صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اخبار برامج الاذاعة والتلفزيون والنيل الازرق اليوم

74

خطوط عريضة(1)

اخبار برامج الاذاعة والتلفزيون والنيل الازرق اليوم

كورة سودانية:الخرطوم
حاج الماحى فى رحاب الحبيب
يواصل البروفيسور ابراهيم القرشي في العاشرة مساء اليوم بالتلفزيون القومي سهرة (في رحاب الحبيب) التي تتناول المدايح النبويه الوارد فيها وصف الصحابه وتقدم السهره مدائح مختاره لاولاد الشريف الهندى واولاد حاج الماحى والمادح اسماعيل محمد على السهرة من اخراج محمد سليمان محمد الحسن.
صباح الخير قضروف سعد

[ad#Google Adsense]

صباح الخير برنامج ياتيكم فى التاسعه من صباح اليوم على شاشة القومى ويبدا بفقرة مهنتى من الدامر حاضرة نهر النيل مع الترزي محمد عثمان المحترف لمهنة الخياطه البلديه والافرنجيه وتنتقل كاميرا البرنامج الى شرق السودان وتحديدا مدينة القضارف توثق لتاريخها بداياتها سكانها عاداتها تقاليدها ويطالع صباح الخير من تندلتى اسعار المحاصيل هناك ويرصد حركة المرور بفاشر السلطان بولاية شمال دارفور ..البرنامج من اعداد فاطمه صالح وتقديم مها عبدالحميد واحمد عبدالقيوم واخراج محمد على مخاوي .

السنى الضوى فى مساء النيل الازرق
يفرد برنامج مساء جديد بقناة النيل الازرق فى السابعه من مساء اليوم فقرة خاصه توثق لزيارة صاحبة الجلاله للفنان السنى الضوى وهى فقره تعكس نبض المجتمع الثقافى والرياضى والاجتماعى ويقف مساء جديد على دور الكشافه السودانيه من خلال استضافة المفوض الدولى لجمعية الكشافه السودانيه ..اما فقرة حلو الكلام تستعرض فيها الشاعره الشابه الاء منتصر تجربتها الشعريه منتج البرنامج نجود بله وتقديم امجد نور الدين وموده سر الختم .

فريده فى رياض البوادى
يتجول المذيع هاشم ميرغني في حلقة جديدة من برنامج (رياض البوادي) باذاعة هنا ام درمان في الحادية عشر من مساء اليوم في اراضي غرب دارفوروتحديدا قرية فريده بمحليه جبل مون ويقف على اهم العادات والتقاليد في الافراح والاتراح والبرنامج من اخراج أسامة الشريف.
دنيا السياحه فى الاذاعه
يستضيف برنامج دنيا السياحه بالاذاعه السودانيه في الثامنة والنصف مساء اليوم مدير الادارة العامه بوزارة السياحه والحياه البريه حسن الله جابو والدكتور فيصل محمد بابكر المحاضر بعدد من الجامعات السوانيه والدكتوره نهى حسب الرسول رئيس قسم الاذاعه والتلفزيون بجامعه السودان للعلوم والتكنلوجيا ذلك للحديث حول المنظور الاستراتيجى للسياحه فى السودان البرنامج من تقديم عبدالله الاصم واخراج فريال ابشر .

الممتاز فى عالم الرياضه
يغطى برنامج عالم الرياضه في الثالثه والنصف ظهر اليوم بالاذاعة السودانية تصفيات بطولة الامم الافريقيه ويتابع استعدادات المنتخب الوطنى لمباراته امام منتخب الكنغو برازفيل الاربعاء المقبل كما يتابع بطولة الدورى العام لكرة القدم المؤهل للدورى الممتاز بجانب منافسات الدورى الممتاز اضافة لرسائل الولايات والرياضه العالميه والعربيه .البرنامج من تقديم معتز الهادي وايمن احمد عمر واقبال الحاج البشير.
الصحافه السودانيه فى خطوط عريضه
يستضيف برنامج (خطوط عريضة) بالتلفزيون القومي في حلقة اليوم عند العاشرة صباحا الاكاديمي والمحلل السياسي د.وليد سيد لتحليل اخر الاخبار والتقارير الواردة في صحف الخرطوم اليومية ,البرنامج من تقديم عمر عائس.

اتجاهات الصحف بعد الطبع
يستضيف برنامج بعد الطبع بقناة النيل الازرق الكاتب الصحفى محمد عبدالقادر فى قراءة لعناوين الصحف الصادره هذا اليوم ويعلق عليها ويبرز اتجاهاتها وتحليلاتها السياسيه والاقتصاديه والاجتماعيه منتج البرنامج انور بدوى ويقدمه احمد الهادى ويخرجه ناجى عبدالمنعم راضى .

عصام البشير والرزيقى اكثر من زاويه
يناقش برنامج اكثر من زاويه على شاشة التلفزيون القومى فى الثامنه من مساء اليوم موضوع المراكز الثقافيه الايرانيه الخروج عن النص ويستضيف دكتور عصام احمد البشير رئيس مجمع الفقه الاسلامى ورئيس تحرير الانتباهه الصادق الرزيقى البرنامج من اعداد عصام حسن وتقديم ايناس محمد احمد واخراج محمد صديق الشيخ.

الحب مستحيل فى حوش الاذاعه
تقدم الاذاعه السودانيه فى الخامسه الا ربع من مساء اليوم الحلقه الثامنة عشر من المسلسل اليومى الحب والمستحيل من بطولة عبدالرحمن الشبلى وحاكم سلمان وبلقيس عوض تاليف صديق مساعد واخراج كمال عبادى
المسلسل تم انتاجه فى اواخر تسعينيات القرن الماضى كتب اشعاره الشاعر محمد المهدى حامد والغناء الفنان الراحل الامين عبدالغفار والموسيقى للموسيقار الراحل عبدالله ابراهيم اميقو .

الشباب والنيلين فى كادوقلى
تنقل كاميرا قناة النيلين الرياضيه فى الرابعه والنصف من عصر اليوم وعلى الهواء مباشرة من استاد كادوقلى مباراة هلال كادوقلى والرابطه كوستى ضمن جولات دورى سودانى الممتاز بصوت المعلق زهير عبادى .. كما تنقل اذاعة الشباب وكل الرياضيين ذات المباراة على الهواء مباشرة بصوت المعلق احمد ادريس.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد