صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اضحك 10 دقائق يومياً لتنقذ نفسك

30

مقولة «اضحك تضحك لك الدنيا» ليست مجرد مثل دارج، بل هى حقيقة صحية، فللضحك فوائد عديدة منها «تعزيز جهاز المناعة» والضحك مثله مثل التمارين الرياضية يحسن الشهية وقد يساعد المرضى والأشخاص المكتئبين على تناول الطعام، ووفقاً لما أعلنه الطبيب لى إس. بيرك المتخصص بالرعاية الوقائية والباحث فى علم المناعة النفسية والعصبية فى مركز لوما ليندا التابع لكليات الصحة المتحدة والطب فى كاليفورنيا، قوله إن قيمة البحث هى أنها قد توفر لمقدمى الرعاية الصحية معلومات جديدة وفهماً جديداً ما يمنح قدرات إضافية للمرضى الذين لا يستطيعون استخدام النشاط الجسدى لتحسين شهيتهم أو جعلها طبيعية.

وقد استنتج بيرك وزميل له أن الضحك بابتهاج «يعزز جهاز المناعة». وشملت الدراسة 14 شخصاً شاهدوا أنواعاً مختلفة من الأشرطة المصورة على مدى ثلاثة أسابيع منها ما هو مسلٍ وما هو مزعج. وأظهر الأشخاص الذين شاهدوا الأشرطة المسلية تغييراً فى معدلات الهرمونات المرتبطة بالشهية العالية للطعام وهى تغييرات شبيهة بالتغييرات التى تطرأ لدى ممارسة تمارين رياضية معتدلة.

وكشف خبراء إسبانيون أن الضحكة تقوى جهاز المناعة لدى الإنسان وتقلل من التوتر، والألم، والأرق لأنها تحفز على إفراز هرمون «الإندورفين»، وتحارب الشيخوخة المبكرة، وأوصت كاتى جارثيا، الخبيرة فى العلاج بالضحك، بالضحك لمدة عشر دقائق على الأقل يومياً، فالضحك يعزز التنفس والدورة الدموية ويقلل هرمونات التوتر فى جسمك، وينشط جهازك المناعى وبذلك تزيد قدرتك على مقاومة العدوى والأمراض، وهو الذى يمنحك شعورا غامرا بالسعادة.

2cff616242eb734968182522e536bb85

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح اسهل

لزوارنا من السودان  على متجر 1موبايل

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

لزوارنا من الصين الشعبية

http://www.androidappstore.mobi/EN/displayproduct/112531/playstore

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد