صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الأمطار حرمتنا المتعة الهلالية ..!

24

إلى أن نلتقي

قسم خالد |

• الأمطار حرمتنا من روائع الهلال بالأمس، وكلنا كنا في انتظار انتقال العروض الهلالية من مسرح استاد الهلال لمسرح العرض الجديد بمروي، لا بأس فقد تأجلت السيمفونية الزرقاء من الأمس لليوم لنرى المتعة على أصولها فما فعله بشة في مباراة الشرطة يحتاج لاعادة لنتبين الابداع الحقيقي .!
• أخيراً أخيراً..!
• سألني الحبيب عبدالخالق (ودالشريف) في عموده المقروء (دبابيس) عن اي ديمقراطية نتحدث ومجلس المريخ الذي ندافع عنه الآن تم انتخابه بواسطة (300) فرد من جماهير المريخ، وللحبيب ودالشريف أقول: أي كان رأينا في الطريقة التي جاء بها مجلس المريخ المنتخب الشرعي الا انه جاء عن طريق الديمقراطية، وهؤلاء الـ(300) الذين انتخبوا مجلس المريخ هم مريخاب دقوا صدورهم ولبوا نداء ناديهم في الوقت الذي شهد هروب كل جماهير المريخ وقادته.
• ألم يفتح باب نيل العضوية بالمريخ..؟ الم يفتح باب الترشيح لمجلس المريخ؟ فأين كانت جماهير المريخ يومها ؟ بل اين كان كبار المريخ الذين يسعون الآن للانقضاض على الديمقراطية التي جاءت بهؤلاء الشرفاء لادارة النادي الثاني بالبلاد.؟
• المريخ بدا لهم الآن جميلاً لكن هيهات فالديمقراطية التي يسعون لاجهاضها بواسطة السلطة وعن طريق المفوضية الولائية لن تصمد طويلا لأن ما بني على باطل فهو باطل ياعزيزي .
• لا ندافع عن المريخ كما ذكرت ولا ندافع عن مجلس المريخ ، بل ندافع عن الديمقراطية وضرورة ان تكون نهجاً لأنديتنا، واذا هرب أهل المريخ الذين يظنون ان المريخ لن يستمر الا بوجود الوالي رئيسا فانهم واهمون، نعم الاخ جمال الوالي قدم الكثير للمريخ وللرياضة السودانية، وعندما فتحت أبواب العضوية لم يجهز نفسه للاستمرار، بل أعلن زهده في العمل في مجالس الادارات وانتحى جانباً، وعندما تقدم المريخاب ودقوا صدورهم وأعلنوا ترشحهم وفازوا بعضوية المجلس هنا جن جنون الاعلام الأحمر وقادة المريخ وتساءلوا بينهم وأنفسهم هل يمكن ان يكون هناك مجلس للمريخ بدون الوالي؟ فبدأ تحركهم وحوصر المجلس الشرعي المنتخب من كل الجهات وظهرت المديوينات، مديونيات كانت مؤجلة لاكثر من خمس سنوات ظهرت بمجرد تولي ابناء المريخ الامور الادارية بهذا النادي ،ليس هذا فحسب بل ان جماهير المريخ فجأة اكتشفت ان كأس السد الذهبي تم بيعه وصرف على تسيير فريق كرة القدم بالنادي، وتحولت الحرب من خفية الى حرب معلنة عبر الاقلام الحمراء للأسف الشديد.
• وبسبب محاولة البعض لاجهاض الديمقراطية في هذا النادي استعلمت كل الأدوات القذرة لازاحتهم ليس هذا فحسب بل تدخل السيد الوزير وأعلن عن لجنة تسيير للمريخ في وجود مجلس منتخب، ولأن القرار ليس لديه ما يسنده تم ابطاله بواسطة المحكمة وعندما عجزت السلطة في مناهضة قرار المحكمة لجأت للمفوضية التي أعلنت ان مجلس المريخ المنتخب من قبل الاعضاء لا يملك الشرعية ، اتدرون كيف، تخفت المفوضية في صباح سبت، وكلنا يعلم ان السبت في بلادنا اجازة ، وقالت المفوضية ان مجلس المريخ (دس) استقالة الثلاثي طارق، عمر محمد عبدالله ، ومحمد مختار حتى لا ينهار المجلس حتى خرج عليهم المجلس الاحمر بقرار رفض فيه كل الاستقالات التي قدمها الاعضاء.
• وكما قلت بالأمس وأكرر اليوم ان المفوضية باتت جزءاً من الصراع الأحمر الآن وهي تصر اصراراً وتلح الحاحاً على ان مجلس المريخ الحالي بات غير شرعي وهم في انتظار التعليمات لينقضوا على هذا المجلس، لكن اذكرهم بالتحذير او التصريح الذي جاء على لسان الدكتور كمال شداد رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم والذي نبه فيه لخطورة الوضع حال تدخل المفوضية وقال بصريح العباراة (أكد البروفيسور كمال حامد إبراهيم شداد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم انه ومن بعد المخاطبات التي تمت مابينهم والاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن مجلس إدارة نادي المريخ المنتخب، وما يتم تداوله حول تدخلات المفوضية الولائية بالخرطوم في أعمال المجلس المنتخب، أكد أنه ينبه لعدم المضي في هذا الصدد، ومتمنياً ان لايحدث أي نوع من التصعيد فيه، لأن لن يكون في إطار دعم المصلحة العليا، بل سيقود إلى عواقب غير جيدة، مشدداً على أن هناك قنوات واضحة في ظل التشريعات الجديدة لكرة القدم السودانية، كما ان توجيهات الاتحاد الدولي لكرة القدم واضحة جداً).
• وبعد تلك التصريحات النارية هل لازال الاخوة في المفوضية مصرين على التدخل وحل مجلس المريخ الشرعي لحساب لجنة تسيير كونها السيد الوزير بعد ان سقط قراره عبر المحاكم؟
• أخيراً جداً ..!
• ندافع عن الديمقراطية لأن الرياضة نشاط طوعي، نحن ضد التدخلات الحكومية مهما كانت الأسباب والمبررات، نحن ضد ايلولة الأندية للأفراد، مع القانون نصه قبل روحه، نهاجم المفوضية لأنها لا تعمل بشفافية، لديها خيار وفقوس، فذات المفوضية التي كشفت ان مجلس المريخ المنتخب أخفى عنها استقالة الثلاثي هي ذاتها المفوضية التي لم تحرك ساكناً حتى الآن فيما يلي الهلال ومجلسه قرابة الأشهر السبعة بلا أمين عام، نهاجمها ونادي الهلال مغلق في وجه الاعضاء لأكثر من ثلاث سنوات على التوالي، نهاجمها ومجلس الهلال يرفض فتح أبواب العضوية لمن يرغب من اهل الهلال ، نهاجمها لأن الخديوي يعلن على الملأ رفع رسوم تجديد العضوية من خمسة جنيهات لـ 250 جنيهاً، نهاجمها لأن الخديوي رفع العضوية الجديدة بنادي الهلال الى (1000) جنيه بالتمام والكمال دون اي سند قانوني ليبقى السؤال قائماً لماذا تتعامل المفوضية الولائية بتلك القسوة البينة مع مجلس المريخ المنتخب؟ وتتعامل بكل لين فيما يخص نادي الهلال، هو سؤال نتمنى ان يجيب عليه الاخ الفاتح حسين المفوض الولائي.
• او.. اذهبوا فانتم الطلقاء

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد