صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اسبانيا تنتزع صدارة مجموعتها الاوروبية بعد فوز على سلوفاكيا

42

انتزعت اسبانيا صدارة المجموعة الثالثة من سلوفاكيا بعدما فازت عليها 2-صفر في تصفيات بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم يوم السبت.

وسجل خوردي ألبا الظهير الأيسر لاسبانيا وأحد أقصر لاعبي المنتخبين الهدف الأول لبلاده بضربة رأس بعد تمريرة متقنة من ديفيد سيلفا في الدقيقة الخامسة.

وأضاف أندريس إنيستا لاعب الوسط الهدف الثاني بعد مرور نصف ساعة من البداية بواسطة ركلة جزاء احتسبت عقب سقوط المهاجم دييجو كوستا داخل المنطقة بعد كرة مشتركة مع الحارس ماتوش كوزاتشيك.

واستحوذت اسبانيا على الكرة لفترات طويلة أمام سلوفاكيا التي فازت في مفاجأة بنتيجة 2-1 في مباراة الذهاب في أكتوبر تشرين الأول الماضي بينما لم يتعرض مرمى الحارس إيكر كاسياس لخطورة كبيرة خلال خوضه مباراته المئة كقائد لبلاده.

ومع خوض سبع من عشر مباريات تملك اسبانيا وسلوفاكيا 18 نقطة لكن الأفضلية للمنتخب الاسباني بسبب نتيجة المواجهة المباشرة.

وتأتي أوكرانيا في المركز الثالث برصيد 15 نقطة عقب فوزها 3-1 على روسيا البيضاء في وقت سابق السبت.

وستسافر اسبانيا للعب في ضيافة مقدونيا يوم الثلاثاء المقبل بينما تستضيف سلوفاكيا على أرضها منتخب أوكرانيا.

وقال انيستا للتلفزيون الاسباني “هذا فوز مهم جدا لأننا أصبحنا في موقف جيد بالمجموعة. أنهينا المهمة. قدمنا مباراة متكاملة والآن جاء الدور على اللقاء التالي.”

وأشرك فيسنتي ديل بوسكي مدرب اسبانيا أربعة لاعبين من الدوري الإنجليزي في التشكيلة الأساسية وتمكن سيلفا صانع لعب مانشستر سيتي من تمرير الكرة الحاسمة لزميله ألبا في الهدف الأول.

وبدا أن كوستا مهاجم تشيلسي – الذي لعب إلى جوار زميليه بالنادي سيسك فابريجاس وبيدرو – سقط على الأرض سريعا بعد احتكاك بسيط مع الحارس كوزاتشيك قبل أن ينفذ انيستا الركلة بنجاح.

ولم تخسر اسبانيا بطلة العالم 2010 أي مباراة على أرضها في تصفيات بطولة كبرى في 31 مباراة متتالية وعلى مدار أكثر من عشر سنوات إذ تعود الهزيمة الأخيرة إلى يونيو حزيران 2003 أمام اليونان.

ألبا لاعب اسبانيا يحتفل بالتسجيل في مرمى سلوفاكيا بتصفيات أوروبا في اسبانيا يوم السبت. تصوير. إيلوي الونسو - رويترز
ألبا لاعب اسبانيا يحتفل بالتسجيل في مرمى سلوفاكيا بتصفيات أوروبا في اسبانيا يوم السبت. تصوير. إيلوي الونسو – رويترز

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد