صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ازمة الوزارة واتحاد الخرطوم ..مخاوف من تدخل ،،الفيفا،، ..

254

ازمة الوزارة واتحاد الخرطوم ..مخاوف من تدخل ،،الفيفا،، ..

كتب : ادريس كسلاوي

بالرغم من انقضاء فترة التجميد التي فرضها الاتحاد السوداني لكرة القدم علي اتحاد الخرطوم لمدة ثلاثة ايام من أجل البحث عن حلول لمعالجة الازمة بالجلوس مع كافة الاطراف .. الا ان الازمة تصاعدت مجددا بين اتحاد الخرطوم والمجلس الاعلي للشباب والرياضة بولاية الخرطوم بشكل متسارع ومتفاقم وذلك علي خلفية التطورات والمستجدات الاخيرة التي انعكست علي سير القضية عقب انجلاء فترة تجميد النشاط الكروي داخل اتحاد الخرطوم ..وذلك في اعقاب تمسك طرفي النزاع بموقفهما الرافض للجودية والتدخلات ..

+ الوزارة علي الخط

دخلت وزارة الشباب والرياضة الاتحادية علي خط الازمة المفتعلة بين المجلس الاعلي للشباب والرياضة بولاية الخرطوم والاتحاد المحلي لكرة القدم بالخرطوم وذلك علي خلفية المبادرة التي تقودها وزيرة الشباب والرياضة الاتحادية الاستاذة هزار عبد الرسول التي ابدت استعدادها للمساهمة لحل الازمة في أسرع وقت ممكن عبر الحوار قبل ان تطل بظلالها السالبة وتاخذ ابعاد لمنحني خارجي سوف تنعكس افرازته علي المشهد والتهديد بتجميد النشاط الكروي بالبلاد ..

+ محاولات مكثفة

محاولات مكثفة تقوم بها وزيرة الشباب والرياضة الاتحادية في اطار مساعيه الحثيثة لاحتواء الازمة وذلك من خلال الاجتماعات المتواصلة التي ضمت رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم ووالي الخرطوم والمجلس الاعلي للشباب والرياضة بولاية الخرطوم من أجل نزع فتيلة الازمة والعمل علي استقرار النشاط الرياضي بالبلاد ولكن علي ما يبدو ان الوضع لا يزال علي سابق عهده حيث لم تضح بعد رؤية حتي اللحظة او بصيص امل لمعالجة الازمة .. وباءت مساعي الوزيرة بالفشل ..

+ تفعيل النشاط

عقب انتهاء فترة التجميد ترك اتحاد الخرطوم الازمة علي ظهره وباشر من مهامه في تدشين النشاط الكروي ايزانا بانطلاقة الموسم الكروي الجديد بالمناطق الثلاثة ( الخرطوم وامدرمان وبحري ) في خطوة وصفها المحللين والفنيين تمثل تحديا جديدا لمسار الازمة التي ربما انعكس تاثيرها في غضون الايام القادمة .. حيث تتواصل منافسات الاتحاد في درجاته الثلاثة بعد الفراغ من منافسة كاس السودان المحلية وعلي اثرها توج نادي الجريف بطلا للمنافسة

+ انقسام وتباين

افادت التحريات ان هناك انقسام وتباين في وجهات النظر بين اعضاء مجلس ادارة الاتحاد السوداني لكرة
القدم حول موقفهما من الازمة الجارية بين المجلس الاعلي للشباب والرياضة بولاية الخرطوم والاتحاد المحلي للكرة بالخرطوم ..حيث يري بعض الاعضاء يجب علي اتحاد الخرطوم النظر للمصلحة العليا وأحترام القانون وقرار القضاء السوداني والعمل علي تسوية الازمة بشكل ودي خاصة وان حيثيات موقف اتحاد الخرطوم ضعيفة وكل الوقائع والبراهين تقر علي عدم اجازة المفوضية الولائية للنظام الاساسي للاتحاد المحلي بالخرطوم .. وبالمقابل يسعي الطرف الاخر لاعلان دعمه ووقفته بجانب اتحاد الخرطوم ويهدد بتصعيد القضية الي الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) بوصفه تدخلا من قبل الدولة ..

+ البحث عن حلول

كل المؤشرات والدلائل تشير نحو ان الازمة الناشبة بين المجلس الاعلي للشباب والرياضة بولاية الخرطوم والاتحاد المحلي للكرة بالخرطوم سوف يطول امدها خلال الفترة القادمة اذا لم تجد حلول ناجعة ومرضية لكل اطراف القضية وتحوم علي الافق مبادرة وفاقيه لاعلان لجنة تسيير لاتحاد الخرطوم برئاسة الشاذلي عبد المجيد لمدة شهرين لاجازة النظام الاساسي والترتيب لعقد جمعية عمومية تزامنا مع الموعد المسبق بانعقاد الجمعية العمومية الانتخابية للاتحاد المقرر لها مطلع العام الجديد ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد