صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

استجواب نجم الريال مودريتش بقضية فساد

32

خضع النجم الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، للاستجواب في زغرب من قبل شرطة مكافحة الكسب غير المشروع، في إطار تحقيق مع مسؤولي نادي دينامو زغرب يشتبه بقيامهم بتهرب ضريبي وتلقي رشاوى.

وقالت صحف محلية، الخميس، إن مودريتش، الذي يعتبر مفتاح هذه القضية، تم استجوابه حول التفاصيل المالية لانتقاله في 2009 إلى توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

ويشكك محققو هيئة مكافحة الكسب غير المشروع بأن الرئيس التنفيذي لدينامو زغرب زدرافكو ماميتش حصل بطريقة غير شرعية على أكثر من 6.9 ملايين يورو من خلال الانتقال.

وذكرت صحيفة “يوتارنيي” أن مودريتش استجوب الأحد هو والمدافع الكرواني الدولي ديان لوفرين، الذي يلعب حاليا لليفربول الإنجليزي.

ووفقا لوكالة “فرانس برس” يتهم مكتب مكافحة الفساد الوطني زدرافكو ماميتش، وشقيقه الأصغر زوران مدرب بطل كرواتيا، بالإضافة إلى مسؤول اتحادي كبير ومفتش ضرائب بتقديم وتلقي رشاوى، والتهرب من الضرائب، وغيرها من الجرائم.

وحصلت الجرائم الجنائية المشتبه فيها منذ عام 2008، وكلفت دينامو زغرب والدولة نحو 15.5 مليون يورو ومليوني يورو على التوالي، واعتقل المشتبه بهم الأربعة في يوليو الماضي على الحدود الكرواتية بعد عودتهم من سلوفينيا، ثم أفرج عنهم بكفالة.

مودريتش

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد