صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الأرجنتين تهزم سلوفينيا وأسبانيا تدك حصون السلفادور بهدفي ديفيد فيا

18

ميسي-أغويرو-دي ماريا

حقق منتخب الأرجنتين لكرة القدم الفوز على نظيره السلوفيني بنتيجة 2-صفر، في المباراة الودية التي أقيمت السبت في لابلاتا في إطار استعداداته لنهائيات مونديال 2014 من 12 يونيو إلى 13 يوليو في البرازيل.

وسجل ريكاردو ألفاريز (12) وليونيل ميسي (76) الهدفين.

ولم يشرك مدرب الأرجنتين أليخاندرو سابيلا ثلاثي النجوم ميسي وسيرخيو أغويرو وأنخل دي ماريا في التشكيلة الأساسية، وأنزلهم في الشوط الثاني.

وسيطر الأرجنتينيون على المجريات وافتتحوا التسجيل في وقت مبكر بقذيفة بعيدة المدى، وجهها ألفاريز استقرت في أسفل الزاوية اليمنى (12).

وعجز الاحتياطي عن زيادة الغلة حتى نزول النجم ميسي بدلا من إيزيكييل لافيتزي، مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي، فعزز التقدم بالهدف الثاني بعد تمريرة رأسية من أغويرو (76).

وتلعب الأرجنتين في نهائيات المونديال ضمن المجموعة السادسة إلى جانب البوسنة وإيران ونيجيريا، وتبدأ منافساتها في المونديال ضد البوسنة في 15 يونيو.

فوزان لإسبانيا وبلجيكا

وفي مباراة ودية أخرى، عزز دافيد فيا موقعه في صدارة قائمة هدافي منتخب إسبانيا برصيد 58 هدفا، بعدما هز الشباك مرتين ليقود الفريق للفوز 2-صفر على السلفادور.

وسيطرت إسبانيا بطلة العالم وأوروبا على مجريات اللعب، ولم تواجه صعوبة في تحقيق فوز سهل قبل مباراتها الافتتاحية في البرازيل أمام هولندا الجمعة، ضمن المجموعة الثانية.

كما رفع منتخب بلجيكا معنوياته، بفوز ودي على تونس بهدف نظيف، جاء في الدقيقة 89 عن طريق درييس ميرتنز الذي سدد بهدوء بعد انفراد بالمرمى.

لكن بلجيكا شعرت بقلق بعد مع خروج المهاجم البديل روميلو لوكاكو متأثرا بإصابة، في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وفشل المنتخب الإنجليزي الذي لعب بكامل قوته في اختراق دفاع هندوراس، التي لعبت بعشرة أفراد في آخر 20 دقيقة، لتنتهي المباراة بالتعادل بدون أهداف في ميامي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد