسلمى المسربة فيها ( اهانة ) للنادى لانه تحدث فى اشياء يجب ان تكون متوفرة كابسط المقومات ( الاكل والشرب ).

فيما ذهبت نفس مجموعة الى ان سوداكال رئيس غير شرعى ويجب على الجهات المسؤولة بالدولة حسم الامر وابعاده خاصة بعد تصريحات وزير الرياضة بولاية الخرطوم دكتور ادم كبير  التى اكد من خلالها ان سوداكال لا مكان له فى مجلس المريخ الحالى ، وقالت يجب ان يتم حسم امر رئاسة النادى حتى يشهد المريخ فى المستقبل.

ازمة التدريب 

القاعدة المريخية لم تخفى تخوفها من ازمة التدريب التى ظلت ملازمة النادى فى فترة هذا المجلس والذى لم يشهد استقرار فنى بسبب التقصير المالى او فشل المجلس فى التعاقد مع مدرب صاحب سيرة فنية معروفة خاصة الاجانب ، فمن قبل غادر التونسى يامن الزلفانى بعد ان اشتكى من تاخير مستحقاته المالية ، ثم الاطاحة بالجزائرى الاصل ايت عبدالملك الذى لم يشرف على اكثر من ثلاث مباريات والان غادر امين المسلمى بسبب الازمة المالية التى اصبحت الهاجس الذى يؤرق المريخ .

الفريق ربما يعود للتنافس فى حال انتهاء ازمة فيروس كورونا الحالية لكن لا احد يستطيع ان يتكهن  بملف التدريب فى ظل الفشل المالى الذى ظل ملازم هذا المجلس ، وهنالك تخوف فى ان تعكس الازمات المالية المستمرة فى عهد هذا المجلس صورة سيئة عن النادى وتخيف المدربين من التعاقد الفنى مع المريخ خاصة على صعيد المدربين غير الوطنين.

مصير غامض فى انتظار  التش و رمضان عجب والرشيد

واحدة من الاشياء التى اصبحت تثير قلق جماهير المريخ فى الوقت الراهن هى امر اعادة قيد ثنائى الفريق رمضان عجب ومحمد الرشيد اللذان سينتهى تعاقدهما مع النادى فى التسجيلات المقبلة ، وفى  ظل الازمة المالية الموجودة فى المريخ اصبحت القاعدة المريخية تضع اياديها على القلوب خوفا من  عجز مجلس الادارة فى اعادة قيدهما اذا لم يوفر لهما ثمن الصفقة المالية المناسبة التى يقنع بها اللاعبان للتجديد  ، واكثر ما يخيف الاوساط الحمراء هى الاخبار التى المنتشرة هذه الايام والتى تتحدث  عن نية الهلال فى ضم عجب والرشيد والتش وتخشى ان يفرط المجلس فى اللاعبان خاصة فى ظل الاستقرار الادارى والمالى الذى يعيشه الهلال عكس ما يحدث فى المريخ ، اعادة رمضان عجب ومحمد الرشيد والمحافظة على التش سيكون بمثابة امتحان عسير لمجلس المريخ الحالى خاصة ان حدث تقصير فسوف تحمله الجماهير للمجلس وتحسبه واحدة من مسيرة الفشل الذى ظل ملازما له.

قرار مشترك بين الوزارة والاتحاد العام  بعد الكورونا

الاتحاد العام للكرة والوزارة قد يتفقان على صيغة لاستدراك الوضع المزرى فى المريخ ذلك من واقع تصريحات وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم دكتور ادم كبير الشهر الماضى بعدم اعترافه بقيادة سوداكال لمجلس المريخ بجانب الاصوات المرتفعة فى النادى يتوقع ان تكون هنالك خطوة فعلية من الوزارة الولائية بالخرطوم تضع الامر فى نصابها بمجلس المريخ بعد انتهاء جائحة كورونا الحالية .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد