صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

استئناف الدوري المصري بدون مشجعين في 30 مارس بمواجهات نهارية

17

الاتحاد المصري

ستعود عجلة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم الى الدوران في 30 مارس اذار الجاري بعد توقف المسابقة منذ فبراير شباط لكن مباريات الجولة 23 ستقام نهارا على أن يعطي الأمن الضوء الاخضر لاقامة باقي الجولات بناء على مراقبته لجولة بعد أخرى.

وقال عزمي مجاهد مدير العلاقات العامة والاعلام بالاتحاد المصري لكرة القدم لرويترز يوم الثلاثاء “الداخلية وافقت على اقامة مباريات الجولة 23 فقط طبقا للجدول المرسل من اتحاد الكرة بحيث تقام المباريات يومي 30 و31 مارس الجاري”

وأضاف مجاهد ان الداخلية “ستوافق على باقي الجولات جولة بجولة وقبل موعدها بوقت كاف”

وأشار الى أن مباريات الأهلي والزمالك ستقام على ملعب بتروسبورت بالقاهرة الجديدة وستكون جميع مباريات الجولة 23 نهارا في الفترة من الواحدة والنصف ظهرا حتى الخامسة عصرا.

وستبدأ الجولة بمواجهة الزمالك مع الداخلية يوم 30 مارس بينما سيلتقي الأهلي مع الرجاء يوم 31 مارس.

وتوقفت مسابقة الدوري الممتاز منذ الثامن من فبراير شباط الماضي بعد مقتل 19 مشجعا على الأقل قبل مباراة الزمالك مع إنبي بالدوري الممتاز بسبب تدافع حدث بعد مواجهات بين المشجعين وقوات الأمن التي أطلقت الغاز المسيل للدموع.

وكان مجلس الوزراء قرر في 25 فبراير شباط الماضي تشكيل لجنة من وزارتي الداخلية والشباب والرياضة واتحاد الكرة لاتخاذ إجراءات عودة الدوري بدون جمهور وذلك بعد انتهاء فترة الحداد 40 يوما.

وكانت الجماهير ممنوعة من حضور المباريات في المسابقات المحلية منذ وقوع أسوأ كارثة في تاريخ الرياضية المصرية بسقوط أكثر من 70 قتيلا في أعمال عنف عقب مباراة الأهلي مع المصري في بورسعيد في أول فبراير شباط 2012.

لكن الاتحاد المصري قرر مؤخرا عودة المشجعين للملاعب في النصف الثاني من الدوري لكن مع أول مباراة محلية كبيرة سقط هذا العدد من الضحايا في استاد الدفاع الجوي قبل لقاء الزمالك مع إنبي.

ورغم هذه الكارثة أقيمت المباراة وانتهت بالتعادل 1-1 ليحافظ الزمالك على القمة متقدما بثلاث نقاط على إنبي صاحب المركز الثاني.

وسيكون الأرجنتيني هيكتور كوبر المدرب الجديد لمنتخب مصر من أكبر المرحبين باستئناف الدوري حتى يكون بوسعه متابعة اللاعبين

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد