صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

استعادو ذكرياتهم مع ابو العزائم : نجوم اذاعية في سماء استديو علي شمو

154

ابو العزائم

 حفلت حلقة أمس الازل من الفترة المفتوحة دعوة ليكم على شاشة تلفزيون السودان بمجموعة من اميز ابناء الاذاعة السودانية الذين تخرجو في مدرستها الاعلامية واصبح يشار اليهم بالبنان ، في حلقة مميزة ادارها الاعلامي ورئيس تحرير صحيفة السياسي مضطفى ابو العزائم الى جانب المتميزة نهى عطا المنان واستضافو خلالها  كل من ليلى عوض مديرة اذاعة البيت السوداني ، د. يوسف السماني الاعلامي و الشاعر و النلحن ومدير الاذاعة الرياضية الى جانب أبي  عبد الحليم سر الختم نجم اذاعة هلا و د. عبود سيف الدين .

وتحدث ضيوف الحلقة عن انطلاقة موهبتهم الاعلامية عبر صرحي الاذاعة و التلفزيون ومن ثم بدايه مشوارهم الاذاعي و الاعلامي بعد ان تدربو على ايدي نخبة من خبراء الاذاعة و التلفزيون  في تلك الحقبة ، وفي حديثه كشف د. يوسف السماني عن موهبته المبكرة في مجال التلحين حيث قال انه بدا في تلحين اغاني الاطفال في مرحلة عمرية مبكرة وكتب مجموعة من الاشعار متحدثا عن جوانب اخرى من حياته الفنية  ، كما انه من ابناء حوش التلفزيون والاذاعة القومية منذ العام 1972م وحتى منتصف الثمانينات ومن ثم تدرج بالعمل الاعلامي حتى وصوله لادارة الاذاعة الرياضية ، وثمن السماني في حديثه دور الاذاعة القومية في صقل المواهب مؤكدا انه9ا شهدت تجارب عدد من نجوم العمل الاذاعي الان ، وفي المقابل تحدثت ليلى عوض عن تجربتها في تلفزيون السودان واكتشاف موهبتها من خلال برنامج الاطفال مع ماما صفية واستعادت ذكرياتها في حوش التلفزيون  كما تحدثت ايضا عن دور الكبير الذي تقوم به المراة في مجال العمل الاذاعي ومدى تصميمها ورغبتها في تقديم الافضل و الاجود دائما ،وفي جانب اخر اخر تحدث د. عبود عن دخوله الاذاعة القومية وهو في المرحلة الثانوية و عن لقاءه الاول بالراحل محمود ابو العزائم وعن كيفية اقتحامه للعمل في الاذاعة و الاصرار على صقل موهبته على الرغم من صغر سنه وتدربه في مجال الاخراج الاذاعي على يد كل من صلاح الفاضل و معتصم فضل ، وفي المقابل قال المذيع ابي سر الختم انه تخرج من اسرة تعشق العمل الاعلامي و الاذاعي بدابة بوالديه وامتدادا بعائلته التي يعمل عدد منهم باذاعة مدني واشار اب في حديثه ان الجو الذي ترعرع فيه تربى فيه على حب الاعلام و العمل الاذاعي والاهتمام بصقل الموهبة وتدرجه في عدد من الوسائل الاعلامية مرورا بالاذاعة الطبية ووصولا الى اذاعة هلا اف ام .

ومن المعلوم ان مقدم الحلقة مصطفى ابو العزائم ايضا من الذين تولد بداخلهم حب العمل الاذاعي و الصحفي من خلال علاقته بحوش الاذاعة وعمل والديه بالاذاعة السودانية الذي ساهم في صقله اعلاميا ، والى جانب تقلده لمنصب رئيس تحرير صحيفة اخر لحظة ومن ثم صحيفة السياسي يشارك ابو العزائم في تقديم بعض البرامج الاذاعية بين الحين و الاخر على اثير الاذاعة السودانية ليشكف جانبا اخر من موهبته الاعلامية .

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد