صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اخطر جريمة احتيال بشخصية (حميدتي) قام بدورها نزيل بسجن كوبر

98

في واحدة من اغرب قضايا الاحتيال التي شهدتها العاصمة مؤخرا في جرأة متناهية لشخصين وثالثهما بسجن كوبر يواجه الاتهام في اكثر من 86 بلاغا..

وبدأت الأحداث بتعرف احد المواطنين على شخصين أدعيا بأنهما ضابطان بالدعم السريع ولهما علاقات واسعة في شتى المجالات كما أن لديهما علاقات بشرطة المرور وتم الاتفاق على أن يقوم الضابطان المزعومان بترخيص عربة المواطن الملاكي بسهولة ويسر نظير دفعه 50 ألف جنيه وبعد أن تم الاتفاق قام باعطائهما مبلغ 20 ألف جنيه ليقوما بإحضار اللوحات له مع الاستيكر قام بتركيبه في عربته وهو  مصدق بان عملية الترخيص قد تمت بسلاسة ويسر وتشاء الأقدار أن يصطدم بعربه في حادث مروري قامت على اثرها شرطة المرور باتخاذ إجراءاتها المتبعة برسم الحادث لتحديد المسؤولية وتحرياتها بتدوين بيانات رخص القيادة كما هو متبع عادة في حوادث المرور بطلب الرخصة والتأمين حتى تتم الإجراءات العادية في حوادث الحركة .

وبحس امني عال تمت مراجعة لوحات العربة الملاكي والاستيكر وكانت المفاجأة بأنها مزوره لتأخذ التحريات منحى آخر بالتحري مع صاحب العربة حول الجهة التي قامت بالترخيص ليقوم صاحب العربة بالاتصال بالضباط المزعومين ألا انهم تمادوا في احتيالهم بالاتصال بنزيل في السجن منتحلا شخصية قائد الدعم السريع (حميدتي) واخبروه بانهما سوف يقومان بتجديد التراخيص وتحدث معه  النزيل  المنتحل لشخصية حميدتي كما طلبوا منه إعطاءهم جزءا من المبلغ المتفق عليه ليتم عمل كمين بعدة مناطق حاول فيه الضباط المزعومين الهروب من الكمين عدة مرات إلي أن سقطوا في الكمين الأخير ليتم اقتيادهم إلى دائرة الاختصاص والدهشة تملا جوانحهم بفشل اغرب عملية انتحال.

وبعد أن أكملت الشرطة تحرياتها في البلاغ قامت بتقديمه إلى المحكمة بعد أن قامت النيابة بالاطلاع والمتابعة وتقديم ملف البلاغ مدعما بالمستندات لمحكمة الخرطوم شمال التي عقدت جلسة إجرائية بحضور الشاكي من الدعم السريع ونيابة امن الدولة وحددت جلسة الثلاثاء المقبل بحسب صحيفة الدار لسماع المتحري ومناقشته في اخطر بلاغ شهدته العاصمة.. وسوف تتابع (الدار) إجراءات المحاكمة إلى أن يقول القضاء الموقر كلمته.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد