صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اسامة:نشاط الانزلاق المائي يسيير من جيوب الاعضاء ونسعي للتطوير

28

20150316_182646(1)

اسامة:نشاط الانزلاق المائي يسيير من جيوب الاعضاء ونسعي للتطوير

كورة سودانية:الخرطوم

دشن الاتحاد السوداني للانزلاق المائي الميدان الخاص بالمنشط بحضور قادة الاتحاد وبعض الاتحادات الرياضية والإعلام وقال أسامة محمد عثمان نائب السكرتير ورئيس لجنة التدريب بالاتحاد أن الميدان يعتبر الأساس لمواصلة النشاط مشيراً إلى أن النشاط كان متوقفاً منذ استلامهم الاتحاد وقد نظموا بطولتين للجمهورية وتعتبر البطولة التي انطلقت أمس هي الثالثة وتستمر عدة أيام مؤكداً

مشاركة الناشئين والسيدات والصغار والرجال والمحترفين في هذه البطولة ويتم من خلال البطولة التي تقام بنادي النيل الأزرق للزوارق عروضاً للصغار وهنالك عرض الويت بورد والكراسي والبروشوت بالإضافة لمنافسات الميدان وقال هنالك ثلاثة طرق للاختيار الطريقة الأولى الميدان ثم التقييم واجتهاد التحكيم بالإضافة للمهارة وأكد مشاركتهم في كافة فعاليات مهرجان البحر الأحمر ومشاركة بسد مروي والدويم وشندي.
وأشار إلى أن المنشط يحتاج لبوت أو لنش وخشب تزحلق بالإضافة لحبل (ولاب بكت) سترة النجاة، وقال حالياً لا نملك بوتاً ونستعين ببعض الأعضاء بنادي الزوارق ولست بالضرورة أن تعرف تعوم واللاب جكت يساعد الشخص على التحكم والمواصلة وحتى المقاسات تكون على حسب الوزن والعمر.
وأشار إلى أن دعم المنشط يأتي من جيوب الأعضاء والمعدات غالباً وهذا يتسبب في إعاقة النشاط مشيراً إلى أنهم يقومون بتأجير لانش الساعة الواحدة بألف جنيه وهذه من المشاكل التي يواجهها الاتحاد ونسعى لتطوير وترقية المنشط مع إيجاد دعم لتنفيذ الكورسات الصيفية، وقال الموسم مستمر ستة أشهر يتوقف في فترة الفيضان والشتاء والميدان عمقه (3-5) متر والطول (2) أو (3) كيلو متر وقال: لاعبو الانزلاق في تزايد ووصل عددهم أكثر من مائة لاعب وأكثرهم هواة والأعمار مختلفة وأضاف: اللاعب يعاني من عدم انتظام التمارين وعدم توفر المعدات الخاصة بالمنشط مؤكداً وقوفهم مع اللاعبين لمزيد من التجويد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد