صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اقاله د.سارة عبد العظيم هل سيفتح نافذة أمل لعودة النشاط الرياضي …!! 

1٬115
تقرير : ادريس كسلاوي
خاص كورة سودانية
في تطور مفاجيء للاحداث أصدر رئيس مجلس الوزراء د.عبدالله حمدوك قراراً اليوم الاربعاء بإنهاء تكليف السيدة/ د.سارة عبد العظيم حسين من مهام الوزير المكلف لوزارة الصحة وقبول إستقالتها من وظيفة وكيل وزارة الصحة وتعيين السيد/د.أسامة أحمد عبدالرحيم وكيلاً لوزارة الصحة وتكليفه بمهام الوزير الى حين تعيين وزير للصحة …
(١)
بغض النظر عن ابعاد القرار وحيثياته علي الجانب الصحي الا ان هذه الخطوة وجدت ارتياحا واسعا داخل اروقة الاتحاد السوداني لكرة القدم الذي يعتبر ان د سارة عبد العظيم تمثل احد العقبات الرئيسية التي تسببت في تعليق النشاط الرياضي للانحاد مؤخرا … حيث لعبت د سارة عبد العظيم وزيرا الصحه المكلف دورا كبيرا وبارزا في الضغط علي لجنه الطؤاري الصحية من اجل مراجعة قرارها السابق بالسماح والمواففة لاتحاد الكرة باستكمال التنافس الرياضي ونجحت د سارة في استخدام سلطاته واجبار لجنة الطؤاري بالتراجع عن قرارها السابق واصدار قرار اخر بتعليق النشاط الرياضي مجددا الي حين اجازة البرتكول الرياضي لعودة النشاط الرياضي من قبل وزارة الصحه يتضمن الزام كافه الانشطة الرياضية بتنفيذ الموجهات الصحية ..
(٢)
ولعل هنالك العديد من الاسباب جعلت د سارة عبد العظيم وزير الصحه المكلف تتخذ موقفا حادا تجاه الاتحاد السوداني لكرة القدم ولكن التصريحات الاستفزازية لدكتور كمال شداد رئيس اتحاد الكرة بالتقليل من شان ومكانة وزارتي الصحه والشباب والرياضة كان فيه احراج وتجني عليهما فضلا عن عدم اعتراف اتحاد الكرة بنتائج الفحص الذي اجرته ادارة الوبائيات بوزارة الصحه الولائية لاندية الهلال وتوتي والمريخ ووقتها قرر الاتحاد باعادة الفحص الي مستشفي علياء وهذه الجزئية اثارت حفيظة وزارة الصحه الاتحادية مما جعل وزيرة الصحه ان تسعي بكلياتها من اجل تعليق النشاط الرياضي في الذي اكمل فيه اتحاد الكرة كافه الترتيبات لعودة النشاط الرياضي والتنافس القومي ..
(٣)
يعتقد البعض ان مغادرة د سارة عبد العظيم لوزارة الصحه ربما فتحت نافذة امل جديدة لعودة النشاط الرياضي لاتحاد الكرة من جديد وتوقع عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة تحفظ عن ذكر اسمه ان يتحرك الاتحاد خلال الساعات القادمه للعمل علي اجازة البرتكول الرياضي في اقرب اجتماع للجنه الطؤاري الصحية ورفع الحظر عن النشاط الرياضي حتي يتمكن الاتحاد من استكمال موسمه الرياضي ..
(٤)
كل المؤشرات تشير ان صمت الاتحاد في الفترة الاخيرة كان ينتظر ان تشهد تطورات ومستجدات في الساحه لذلك رفض الدعوة لعقد اجتماع لاعضاء مجلس الادارة لاتخاذ قرار نهائي بخصوص الموسم الرياضي ويبدو ان د شداد رئيس الاتحاد كان يتوقع ان يمون هنالك فرج للازمة ..

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد