صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اربك حساباته وأجل الصعود للقاهرة..الهلال يحبط الانصار بتعادل مخيب للآمال

706

كورة سودانية

حسم التعادل 1-1، نتيجة مباراة الهلال وصن داونز الجنوب أفريقي، عصر امس السبت، على ملعب الجوهرة الزرقاء في أم درمان، ضمن الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.. افتتح صن داونز التسجيل في الدقيقة 69 عن طريق خوليسو موداو، ثم أدرك التعادل محمد عبدالرحمن في الدقيقة 72، بهذه النتيجة يواصل صن داونز صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة، والهلال ثانيا ب10 نقاط، ثم الأهلي في المركز الثالث برصيد 7 نقاط، ويتذيل القطن بدون نقاط، ليتأجل حسم التأهل للجولة الأخيرة حيث يواجه الهلال الأهلي في القاهرة، بينما يلتقي صن داونز نظيره القطن.. بدأت المباراة بضغط من جانب أصحاب الأرض وكاد مكابي ليليبو أن يفتتح التسجيل للهلال بعد انطلاقه في اتجاه المرمى وسدد الكرة بقوة تصدى لها حارس صن داونز وأهدر ليليبو فرصة محققة من الجهة اليسرى في مواجهة حارس مرمى صن داونز الذي أبعد الكرة ببراعة ويواصل الهلال إهدار الفرص وكادت رأسية أبو عاقلة أن تفتتح التهديف للهلال إلا أنها جاءت في وسط المرمى يمسك بها وليامز حارس صن وفي الدقيقة 19 تحصل الهلال على ركلة حرة مباشرة من الجهة اليسرى، سددها ليليبو بقوة في المرمى ويتألق حارس الفريق الجنوب أفريقي ويمسك بالكرة وتعرض إيمورو إبراهيم لاعب الهلال للإصابة وغادر أرضية الملعب ليدخل فارس عبدالله بديلا عنه في الدقيقة 32 وفي الدقيقة 41 تعرض موفق صديق لاعب الهلال للإصابة وخرج محمولا على عربة نقل المصابين، ودخل أطهر الطاهر بديلا عنه وشهدت الدقيقة 45 تسديدة قوية من خارج المنطقة للاعب صن داونز مرت أعلى عارضة أبو عشرين واحتسب الحكم 4 دقائق وقت بدل ضائع كاد أن يسجل فيها صن داونز بتسديدة قوية من خارج المنطقة تصدى لها أبو عشرين على مرتين، لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي.. بدأ الشوط الثاني بفرصة خطيرة لفريق صن داونز عن طريق كاسيوس مايلون ليتصدى لها أبو عشرين وينقذ الهلال من هدف محقق.. وأخطأ علي أبو عشرين حارس الهلال في الإمساك بكرة سهلة لتتحول إلى ركنية لصن داونز أبعدها الدفاع السوداني.. وفي الدقيقة 69 سجل صن داونز هدف التقدم عن طريق خوليسو موداو.. وفي الدقيقة 72 نجح محمد عبدالرحمن في إدراك هدف تعادل الهلال بعد الضغط على حارس مرمى صن داونز ويستخلص الكرة منه ويضعها في الشباك.. وفشل ليليبو في تسجيل هدف التقدم للهلال بعد انطلاقة من الجهة اليمنى ومراوغة للمدافع لكنه سدد عالية في المدرجات بالدقيقة 81 .. في الدقيقة 83 يجري مدرب الهلال ثلاث تبديلات للهلال دفعة واحدة بخروج: ليليبو – محمد عبد الرحمن – والي الدين بوجبا، ودخول: ياسر مزمل – جون مانو – عبد الرؤوف يعقوب.. وفي الدقيقة 89 احتسب الحكم التونسي صادق السالمي ركلة جزاء لصالح فريق الهلال بعد تدخل عنيف على لاعبه ياسر المزمل داخل المنطقة، سددها أطهر الطاهر وتصدى لها الحارس.. واحتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع فشل الهلال في الوصول لمرمى صن داونز لينتهي اللقاء بتعادل 1-1

ضغط هجومي

مع مطلع الدقيقة الاولى من الشوط الثاني كاد صن داونز ان يحرز الهدف الاول عن طريق كاسيوس الذي اطلق تهديفة تصدى لها ابو عشرين واكملها الدفاع الى ركنية لم تشكل خطورة على مرمى الهلال وواصل صنداونز ضغطه على جبهة الهلال الدفاعية مع ارتباك كبير في الدفاعات حيث كاد الفريق الزائر ان يحرز هدفاً عن طريق موكوينا لولا يقظة الدفاع الذي ابعد الكرة الى التماس في اخر لحظة .. وفي الدقيقة 49 كاد ابو عشرين ان يتسبب في هدف في مرماه عندما فلتت الكرة من بين يديه وتحولت الى ركلة ركنية واستبسل دفاع الهلال في ابعاد الركنية الى خارج مناطق الخطورة .

فرصة مهدرة من مكابي

ومن هجمة مرتدة للهلال بذل نغوما مردودا رائعاً داخل منطقة الجزاء بعد ان مر من المدافعين ليتباطأ ليليبو في تنفيذ الكرة التي شتتها المدافع مانديلا في الدقيقة 53 وارتكب محمد احمد ارنق مخالفة على مشارف منطقة الجزاء ليفلت اللاعب من الورقة الصفراء الثانية ، وارتدت المخالفة من جدار الصد الدفاعي وتحولت الى تماس للفريق الزائر.
بوغبا يتباطأ
وكاد والي الدين بوغبا ان يضع الهلال في المقدمة بعد ان استلم الكرة داخل منطقة الجزاء الا انه تباطأ في تنفيذها لتنتهي الى رمية تماس لصنداونز في الدقيقة 58.. وارتكب دفاع الهلال مخالفة مع موديبا على مشارف منطقة الجزاء ارتكبه ابو عاقلة ليبعد دفاع الهلال الكرة التي تحولت الى تماس هلالي وواصل صنداونز ضغطه على الهلال بغية احراز هدف التقدم الا ان لاعبو الهلال كانوا متماسكين بشكل كبير لجهة انهم يخوضون معظم اوقات الشوط الثاني في الملعب الخاص بهم.

موداو يتقدم للزوار

وارتكب فارس عبد الله مخالفة على مشارف منطقة الجزاء نال على اثرها الورقة الصفراء بعد ان مسك اللاعب من قميصه واطلق موتيبا تهديفة قوية من المخالفة احتضنها ابو عشرين وذلك في الدقيقة 65 ..وارتكب دفاع الهلال مخالفة على مشارف منطقة الجزاء وتمكن من خلالها اوبري موديبا من تسديد كرة قوية ابعدها ابو عشرين لترتد للمتابع موداو في الدقيقة 66.. وفي الدقيقة 71 خرج ابو عشرين من مرماه بشكل خاطئ الا ان المهاجم بيتر شالوليلي لم يستفد من الفرصة لتذهب الكرة الى ركلة مرمى لصالح الهلال ، وتوغل ليليبو بالكرة الى داخل منطقة الجزاء.

الغربال يعود بالهلال للواجهة

وفي مطلع الدقيقة 72 تمكن الغربال محمد عبد الرحمن من ادراك التعادل للهلال بعد ان استفاد من هفوة حارس مرمى صنداونز الذي اراد تمرير الكرة الا ان الغربال ضغط عليه وافتك الكرة منه ووضها في المرمى معلناً ميلاد الهدف التعادلي للهلال .

فرص مهدرة

وكاد ابو عاقلة ان يضيف الهدف الثاني للهلال بعد ان اطلق تهديفة قوية عادت من احد المدافعين ومن هجمة مرتدة كاد ليليبو ايضاً ان يضيف الهدف الثاني للهلال بعد ان وجد نفسه في مواجهة حارس المرمى مع مضايقة من المدافع الا انه لمس الكرة بيده لتضيع فرصة ثمينة للهلال واوقف الحكم المباراة لمدة دقيقة لشرب المياه بالنسبة للاعبين .

ضغط هلالي

وفي الدقيقة 80 طالب لاعبو الهلال بركلة جزاء بعد ان اسقط المدافع مهاجم الهلال مكابي ليليبو داخل المنطقة المحرمة بعد ان كان يتأهب لاستقبال تمريرة فابريس نغوما ..وعاد ليليبو واهدر فرصة ثمينة بعد ان توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء وراوغ المدافع الا ان تهديفته كانت بعيدة عن المرمى واجرى فلوران ثلاث تبديلات دفعة واحدة بدخول جون مانو وياسر مزمل وعبد الرؤوف يعقوب وخرج مكابي ليليبو و والي الدين خضر بوغبا والغربال محمد عبد الرحمن ليرد صنداونز بثلاث تبديلات ايضاً في الدقيقة 86.

أطهر يهدر الصعود

وفي الدقيقة 89 ارتكب دفاع صنداونز هفوة قاتلة داخل منطقة الجزاء مع ياسر مزمل لم يتوان الحكم التونسي السالمي في احتسابها ركلة جزاء لصالح الهلال انبرى لها اطهر الطاهر الا انه سدد الكرة ضعيفة احتضنها الحارس رولان ويليامس لتضيع على الهلال فرصة ذهبية لخطف ورقة العبور الى الدور ربع النهائي واضاف الحكم ست دقائق كوقت مكمل لعمر المباراة سعى خلاله الهلال لخطف هدف الفوز وقاد العديد من الهجمات ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بالتعادل الايجابي ليصل الهلال الى النقطة العاشرة وبات مصيره معلقاً بتحقيق الفوز على الاهلي المصري في الجولة الاخيرة باستاد القاهرة.

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. Daldoum Hajar يقول

    اول خطأ كبير ارتكبه فلوران هو عدم تدريب اكثر من لاعب على تنفيذ ركلات الجزاء و عدم التدخل لتحديد من ينفذ الركلة. فلوران ايضا و في كل المباريات اتضح ان ليليبو اناني جدا و لا يتعاون مع زملائه المهاجمين و المدرب يتفرج عليه و هو يهدر الفرص تباعا. و خاتمة الكوارث اخراج ليليبو و محمد عبدالرحمن بعد احرازه الهدف. صحيح ان محمد عبدالرحمن كان اقل مجهودا و لكن يحمد له الضغط على المدافع و الحارس و اقتنص هدف التعادل.
    الهلال عمليا خارج ربع النهائي لاعتبارات عدة، خاصة بعد فوز الاهلي الكبير و اعادة توازنه ، مع افضلية اللعب على ارضه. و العشم فقط في حدوث معجزة و ما اصعب المعجزات في كرة القدم التى تلعب بحسابات دقيقة غائبة عن فرقنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد