صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اصابة (تاجر السعادة).. هل وصلت الرسالة يا سادة..؟!!

1٬983
كرات عكسية
محمد كامل سعيد
اصابة (تاجر السعادة).. هل وصلت الرسالة يا سادة..؟!!

 

* حزنت جدا بمجرد سماعي لخبر اصابة النجم احمد التش، الذي اعتقد انه يستحق لقب (تاجر السعادة)، في زمن تفشى وانتشر فيه الغش، والتلاعب داخل كل الاسواق، بعد ما تلاشي الشئ المسمى بالضمير، في تناقض صارخ يتنافى مع عاداتنا وتقاليدنا السمحة..
* التش يعتبر من قلائل النجوم الذين حباهم المولى عز وجل بالموهبة، والقبول الاستثنائي من جانب كل عشاق الكرة السودانية، باختلاف الوانهم، وانتماءاتهم، وبلا اي استثناء.. لينضم مباشرة الى قائمة اساطير كرتنا السودانية وعباقرتها..
* وبعيدا عن الملعب، عرف اللاعب، واشتهر بالهدوء، والادب، والالتزام.. الشئ الذي جعله محبوبا بين زملائه سواء في المريخ او بقية الفرق الاخرى.. فهو ملتزم وحريص على توزيع المتعة، في اي مكان وزمان، بين المتابعين ولا شئ سواها دون اي انفعال او توتر..
* صعد (تاجر السعادة) سلم النجومية بسرعة صاروخية، وحرص في بداية مشواره مع الاحمر، على ارتداء الرقم (18) قبل ان يتحول الى الرقم عشرة.. في اشارة الى تشابهه مع ايقونة ملاعب العالم الاسطورة الارجنتينية ليونيل ميسي الملقب بالبرغوث قائد برشلونة الاسباني..
* كل الكلمات التي تناولناها في السطور السابقة عن (تاجر السعادة) متفق عليه من جانب السواد الاعظم لمحبي الكرة السودانية داخل البلاد وخارجها، لكن الشئ الذي قد يختلف عليه معنا معظم المحبين، خاصة المطبلاتية، يتعلق بسبب الاصابة، وتوقيتها والطريقة التي تمت بها..
* من وجهة نظرى، ارى ان بعض المحسوبين على المريخ اخطأوا في حق الكيان” عندما قاموا بالاستناد على قصص وهمية، تفاصيلها مشبوهة، وذهبوا بها الى محكمة التحكيم الرياضية (كاس) بحثا عن مكاسب خاصة وامجاد شخصية..!!
* ولان الكرة بصفائها ونظافتها لا تعرف الاساليب الملتوية، كما ان الخواحات لا ولن يصل فهمهم وتصورهم لحالة السوء الموجودة عندنا بالسودان فقد تابعنا المريخ يكسب شكواه ويحتفل بذلك باثر رجعي. ***** الاحتفال، كما شاهدناه، اختصر على اصحاب الغرض والمرض الذين يتعاملون مع الكيان على أنه مطية لتحقيق اغراضهم ولا يفكرون في النتائج او العواقب التي تترتب عن قصصهم الوهمية تلك.. حدث ذلك وظل يتكرر بصور مختلفة لاكثر من (14) سنة متتالية..!
* مارس المطبلاتية كل انواع الفساد في ظل استقرار مالي لم يعرفه الاحمر منذ تأسيسه، ورغم النهايات الحزينة لكل المحاولات البائسة اليائسة، لم يفكر احدهم في البحث عن الاسباب الحقيقية لتكرار ذلك السقوط والذي له علاقة قوية بالخلل الدائم..
* ولان (النية زاملة سيدها) كان طبيعيا ان يكون الفشل هو النهاية الحتمة لكل المحاولات التي استند المطبلاتية فيها على اعمال بعيدة كل البعد عن السكة السليمة وارتبطت بالطرق الملتوية المشبوهة وفاحت منها رائحة (النتانة)..!!
* النية السيئة، واللهث المستمر للاضرار بالمنافسين، على راسهم الهلال، واتخاذ المريخ الكيان كدرع في حروب وهمية مفتعلة هامشية، بحثا عن مكاسب شخصية، كل ذلك وغيره، هو الذي تسبب في انهيار المريخ خلال السنوات الاخيرة..!!
* لقد فقد الاحمر بريقه ومكانته القارية، وصار امر عبوره الدور التمهيدي من الاحداث التي تستحق اقامة الكرنفالات، وتحتفل بها الاصدارات والنشرات الحمراء بطريقة غريبة وهستيرية كما تابعنا قبل ايام..!!
* لقد ساهم المطبلاتية بعمايلهم الدخيلة واسلوبهم التجاري في تصدير كل ما له علاقة بالحقد والكراهية للجماهير التي صار معظمها يمارس كراهية الهلال اكثر من حبها الذي يفترض انها ترتبط به مع المريخ..!!
* ولانهم ينسون عدالة الخالق فمن الطبيعي ان يفوت عليهم وجود حساب لكل التجاوزات التي يرتكبونها باسم الرياضة والتنافس الشريف الذي هو برئ من ما يأتون به من خزعبلات وتصرفات دخيلة، وبث للتعصب والحقد والكراهية بين المحبين للساحرة المستديرة (كرة القدم).. * لقد حذرنا من التجاوزات التي حدثت ومن الآثار المترتبة عليها، واكدنا ان اي شئ لا ولن يمر مرور الكرام، واستدلينا بالفشل الذي ظل يلازم الاحمر خلال سنوات الرئيس الطوالي، لكن لم يسمعنا احد وها هي اسرة المريخ تبدأ في دفع الفاتورة..!!
* اصابة التش، الذي نعلم ان لا ذنب له ما هي الا بداية او رسالة تحذيرية لها ما بعدها ولن نستبق الاحداث لان الظلم الذي مارسه المطبلاتية مع الجميع بحجة الحرص على مصلحة الكيان ما هو الا كذبة كبرى سيكون لها الكثير من النتائج وربنا يستر.
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمهم بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم، وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي..!!
*تخريمة اولى:* تلقيت اتصالات عديدة احتج اصحابها على تعليقي عن لقاء الهلال وفايبرز الاخير.. وحقيقة ان كل ما كتبته علاقته كانت مباشرة بالوهم الذي صدره الاعلام الازرق عن مستوى الفريق ولا زلت مصرا على رائي..!!
*تخريمة ثانية:* اصابة التش (تاجر السعادة) ما هي الا رسالة قوية ومباشرة، لها ما بعدها لكن لا ندري من هو الضحية القادم، والسؤال المهم هنا (هل يفهم المطبلاتية تلك الرسالة وفحواها)..؟!
*تخريمة ثالثة:* لا ادري ماذا يدور ما بين الهلال وقناة الكاردينال، لانه ليس من المنطق ان يتم بث مباريات الفريق الافريقية بعيدا عن قناة النادي ثم نتابع القناة وهي تتعامل بكل الاهمال لحدث العبور الاخير.. فماذا هناك يا ترى..؟!
*حاجة اخيرة:* والله العملتها في الوسط الكروي يا (ود العمدة) نحنا ما عافينها ليك نهائي (روح يا شيخ منك لله).
*همسة:* تجبرني توقعاتي، وتلزمني على الاشارة الى ان (بكري الكواي) سيكون هو بطل قصة الفشل المقبلة في المريخ..!!
قد يعجبك أيضا
12 تعليقات
  1. محمد سعيد يقول

    سلم لي علي دكتور مزمل الحارقك جو الجو
    الكلب ينبح والجمل ماشي…

  2. المنصوري يقول

    اعتقد انك مريض نسال الله ان يشافيك ويعافيك – يا اخى الفاضل لا يمكن ان يستند كل مشوارك الصحفي على النقد والتشفي والحقد والحسد والغل – ابنى لنفسك نهج مميز تسير عليه شانك وبقية اقرانك واخلع عنك عباءة كره مزمل ابو القاسم – هو لايعيرك اهتمام وظنى انه لا يلتفت لامثالك فلا تحرق نفسك بنفسك – انا وغيري من المداومين على قراءة عمودك – نفس النهج والاسلوب الممل والمكرر الذي يفوح غلا وكرها للاخرين – قضية كاس حق قانونى يا مبجل – وما انجزه مزمل للمريخ ( رغم اخطائه شانه شان كل البشر ) لن ينجزه امثالك ولو بعد الف عام – والصفوة تميز جيدا الصالح من الطالح

  3. صلاح يقول

    أديهم يا ود كامل بالحتة الفيها الحديدة وما ترفع منهم الأبنص أبدا أبدا !!
    أردم الكاهن الأعظم أليخماو وصبيانة 😝😝😝

  4. عبدالقادر يقول

    لا يحيق المكر السئ الا بأهله ، لقد حدث تواطؤ والكل يعلم ذلك وبطولة 2018 الحرام سوف تجر عليكم ما لا يمكن تصوره ويا ود كامل كلامك تحذير لهؤلاء ولكن اسمعت اذ ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي، الفيفا وبس وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون

  5. Hajjam يقول

    دروس للمجتمع المشحون بالكراهية والاحقاد من اعلام وجماهير الهلال تعاطف غير مسبوق مع التش شفاه الله. ارجعوا لكتابات وتعليقات اليخماو وكوراله والمغيبين عن اصابة ياسر مزمل التي تتسم بالشماتة مع انه ياسر مزمل لاعب منتخب مؤثر وشوفوا الفرق بين الدلقنة والوطنية. علما بان ياسر مزمل اصيب في احد مباريات المنتخب!!!!
    اعوذ بالله من الاحقاد.

  6. Hajjam يقول

    الدلاقين مدمني مخدر اليخماو مفلسين وتعليقاتهم كلها شتائم شخصية بدلا عن الرد علي المادة المكتوبة. اللهم اشفهم من سموم وتخدير اليخماو.

  7. .... يقول

    الله اشفيك حاقد ومريض..

  8. Hajjam يقول

    وبما ان (السيرة جابت السيرة) هناك مقولة اخري للروائي البرازيلي “باولو كويلو” الذي قال (الجهل يقاس بمقدار الشتائم التي يستخدمها الشخص عندما لا تكون لديه أي حجج للدفاع عن نفسه) نجد ان هذه المقولة هي عبارة عن وصف دقيق لما يفعله الاعلام السالب بقيادة الدكتور (ابو منفاخ والمنفاخ دة برضو اداه من ادوات التخدير ..
    منقوووول

  9. محمد سر الختم يقول

    `ان كانت ذاكرة ذاكرة سمك فإن ذاكرة القراء حاضرة . انت وصفت التش بأنه ممثل كوميديا . تحدثك عن التش ليس مقصودا في حد ذاته إنما هو وسيلة لخلق موضوع لتتحدث عن قامة أكبر منك . وقد وصفت ترهات بأنها { باعوضة في أضان فيل} ربنا يشفيك ويزيل عنك الحقد والمرض والغرض.

  10. روجر ميلا يقول

    استاذ محمد كامل لك التحية والاحترام

    سؤال:
    يا اخي وين وزارة الاعلام ولا ناس جرائم
    المعلومات من الكتابات السالبة علما
    و دون شك ان اولئك الكتاب هم السبب
    المباشر للتعصب في وسط جماهير الكرة
    الى درجة يعلمها الجميع من تحطيم مقاعد
    الاستادات واحداث سالبة اخرى كثيرة …

  11. جاغوم يقول

    ماهي العلاقة بين مايكتبه المطبلاتية علي رايك انت واصابة التش مافي اي رابط
    انا كنت معلم لغة عربية فاعتقد ان موضوعك ياخذ صفر من عشرة لعدم الترابط

  12. خالد يقول

    من المفترض ان يتم مقاطعة هذا الشخص وعدم القراءة والتعليق على هترشاته

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد