صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

استديو الأزهري يستضيف احتفال اليوم العالمي للإذاعة

39

الزبير عثمان احمد : ( لا بديل للراديو إلا الراديو)

احتفلت الاذاعة السودانية بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونكسو) بمناسبة (اليوم العالمي للإذاعة) الذي يوافق الثالث عشر من فبراير من كل عام ونظمت الاذاعة حفلا نهاريا باستديو الزعيم الازهري بام درمان نقلته على الهواء مباشرة بتشريف وزير الاعلام الدكتور احمد بلال وحضور رواد العمل الاذاعي.

وأكد مدير الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون الزبير عثمان احمد ،على الدور الكبير الذى ظلت تلعبه الاذاعة السودانية في توحيد الوجدان وخدمة المجتمع ،وقال ( إن الراديو سيظل وسيلة الاتصال الجماهيري الأكثر أهمية رغم تطور التقنيات الحديثة) و(الراديو دائما يأتي أولا) و(لا بديل للراديو إلا الراديو)  وشكر الزبير اليونسكو واللجنة الوطنية لليونسكو على الشراكة الذكية بينهم وبين الاذاعة واشاد بالرعيل الاول من الاذاعيين من العاملين في هنا ام درمان والخدمات المتخصصة التابعة لها وقال انهم (ما بخلوا واعطوا الكثير للراديو) .

وقال مدير مكتب اليونسكو بالخرطوم مستر بل كروك كن إن الاذاعة وسيلة زهيدة التكلفة وتتميز باستدامة لا نظير لها ونجحت في بث رسائل الحماية والوقاية وتوثيق عرى الروابط الاجتماعية ولم الشمل واعادة الامل وانقاذ الارواح بقدر كبير من السرعة والفعالية وقال ان خير دليل على ذلك راديو المجتمع مشيرا الى ان اليونسكو وضعت نظما للانذار المبكر ومدت الدول بالمساعدات التقنية لمواجهة المخاطر داعيا السلطات والجهات الفاعلة في ميدان التنمية والعمل الانساني الي التعاون مع الاذاعة .

وقدم البروفسير صلاح الدين الفاضل في الحفل ورقة حول (دور الاذاعة في حالات الطوارئ والكوارث الانسانية) وهو عنوان رسالة اليونسكو في عيد الاذاعة 2016 وقال إن الاذاعة السودانية نجحت في تعزيز مسيرة السلام والوحدة وايقاف الحرب وحل المشكلات من خلال لغة وسيطة مفهومة للجميع وذلك عبر الاعلان والاغاني والدراما .

وتم خلال حفل عيد الاذاعة تكريم الرائد الاذاعي السر بشير لدوره في حفظ التراث بمكتبة الاذاعة وتكريم الاذاعي الرائد السر محمد عوض.

وتحدث في الحفل الدكتور ايمن بدري ممثل اللجنة الوطنية لليونسكو وخاطب الحفل مدير الاذاعة الوطنية صلاح الفاضل وممثل الاذاعات الخاصة النيل المريود وشهد الحفل مدير القناة القومية مصدق حسن والاساتذة يس ابراهيم واسماعيل عيساوي وجابر الزين ومحمد سليمان ومعتصم فضل وعمر الجزلي وابراهيم البزعي والناقد ميرغني البكري وتم تقديم الحفل بصوت الحسن عبد الكريم عبد الله واسراء زين العابدين .

 

الحسن واسراء

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد