صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اكتساب العضوية لن يجدي مع نظام 19

955

قلم في الساحة

مأمون أبوشيبة

 

اكتساب العضوية لن يجدي مع نظام 19

 

* حيرة كبيرة وسط قواعد المريخ بسبب تأخر حل أزمة الإدارة المريخية.. ووصلت هذه الحيرة إلى درجة السخط والغضب وبدأ البعض يدعو للحلول الغليظة..

* اللجنة الثلاثية في الاتحاد تقول إنها في انتظار رد الفيفا حول هذه القضية بعد التداول الكثير لها مع لجنة الحوكمة بالفيفا.. وهناك من يلمح بأن رد الفيفا ربما يصل اليوم.

* اللجنة الثلاثية ترغب في تكوين لجنة تطبيع للمريخ تلبية لرغبة القواعد المريخية العريضة..

* بينما يتمترس ضد تكوين لجنة التطبيع رئيس الاتحاد شداد ومجموعة سوداكال في المجلس المنتهية دورته قبل أكثر من شهرين..

* إذا جاء رد الفيفا في صالح تحالف شداد ومجموعة سوداكال ستتفجر الأوضاع في المريخ تماماً وينزلق النادي إلى هوة سحيقة.. وسينعدم الاستقرار نهائياً ولا يستبعد حدوث تفلتات.

* عدم الاستقرار الإداري في المريخ وتحول النادي إلى بؤرة من الخلافات والمعارك يتماشى مع أهداف رئيس الاتحاد الانتقامية..

* بعض أهل المريخ الذين احتار بهم الأمر ومن خلال تعبيراتهم في الوسائط الأسفيرية يرون إن الحل في اقبال القواعد المريخية العريضة على اكتساب العضوية ومن ثم السيطرة على الجمعية العمومية الانتخابية وانتخاب مجلس إدارة يلبي تطلعات القاعدة المريخية العريضة..

* ولكن فات على هؤلاء إن فتح باب العضوية في ظل وجود مجموعة سوداكال الحالية تعني إن الإجراءات ستتم وفق النظام الأساسي 2019

* نظام 19 ينص على عدم مشاركة أي عضوية جديدة في الانتخابات إلا بعد مرور عام كامل من تاريخ اكتساب العضوية..

* وهذا يعني أنه إذا تمت إجراءات العضوية وفق نظام 19 فستعقد الجمعية الانتخابية بنفس العضوية التي اقيمت بها الجمعية العبثية الأخيرة غير المعترف بها من قبل اللجنة القانونية باتحاد الكرة..

* لهذا نقول للذين يرون إن الحل في اكتساب العضوية.. لن تكون هناك أي فائدة من اكتساب العضوية إذا تمت وفق نظام 19 غير المعترف به حتى إذا وصلت العضوية الجديدة إلى المليون..

* لا يوجد أي حل لأزمة الإدارة المريخية غير تكوين لجنة تطبيع تلبي رغبات القواعد المريخية العريضة..

* وبعد تكوين لجنة التطبيع تقوم على الفور بمراجعة مسودة النظام الأساسي الجديد وبمشاركة من ممثلين للجنة القانونية باتحاد الكرة وإجراء تعديلات جذرية على المسودة وتنقيتها من كل البنود التي تهدف لتمكين واستمرارية المجلس المنتهية دورته مثل الغاء المادة التي تحرم العضوية الجديدة من المشاركة في الانتخابات إلا بعد مرور عام من اكتسابها.. لتقتصر الفترة إلى شهر واحد فقط أو شهرين..

* وبعدها يتم فتح باب العضوية على مصراعيه وتمكين العضوية الجديدة من المشاركة في جمعية اجازة النظام الأساسي الجديد المنقح والمتفق عليه..

* وبعدها تعقد الجمعية الانتخابية لاختيار مجلس جديد بعد أن تكون العضوية الجديدة قد اكتسبت حق المشاركة في الانتخابات..

 

زمن إضافي

 

* كل السنوات الكالحة الأخيرة التي ألمت بالمريخ سببها اهمال القواعد المريخية العريضة لاكتساب العضوية..

* اهمال القواعد المريخية العريضة لاكتساب العضوية تم استغلاله من قبل مجموعة سوداكال والتجمع السابق المعارض لجمال الوالي.. حيث قام هذا التحالف وفي سرية بحشد عضوية لا تتعدى بضع مئات ولكنها كانت كافية للسيطرة على الجمعية العمومية وقدوم مجلس التحالف..

* مجلس التحالف كرس كل جهده ووقته طوال فترة الأعوام الثلاثة لتمكين استمراريته بعد أن تنتهي دورته.. وهاهو الآن يصارع بشدة ويستميت من أجل الاستمرارية.

* قال المريخي المخضرم المهندس الفضلي محمود الفضلي في تعليقه على دعوات الوقفات الاحتجاجية أمام مكاتب الاتحاد العام إن جماهير المريخ العريضة بطبيعتها لا تميل للاحتشاد في مثل هذه الوقفات الاحتجاجية..

* وكذلك جماهير المريخ العريضة في العاصمة التي تقدر بمئات الآلاف لا تميل لاكتساب العضوية.. فهذه الجماهير تحتشد فقط لمتابعة المباريات الكبيرة لفريق الكرة..

* وهناك أيضاً الملايين من أنصار المريخ من الجنسين يكتفون بمتابعة المريخ من منازلهم وهؤلاء لا يحضرون حتى للاستاد ناهيك عن الحضور لاكتساب العضوية..

* إذا تواصلت عادة جماهير المريخ العريضة التي تحتشد بالآلاف لمتابعة المباريات في الاستاد ولا تهتم باكتساب العضوية فسيظل المريخ في حالة توهان إداري إلا الأبد وتحت سيطرة أفراد قليلين..

* وستظل الأزمة الإدارية في المريخ مادة دسمة للردحي في القروبات والمواقع الأسفيرية دون طائل..

* لن يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.

قد يعجبك أيضا
7 تعليقات
  1. صلاح يقول

    صحافة الردحي والنبحي والجعير والسكليبة والصراخ بصوت عال تتجسد بأبهي معانيها في كتابات عمو أبو دليبة المعشعش الوهم في راسه 😂😂😂
    غايتو يا عمو أبو دليبة الوهم بتاع استهداف شداد ولجان الإتحاد الزرقاء للمرخرخ ده حايوديك في ستين داهية، إنت وصبي الكاهن الأعظم أليخماو السبعيني ولدنا أبو المستعار المندلاوي 😆😆😆
    في وجود أسد الإتحاد أبررد بروف شداد يامرخرخين، ستصرخووووون وستجعروووون وستسكلبوووون وستولولووووووون 😝😝😝
    أضرب المرخرخين بيد من حديد يا بروف !!

  2. Hajjam يقول

    اصلكم متفلتين وتشجعون علي التفلت ياخصيم الحكام. الفيفا رمت ليكم الكورة في ملعبكم يلا ورونا شطارة المرشد والكورال والمغيبين. لسه في فيك القديم ومصر تلوم في شداد. شداد يبقي ليكم جمهور ولا جمعية عمومية. فضحتونا مع العالم الخارجي ياكفوة. قال صفوة قال.

  3. Hajjam يقول

    كورة سودانية

    تأكيداً لإنفراد”كورة سودانية” كشف خطاب “الفيفا” المرسل بخصوص أزمة الملف الإداري في المريخ ونظام النادي لعام 2019 عن ان الفيفا طالبت بعد إطلاعها على نسخة من نظام المريخ لعام 2019 بضرورة إعادة إجازة النظام الأساسي للمريخ و إدراج ملاحظات الفيفا به كما طلبت ان يتعاون نادي المريخ في إطار ودي مع الإتحاد السوداني لكرة القدم لإعداد مسودة للنظام الأساسي تستوفى المطلوبات، و أشارت في خطابها إلى ان نادي المريخ مطالب بوضع خارطة زمنية في الربع الأول من عام 2021 يعمل خلالها للدعوة لعقد جمعية عمومية لإجازة النظام الجديد ومن ثم إنتخاب لجانه العدلية ولجنة الإنتخابات وفقاً للنظام الذي سيجاز لاحقاً على ان يتم بموجب ذلك إنتخاب مجلس إدارة جديد للنادي خلال الربع الأول من عام 2021، وبخطاب “الفيفا” يسدل الستار حول ملف أزمة المريخ الإدارية التي ارتبطت بالنظام الأساسي والصراع حول إجازته بين النادي والإتحاد السوداني لكرة القدم

  4. شبح مانديلا يقول

    صلاح وهجام قسما بالله انتو عندكم وهم اسمو مانديلا وقسما بالله العظيم مانديلا الذي تبحثون عنه لم يعلق منذ اكثر من 3 اعوام مضت اما انتما والله العظيم أكبر وهم على وجه الكرة الأرضية ومن السذاجة تصدقون كل من يكتب باسم مانديلا واصلا مانديلا شبح مثل اشباح الهالوين كما نشاهده في بيكاديلي وهايدبارك في أعياد الكريسماس وسبحان الله صلاح طلع بمبا وكمان ماسك في حاجة اسمها ولدنا المستعار السبعيني والضغط والسكر وغيره من الأوهام سبحان الله راعي الضأن وجالينوس بالضلط هاكم الشبح دا يا وهم.

  5. طارق محمد يقول

    البعبع شداد .. انت يا عمك تنقو بتصدق كتاباتك عن شداد

  6. جلابي الدوحه يقول

    مع اعتزاري الشديد ليك انا ضد سوداكال كليا ولكن علي ما اذكر حين تقدم لرئاسة المريخ لم يتقدم اي شخص ممن يولولون الان ويصرخون زمن يومها واشتعلت الحرب ضد سوداكال الذي فاز بالتزكيه ..لماءا الان تريدون النيل منه زانتم سلمتوه المنصب بايديكم

  7. Hajjam يقول

    التسوي بي ايدك يغلب اجاويدك ياعدو الحكام. سوداكال ده فاز بالتزكية عندكم ولا في نادي الهلال ولا من طرف شداد. اعوذ بالله من الضلال والاحقاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد