صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اشتعال حرب التصريحات بين محبي الهلال وناكانا..وضربة سليم

68

من أجل الكيان

عمر صالح آل عمار

اشتعال حرب التصريحات بين محبي الهلال وناكانا..وضربة سليم

يبدو أن مواجهة الأحد في الجولة السادسة في مرحلة المجموعات في الكنفدرالية لن تكون سهلة على الفريقين على الرقم من أنها تقام على ملعب الهلال بالجوهرة الزرقاء.
صعوبة المباراة تأتي لأسباب عديدة: ” أولها: الفائز يتأهل لدوري الثمانية وهو متصدر للمجموعة والخاسر ربما يودع من مرحلة دورال16.
*

ثانيا:التعادل لن يكون في مصلحة الهلال اذا فاز الفريق الغاني لأنه في هذه الحالة يصعد مع ناكانا.
*
ثالثا:ناكانا يعرف الهلال جيدا ويلعب بفرصتين التعادل والفوز ولا بديل للهلال إلا الفوز حتى يصعد كبطل للمجموعة الثالثة ومواجهة ثاني المجموعة الأولى دون النظر لنتيجة الأشانتي مع زيسكو والتي يتوقع لها في كل الأحوال التعادل وزيسكو في هذا الموسم لم يسقط بملعبه في البطولة الإفريقية وسيقاتل من أجل الفوز والخروج مرفوع الرأس.
*

يجب احترام الزامبي و التركيز واللعب بتوازن من أجل المحافظة على نظافة الشباك ومن ثم البحث عن الفوز .
*

رغم البداية المتعثرة وعدم ثبات التشكيلة وغياب عناصر مؤثرة إلا أن الهلال استقبل هدف واحد بملعب الجوهرة الزرقاء في مرحلة المجموعات وكان ذلك في آخر مباراة امام زيسكو الزامبي،وهذه نقطة ايجابية تحسب للاعبين.
*

والميزة الثانية خلال مواجهاته السابقة والتي وصل عددها للرقم 5و التي كانت في المراحل السابقة في البطولة الإفريقية في الجوهرة الزرقاء حقق الهلال الفوز في هذه المباريات،وهذا يؤكد بأن الفريق في ملعبه لايتهاون بفضل المساندة التي يجدها من جمهوره الوفي.
*
النقطة الإيجابية الثالثة قوة الدفاع وبالأرقام دفاع الهلال يعتبر الأفضل في المجموعة الثالثة حيث استقبلت شباكه 5أهداف في مرحلة المجموعات منها هدفين امام ناكانا وهدفين في مواجهتي زيسكو وأخيرا هدف التعادل الظالم في مباراة الأشانتي والذي نتج من حالة تسلل واضحة.

*
النقطة الرابعة الهلال لديه 7أهداف من مجموع خمس مباريات وتفوق على المتصدر بفارق هدفين والفريق اصبحت لديه ميزة التسجيل في كل المباريات داخل وخارج الأرض.
*

الميزة الخامسة والتي افتقدها الفريق خلال بداية المشاركة في دوري الأبطال وهي عدم ثبات التشكيلة وعدم وضوح طريقة اللعب وغياب ملامح الفريق وتذبذب المستوى وتراجع أداء أكثر من لاعب ولكن بعد تعاقد المجلس مع المدرب نبيل والجنرال صلاح استعاد قوته ولاحظنا توليفة مثالية وشخصية قوية داخل الملعب وترابط وتقارب الخطوط وعودة أكثر من لاعب لمستواه في مقدمتهم أبوعاقلة والتشغيل ،السمؤال ، اطهر وثنائي الدفاع عمار وحسين.

**

في ثلاث مباريات اشرف عليها نبيل وصلاح حصد الفريق خمس نقاط بالفوز والتعادل أمام زيسكو والتعادل مع الأشانتي وهي حصيلة جيدة جدا رغم أن الجهاز الفني الجديد لم يكمل الشهر وكان يستحق الفوز الثاني في مباراة كوماسي لو التحكيم.
**

النقطة السادسة الفريق أصبح يؤدي بطريقة سلسلة وبروح قتالية وانضباط تكتيكي مما جعله يفرض شخصيته الفنية على منافسيه.

**

من مكاسب الثلاث مباريات السابقة عودة الثقة والروح والأداء الجماعي لبطل السودان وبالتالى بث الرعب في قلوب المنافسين قبل منازلته وهذا أحدث ربكة فنية كبيرة في صفوف الأشانتي والذي لولا الحكم باملاك لما خرج بالتعادل حيث قال مدربه قبل المباراة امام الهلال :لقد تغير شكل الفريق بعد الجولة الثانية امام ناكانا بحضور المدرب الجديد وظهر الفريق السوداني بمستوى قوي في مواجهتي زيسكو لهذا لن تكون المباراة سهلة وقد صدق اكونور وانقذه الحكم الأثيوبي من هزيمة ثالثة واول خسارة في ملعبه منذ عام 2004.

كل هذه الإيجابيات ستنعكس على مستوى الفريق في مباراة الأحد وبإذن الله ناكانا يجد مصير زيسكو وتنظره مباراة صعبة في المقبرة.

*

التونسي نبيل الكوكي لايعرف المجاملة ويختار عناصره حسب الجاهزية الفنية والبدنية واي لاعب يخرج من التشكيل لن يجد فرصة العودة لموقعه بسهولة.
*
عودة الكنغولي امبومبو ستكون في مصلحة الهلال امام فريقه السابق وذلك بعد غيابه عن آخر مواجهتين بسبب الورقة الحمراء .

المهاجم الكتغولي تحسر على الغياب ويقاتل من أجل المشاركة في مباراة الأحد حتى يعوض جماهير الهلال غيابه عن مواجهتي زيسكو والأشانتي وهو لاعب سريع وقوي وتواجده سيكون خطرا على ناكانا ويحتاج لأكثر من مدافع لإيقافه ونتوقع أن يمزق شباك ناكانا.

*

عودة ادريسا لا تعني ابعاد محمد موسى الضي وإدخاله بل مشاركة الثلاثي امبومبو والضي وامامهم الهداف وليد الشعلة حتى يحسم الهلال المباراة منذ البداية.
*

*معظم من تابع مباريات الهلال الأخيرة لاحظ الانسجام والتفاهم بين الثنائي وليد الشعلة ومحمد موسى الضي حيث يتميز الثنائي بالمهارة والسرعة وخلخلة الدفاعات وصناعة الفرص وحدث ذلك في مواجهة زيسكو ويجب أن يواصل الثنائي.

*
غياب لاعب الوسط ابوبكر ديارا عن آخر مواجهات الجولة السادسة بسبب حصوله على الورقة الصفراء الثانية يتيح الفرصة لظهور لاعب جديد والخيارات كثيرة وهي الدفع باللاعب الشاب مؤمن عصام بجوار الشغيل وابوعاقلة وشيبوب أو محمد مختار بشة اذا قرر الجهاز الفني اللعب بثلاث محاور لكن بشة الصغير الأنسب وممكن إن يشكل إضافة قوية لثنائي الهجوم لأن مباراة الأحد غالبا ما تكون متوازنة ولن يندفع الفريق للهجوم.

**
من يعتبرون بأن بطولة الكونفدرالية ضعيفة ويتحدثون عن ضعف فرقها خرجوا مرتين من التمهيدي في عام واحد يناير وفبراير وظلوا يتفرجون على ابداعات سيد البلد عبر “البي إن سبورت”ويتمنون هزيمة الهلال.

قالوا الهلال لن يصل مرحلة المجموعات وإذا وصل لن يتخطى حاجز الثلاث نقاط ولن يفوز لكن بعد مشاهدتهم لمباريات الهلال الأخيرة واقترابه من التأهل لدوري الثمانية اصبحوا يتخوفون من وصوله لمراحل متقدمة في الكنفدرالية بل المنافسة على اللقب.

*
خروج فريقهم امام البتسواني وفايبر اليوغندي في عام واحد فضيحة.

*

تأهل الهلال إن شاء الله لدوري الثمانية سيكون مكسب للسودان ومشاركة 4فرق في البطولتين وغير ذلك مشاركة فريقين واحد في الأبطال وهو الهلال وثاني في الكنونفدرالية ربما اهلي شندي او الخرطوم.
*
فريق أصبح قوامه مشاطيب من الهلال..وبعضهم قادم من الأمل والجزء الثالث الخرطوم الوطني دا فريق يسموه شنو وفي الآخر يقول زعيم .

*
الزعيم الهلال وسيد البلد الهلال مدرسة تخرج والبقية تنتظره ورغم ذلك لا يتقدم الوصيف في المشاركات الإفريقية.
**
نتمنى التوفيق للثنائي الجديد الليبي الصادق الفيتوري الذي وقع امس لمدة سنتين قادما من رديف مانشيستر يونايتد الإنجليزي وسليم برشاوي نجم التسجيلات الذي وقع ظهر الثلاثاء ويعتبرافضل صانع ألعاب والحمدلله طلعنا بسليم ومايهم الباقي.
*
لا نتعجل الحكم على الفيتوري لأننا لم نشاهده يلعب ونتمنى له التوفيق وهو لاعب محترف وتواجده سيكون مفيدا من نواحي كثيرة.

*سليم برشاوي صفقة رابحة إن شاء الله وانضمامه للهلال سيمنح الوسط قوة كبيرة من الجهة اليسرى التي افتدت رونقها ونجاعتها بعد مغادرة الموهوب مهند الطاهر ولم ينجح اي لاعب في هذه الخانة وكان آخرهم فارس الذي لعب آخر مواجهتين في مركز لاعب الوسط من الناحية اليسرى لكن مع سليم الجهاز الفني لن يجد صعوبات في هذه الخانة بعد اليوم إن شاء الله.

*
مثل انضمام سليم للهلال فرحة غامرة لمعظم الأهلة الذين أجمعوا على موهبته وفي المقابل مثل صدمة للوصيف الذي اصطدم برغبة اللاعب في الهلال وعندما فشلوا قالوا بأنه لن يفيدهم.

*
عودة الثلاثي نزار ،موفق، صهيب ،والسمؤال للتدريبات إضافة قوية للفريق في المرحلة المقبلة.
*

الأحد يوم الضرب إن شاء الله
جمهور الهلال الأفضل ويكفي حصوله على لقب الجمهور المثالي من الاتحاد الأفريقي.

*
الكوكي قال رجعت للهلال لأنني افتقدت الجماهير والجماهير لن تخذلك في مباراة زيسكو لكن سترى يوم الأحد جمهور غفير.
*
كما هو متوقع بأن مباراة الأحد ستكون مشتعلة لكن الشرارة انطلقت عقب مباراة الهلال الأشانتي بين بعض محبي الهلال وناكانا لكن دارت المعركة عبر صفحة ناكانا وتوعدت جماهير الهلال محبي ناكانا بالهزيمة الكاسحة ومصير زيسكو وارفقوا لهم صور من المقبرة لملاحم سابقة امام أعتى الفرق الإفريقية.
*
ويبدو أن جمهور ناكانا متخوف من خسارة فريقهم وطالبوا بوسائل نقل إلى ملعب زيسكو لمساندته من أجل هزيمة الأشانتي وقالوا بأن الهلال في ملعبه صعب وهو الأفضل في المجموعة ويجب أن نركز على تشجيع زيسكو.

وقال البعض ناكانا خارج الأرض ضعيف استقبل خمسة اهدف في مواجهتين ولم يعرف الفوز خارج ملعبه.

ونحن نقول هذا لا يعني بأنه سيكون ضعيف في مباراة الأحد وذلك بسبب أهمية الفوز في مباراة الأحد ولديه دوافع كبيرة بعد تصدره للمجموعة.

لكن طريقه لربع النهائي لن يكون على حساب الهلال.

كل القوة المقبرة جوة.

في الختام
صلوا على خير الأنام محمد صلي الله عليه وسلم.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد