صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اكتساح عربي للأفارقة في دور ال32 الثاني بالكونفدرالية

26

نجحت الفرق العربية، باستثناء النصر الليبي، في تجاوز دور الـ32 مكرر بالكونفدرالية الأفريقية، والتأهل لدور المجموعات، الذي ستجرى قرعته اليوم الإثنين.

ولم يتم إقصاء أي فريق عربي على يد فريق أفريقي من ذلك الدور، باستثناء النصر الليبي، بينما كان التفوق للفرق العربية، في مواجهاتها مع أصحاب البشرة السمراء.

وبذلك، فقد شهد دور المجموعات بالكونفدرالية، تواجد ثلاثي مغربي، وفريقين من تونس، وواحد من مصر، الجزائر والسودان.

نجاح مغربي

سيكون المغرب ممثلا في دوري المجموعات بـ3 فرق، استطاعت تجاوز هذا الدور، وهي الرجاء ونهضة بركان وحسنية أكادير.

ونجا الرجاء المغربي حامل اللقب، من فخ أفريقيا ستارز الناميبي، حيث تعادل ذهابًا 1-1، ولم تكن مباراة الإياب بالسهولة التي توقعها البعض، بعدما حسمها الرجاء بصعوبة، بنتيجة 1-0 سجله بدر بانون.

حسنية أكادير ضرب بقوة، بعد فوزه على جيما الإثيوبي ذهابًا 1-0 خارج ملعبه، وعاد ليضرب بقوة إيابًا ويحقق الانتصار 4-0.

نهضة بركان عاد بقوة، بعد خسارة ثقيلة 0-2 خارج ملعبه أمام جراف السنغالي، وحقق فوزًا كبيرًا في مباراة الإياب 5-1.

ولم يوفق ممثل المغرب الرابع اتحاد طنجة، بسبب قوة منافسه الزمالك المصري، بعد تعادلهما سلبيًا في طنجة ذهابًا، ثم ضرب الزمالك بقوة إيابًا وفاز 3-1، ليبقي التواجد المصري في مجموعات الكونفدرالية.

ثنائي تونس

تونس ستكون ممثلة بفريقين عريقين في تلك المسابقة، حيث يعتبرا الأكثر تتويجًا بها، بعدما حقق الصفاقسي اللقب في 3 مناسبات، بينما يملك النجم الساحلي لقبين في سجلاته.

النجم الساحلي تأهل لدوري المجموعات مباشرة، بعدما أعفي من المشاركة في دور الـ32 الثاني، بسبب تصنيفه.

بينما تأهل الصفاقسي التونسي على حساب فيبرس الأوغندي، بعد التعادل سلبيًا ذهابًا، ثم فاز الفريق التونسي إيابًا 3-0، ليحجز مكاناً في دور المجموعات.

السودان والجزائر

السودان والجزائر سيكونا ممثلين في دور المجموعات بفريق واحد لكل منهما، حيث تأهل الهلال السوداني، على حساب موكورا الرواندي، بعد فوزه ذهابًا 3-0، وخسارته إيابًا 0-1، لم يؤثر على حسم تذكرة التأهل.

بينما سيتواجد نصر حسين داي ممثلًا للجزائر، بعدما تخطى أهلي بني غازي الليبي، عقب خسارته ذهابًا 0-1، وفوزه إيابًا 3-1.

إخفاق وحيد

الإخفاق الوحيد للأندية العربية أمام نادي أفريقي لا يتبع شمال القارة، كان من نصيب النصر الليبي، الذي لم يستطيع تجاوز عقبة ساليتاس البوركيني، بعد فوزه ذهابًا 1-0، وخسارته إيابًا 1-3.

بعيدًا عن المواجهات العربية، تأهل نكانا الزامبي، على حساب سان بيدرو العاجي، بعد فوز الأول ذهابًا 3-0، وتعادلا إيابًا سلبيًا، كما تأهل أشانتي كوتوكو الغاني على حساب القطن الكاميروني بمجموع المباراتين 5-3.ac

إينوجو رينجرز النيجيري لم يجد صعوبة في تخطي بانتو من ليوسوتو، بعدما فاز ذهابًا وإيابًا بنفس النتيجة 2-1، وتأهل جورماهيا الكيني، بعدما تخطي نيو ستار ديوالا الكاميروني، بالفوز ذهابًا 2-1، والتعادل سلبيًا إيابًا.

أوثو دويو الكونغولي حقق فوزًا كبيرًا ذهابًا على كمبالا سيتي الأوغندي، ولم يتأثر بهزيمته إيابًا 0-2، وأخيرًا تجاوز زيسكو الزامبي عقبة كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بالفوز ذهابًا وإيابًا 2-1 و3-1، ليحجز مكانًا في دور المجموعات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد