صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الأمين العام لقطاع مناشط المريخ:

31

نصر الدين العقابي: فوزنا على سلة الهلال متوقع ويكفي ثورة الغضب والحجارة العام الماضي

بدأ قطاع المناشط بنادي المريخ بداية جادة للنهوض بالأنشطة الرياضية التي تنضوي تحت لواء مناشط المريخ سواء أكان ذلك ألعاباً جماعية أو ألعاباً فردية، ولمعرفة مايدور داخل قطاع المناشط بالمريخ التقينا الأستاذ نصر الدين بخيت العقابي، الأمين العام لقطاع المناشط بالمريخ، علمًا بان نصر الدين العقابي سبق وأن تقلد العديد من المناصب منها  مدير تحرير لعدد من المجلات منها تهارقا والجميزة ورئيس تحرير لمجلة تلفزيونية بتلفزيون الخرطوم ـ حزمة ضوء- وكاتب عمود ضفاف وناشط ثقافي وعضو القطاع الثقافي بنادي المريخ وعضو في عدد من المنتديات الثقافية بجانب نشاطه  في مجال الفروسية وسباق الخيل وناشط اجتماعي والأمين العام لمنظمة طموح للتنمية والعون الاجتماعي ومدير علاقات عامة وإعلام عمل لعدد من المؤسسات والهيئات العامة والشركات الخاصة والعامة ولمعرفة الكثير كانت الجولة التالية :

المناشط الرياضية

 ابتدر نصر الدين حديثه عن  المناشط  الرياضة  بالسودان مشيراً إلى أنها تنقسم إلى ألعاب فردية و ألعاب جماعية  . وعن الألعاب  الجماعية أكد وجود عدد من الألعاب ذات الاهتمام ولها جمهورها منها كرة السلة، الكرة الطائرة وكرة اليد مؤكدًا اهتمامهم بهذه الألعاب. وعن المناشط الفردية ذكر عدداً من الرياضات منها

تنس الطاولة، التنس الأرضي، التايكدندو، الكاراتيه، الجمباز، الملاكمة، القوس والسهم، وقال إن معظم هذه الألعاب وجدت الاهتمام من نادي المريخ  ويسعون لمزيد من التجويد خلال الفترة المقبلة.

 دوري السلة

 أشاد الأمين العام لقطاع المناشط بالمريخ بفريق  سلة المريخ والظهور الجيد الذي ظهر به في الدورة الحالية مشيراً إلى أن دوري السلة مدته تقريباً أربعة أشهر و ينقسم إلى دوري (الممتاز)  الأولى وهنالك دوري  ولاية الخرطوم و الجمهورية والبطولة القومية وأضاف قائلاً: دوري الأولى الممتاز لكرة السلة يضم عدداً من  الفرق منها الهلال،المكتبة القبطية أمدرمان، النادي القبطي العمارات، الموردة، الألماني، اليوناني، المريخ، زين للاتصالات وأشار إلى أن عدداً من هذه الفرق دعمت صفوفها بلاعبين جدد ومنهم من أعاد الثقة في عدد من اللاعبين بينما تنقل  بعضهم للأندية الأخرى.

وعن المباراة التي جمعت المريخ بالهلال أمس الأول بمجمع طلعت فريد والتي كسبها المريخ قال نصر الدين :   المريخ موقعة الطبيعي ان يكون في القمة وفوزنا علي الهلال كنا نتوقعه واعتدنا على هزبمة الهلال وخير دليل ثورة الغضب والحجارة العام السابق بعد أن هزم المريخ  الهلال هزيمة كبيرة وأشار إلى أن  مباراة الهلال والمريخ تعتبر  بطولة قائمة بذاتها  وقدم فيها نجوم  المريخ أداءً جيداً وكسبوا  المباراة نتيجة وأداءً وتقدم بالشكر لنجوم  المريخ وجماهير المريخ
وأولتراس المريخ وسيفه البتار و الإعلام  و مجلس المريخ لوقوفهم مع الفريق  وقال: سياسة تسجيلات فريق المريخ لكرة السلة   70%  أعمار صغيرة و 30%  خبرة والفكرة الأساسية بناء فريق السلة للمستقبل داخل النادي.

الألعاب الفردية

أشار نصر الدين إلى أن المريخ يهتم بالألعاب الفردية وتميز في عدد منها وتوج بطلاً لألكثر من منافسة ومن تلك الألعاب الكاراتية –  التايكندو-  الملاكمة – القوس والسهم –  الجمباز مشيراً إلى وجود ألعاب فردية ذات التكاليف العالية منها

الدراجات، التجديف، السباحة ورغم ذلك نسعى للمشاركة فيها لكسب عدد من المواهب داخل النادي.

 أهداف قطاع المناشط

تحدث الأمين العام لقطاع المناشط بالمريخ عن الأهداف الأسياسية للقطاع منها:

التركيز على المدارس لبناء فرق مع روح الولاء والانتماء وحب الشعار لمنتسبي القطاع  بجانب بناء عمل إداري مؤسس ومنضبط ذي شفافية ومهنية عالية  بالإضافة لصيانة البنية التحتية لميادين القطاع مع وضع خطة تمويلية واستثمار لتسيير كل الألعاب وتعيين موظفة وتأسيس مكتب لإدارة النشاط بالنادي.

الخطط الاستراتيجية والبنيات التحتية

أكد نصر الدين  مواصلة جهودهم واهتمامهم بكافة الألعاب مشيرًا إلى أن لديهم العديد من الخطط منها: الاهتمام بالألعاب الجماعية والفردية لحصد الميداليات والتتويج في البطولات على المستوى المحلي والعالمي مع إنشاء وتأهيل البنيات التحتية للقطاع لكل الألعاب وإنشاء مشروعات استثمارية وتوفير تمويل لكل المناشط وكسب رعاة لرعاية الفرق والنجوم وأضاف:هناك خطة تشغيلية بناء نظام إداري ومالي مؤسس وشفاف لإدارة القطاع وتنفيذ كل الخطط والأعمال وتوفير الاحتياجات الفنية والإدارية بجانب عمل لائحة تحفيزية ومحاسبية لكل الإدارين واللاعبين في المناشط. وواصل نصر الدين حديثه قائلاً: نملك حالياً ملعب كرة سلة وحوض سباحة وميادين كرة الطائرة ونسعى لتأهيل الكثير من البنيات التحتية وهدفنا التجويد.

قطاع المناشط بالمريخ

تحدث الأمين العام عن قطاع المناشط بنادي المريخ مشيراً إلى   اختيار وجوه جديدة لديها قدرات إدارية جيدة وتجارب قوية في العمل العام وضم القطاع كلاً من : طارق زروق رئيساً، معتصم مالك رئيساً مناوبا ، أحمد الصادق نائب رئيس، نصر الدين بخيت الأمين العام، أنس الطاهر أمين المال والاستثمار، محمد عبد الرحمن أمين قطاع الثقافة، عوض حسن مساعد الأمين العام، محمد صلاح أمين الألعاب الفردية، حسن يوسف مقرر القطاع، ابوبكر الأنصاري أمين الاتصال، محمد الفيل أمين الألعاب الجماعية، هيام تاج السر أمين الإعلام، حسام هاشم أمين الأمانة الاجتماعية.
تكريم روابط المريخ
قال نصر الدين إن عظمة المريخ في جماهيره وروابطه وتجمعاته  في الشبكة العنكبوتية ورجاله وتاريخه الطويل والعريق ونجومه وإنجازاته المحلية والقارية.
عظمة المريخ في التفاف أمة المريخ حول النجمة وأضاف قائلاً: هنالك أشخاص لاتعرفهم ولايعرفونك  ويسعون لتكريمك بسبب ما قدم  للنادي رغم أنه شئ قليل جدا للنادي الأحمر وقال: تكربمي من رابطة دار السلام ومايو شرف أتوشح به وأفتخر به ويزيدني ارتباطاً  بالمريخ ويشجعني لتقديم المزيد من العطاء للمريخ. وتقدم بالشكر  لرابطة أمبدة  دار السلام  و رابطة مايو وأكبر تحمع للمريخ لهذا التكريم كما تقدم بالشكر لصحيفة الصدي صوت المريخ وسيفه البتار لوقوفها ودعمها للمناشط.

نصر الدين مناشط المريخ

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1 

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,339 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

10130 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

1000+ حملوا التطبيق

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد