صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ارتفاع جديد في أسعار صرف العملات والدولار يصل (64) جنيهاً

24

 

 

عاوَد سعر صرف الدولار ارتفاعه في تعاملات السوق الموازي أمس، بعد استقرار دام نحو أسبوعين، تزامناً مع تثبيت المركزي سعر الصرف الرسمي المحدد بـ (45) جنيهاً للدولار، وقفز الدولار إلى (64) جنيهاً، مقارنة بسعره السابق (61) جنيهاً، فيما ارتفع الريال السعودي إلى (17) جنيهاً، مقارنة بـ (15.5) جنيه.

وأدى استمرار عجز القطاع المصرفي عن تلبية طلبات العملاء لانتعاش التعامل بالسوق الموازي لصعوبة الحصول على المال عبر الإجراءات البنكية الرسمية. وقال حميدان عبد الله، وهو متعامل في أسعار الصرف بالسوق الموازي لـ (الصيحة) أمس، إن أسعار العملات ليست مستقرة على معدل ثابت، وأشار إلى أن سعر الدولار حتى ليل أمس بلغ (62) جنيهاً للشراء و(64) للبيع، ونوه لتأثر السوق الموازي سلباً باستمرار أزمة السيولة ونقص الكاش، وقال إن غالب حركة السوق تقتصر على العملات الخليجية لورود تحويلات من مغتربين لأهلهم بالسودان، إضافة للطلب على الريال لموسم عمرة رمضان ما رفع سعره إلى (16.75) جنيه، واستَبعَد حدوث تغيير ملموس في أسعار الصرف قبل استقرار الأوضاع السياسية بالبلاد وتكوين حكومة تملأ الفراغ الدستوري.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد