صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الأهلى المصري يواجه سيوى سبورت الإيفواري في الكونفدرالية

20

الأهلي المصري

يخوض فريق الكرة بالنادى الأهلى المصري اختباراً إفريقيا جديداً عندما يلتقى فى الغاشرة والنصف من مساء اليوم السبت بملعب “الدفاع الجوى” مع سيوى سبورت الإيفوارى، ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية تحت القيادة الفنية الجديدة للأحمر بقيادة الإسبانى خوان كارلوس جاريدو المدير الفنى الذى تولى المهمة خلفا لفتحى مبروك، عقب انتهاء بطولة الكأس ويخوض اليوم اللقاء الأول له على المستوى الإفريقى.

يدخل الأهلى هذه المواجهة الإفريقية أمام سيوى سبورت ورصيده خمس نقاط يحتل بها صدارة المجموعة بالتساوى مع النجم الساحلى التونسى، بالفوز على نكانا الزامبى بهدفين نظيفين فى أولى المواجهات، والتعادل مع النجم الساحلى وسيوى سبورت بنفس النتيجة 1-1.

وعلى الجانب الفنى يركز الخواجة الإسبانى على بعض الجمل الفنية التى يسعى لضرب التكتل الدفاعى للفريق الإيفوارى منها التصويب من مسافات مختلفة، وأيضا الاختراق من وسط الملعب عن طريق الوافد الجديد محمد فاروق الذى حجز مكانا فى التشكيل الأساسى، الذى يعاونه فى ذلك تحركات عمرو جمال وعماد متعب قائد الهجوم الأحمر فى هذه المباراة، بالإضافة إلى انطلاقات حسام غالى العائد بقوة إلى صفوف الأهلى قادماً من ليرس البلجيكى فى أول مباراة له بعد العودة، وأيضا يعتمد على اختراقات الأجناب لتنوع الهجوم عن طريق الوفد الجديد باسم على فى الجبهة اليمنى، بينما يقود صبرى رحيل الجبهة اليسرى لمد الثنائى جمال ومتعب بالعرضيات لخلخلة الدفاع الإيفوارى ومنح الفرص لاختراقات فاروق وغالى.

جاريدو منح تعليمات للاعبيه بضرورة نقل الكرة بسرعة لملعب المنافس حتى لا يمنحهم فرصة لتنظيم صفوفه مع الضغط الهجومى من الدقيقة الأولى لإحراز هدف مبكر يريح أعصاب اللاعبين، وينقل التوتر للمنافس الذى يسعى للخروج بنقطة من هذه المواجهة للحفاظ على فرص المنافسة على الصعود، وأيضا طلب جاريدو من مدافعى الأهلى ضرورة اليقظة والحرص من الهجمات المرتدة من للاعبى الفريق الإيفوارى.

يخوض الأهلى هذه المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامى فى حراسة المرمى وصبرى رحيل ومحمد نجيب وسعد سمير وباسم على وحسام عاشور ومحمود حسن تريزيجيه حسام غالى ومحمد فاروق وعماد متعب عمرو جمال، وعلى دكة البدلاء يجلس أحمد عادل عبد المنعم وشريف عبد الفضيل ورمضان صبحى وموسى يدان ووليد سليمان ورامى ربيعة وأحمد خيرى.

فى المقابل، يسعى فريق سيوى سبورت الإيفوارى، للخروج من المباراة بنتيجة إيجابية، ليحافظ على آماله فى التأهل للدور نصف النهائى من منافسات البطولة، وحرص الجهاز الفنى على متابعة تسجيلات للمباريات الأخيرة للفريق الأحمر، للتعرف على مواطن القوة والضعف، ورصد مفاتيح اللعب، تمهيداً لإخضاعها للرقابة اللصيقة.

ومن المنتظر أن يعتمد الفريق الإيفوارى على الهجمات المرتدة السريعة، فى ظل اللياقة البدنية العالية التى تمتع بها لاعبوه كذلك السرعة، مع ضرورة الحفاظ على التأمين الدفاعى، على أمل الخروج من المباراة بنقطة التعادل على الأقل.
ومن المتوقع أن يخوض الفريق الإيفوارى اللقاء بتشكيل يضم جيان فى حراسة المرمى، أواتارا، يوبوى، نجوران، بامبا، سوليمانى، كودجو، كامينى، كوامى، أسالى، كاواو، بينما تضم مقاعد البدلاء جاريا، ديمبيلى، كيفين، كوفى، جوزيف.

من ناحية أخرى يلتقى اليوم النجم الساحلى التونسى مع نكانا الزامبى، بمدينة “كيتوى” الزامبية، ضمن مباريات الجولة الرابعة بنفس المجموعة.. ويبحث نجوم النجم عن الفوز لتأكيد التفوق، بعدما تغلب فى الجولة الماضية على الفريق الزامبى، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، فى المباراة التى جمعتهما بالملعب الأولمبى فى مدينة “سوسة” التونسية، ليحتل المركز الثانى فى جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط، متخلفاً بفارق الأهداف عن النادى الأهلى “المتصدر” قبل انطلاق الجولة الرابعة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد