صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الأهلي قصة نجاح تستحق الدراسة

27

قلم رياضي

معتز الفاضل

الأهلي قصة نجاح تستحق الدراسة

★الكل ينتظر ويترقب بداية عجلة الدوري الممتاز 2016 بعد أيام قليلة لعلها تكون مختلفة من النسخ الماضية من حيث المستوى والأداء والتنافس بين الأندية .

●النسخة الجديدة تشهد وجود ثلاثة أندية لأول مرة في تاريخها(( مريخ نيالا والأمير البحراوي والنيل شندي)) كوافدين جدد للدوري الممتاز ونتمنى أن يقدموا أداء رائع ويساهموا في توسيع قاعدة التنافس بين الأندية مما ينعكس على المستوى.

●إدارات الأندية التي صعدت حديثاً للممتاز عليها بتطبيق تجربة الأهلي شندي كنموذج للفريق الذي يمتلك الطموح والدوافع ونظرته للتواجد بالدوري .

●بنظرة سريعه لتاريخ الدوري الممتاز ومنذ إنطلاقته نجد أن تاج البطولة لم يتعدى القمة موسماً وأحد بل كان الفريق الذي يقبع في المرتبة الثالثة يتخلف عن القمة بعدد كبير من النقاط مما يوضح بجلاء ضعف البطولة .
● في المواسم الأخيرة ظهرت بعض الإشراقات وبوادر تنبئ بتنافس قادم ،تمثل في تواجد الأهلي شندي والخرطوم الوطني وبعض الأندية التي تحتاج إلى دعم ومساندة لتنافس القمة وتولد منافسة قوية تستمتع بها الجماهير وتستفيد منها الأندية المشاركة خارجياً .

★الأهلي شندي أو (الأرسنال) كما يحلو الإسم لعشاقه وجماهيره فرقة تجبرك على إحترامها بقيادة مجلس إدارته وراعيه السيد صلاح إدريس قدم تجربة تستحق الثناء وترفع لها القبعات و الوقوف عندها طويلاً من أجل التحليل لمعرفة أسباب النجاح والتطور والعزيمة وأسرار المحافظة على المستوى الثابت والمتطور، من أجل تطبيقها على بقية الأندية الرياضية لتحقيق الفائدة وتكوين فرق قادرة على مقارعة القمة .

●قصة النجاح تعتبر البداية الحقيقية لها منذ العام 2009 عندما سقط الأهلي في مباراة التأهيلي فكانت العزيمة والطموح وعدم الإستسلام للفشل هي الصفة المميزة لإدارة النادي فعاهدوا جماهيرهم بالتواجد بالممتاز في النسخة القادمة فكان لهم ما أرادوا ونجحوا في التواجد بالممتاز عام 2010 لأول مرة في تاريخ النادي ، ومنذ صعوده صار بعبعاً مخيفاً لكل الفرق وخاصة قطبا الكرة السودانية (مريخ&هلال) اللذين ذاقا منه علقم الخسائر مراراً وتكراراً.

★ يعتبر من الأندية التي تطور مستواها كثيراً لدرجة أصبح يقارع فيها أندية القمة ويتفوق عليها في بعض الأحيان وتحولت لقاءاته معها إلي ديربيات يصعب التكهن بنتائجها .

●الأندية التي تصعد للدوري الممتاز في أول موسم لها دائماً مايكون جل تفكيرها في الحفاظ على موقعها ضمن منظومة الممتاز لسنه أخرى ، ولكن الأرسنال ومنذ مشاركته الأولى أحتل مركز متقدماً في روليت الدوري أهله لتمثيل السودان أفريقياً في بطولة الكونفدرالية ولم يكتفي بشرف المشاركة واستطاع أن يقدم مستويات ممتازة وسجل إنجاز يحسب له بالتواجد في مجموعات الكونفدرالية في أول ظهور إفريقي وسجل إسمه كثاني نادي يحقق هذ إنجاز الوصول إلى المجموعات من أول مشاركة في تاريخ البطولة .

●البعض أعتبر أن ماحققه الأهلي (فورة اندروس) ولن تدوم طويلاً ولكن خاب ظن المتشائمين وحافظ على مستواه الممتاز وعروضه القوية وظل يقدم نفسه سنوياً بملامح البطل القادم في سماء الكرة المحلية والأفريقية ممايعني أن إبداعاته لم تكن وليدة الصدفة وإنما تخطيط بعيد المدى في ظل تعاون تام بين جميع أعضائه .

●انسجام وطموح أعضاء مجلس الإدارة وإتقان عمله بإحترافية وواقعية حيث إستطاع أن ينهي فترة الإحلال والإبدال في هدوء تام بعيداً عن الأضواء بضم عناصر مؤثرة حسب احتياجات الفريق وتعاقد مع مدرب كبير يحمل سيرة ذاتية ممتازة وخبير بالبطولات الأفريقية والمحلية من خلال قيادته لفريقي القمة ووجوده يعد مؤشر قوي للمضي قدماً في البطولات المختلفة خاصة بعد إمتلاكه للخبره الكافية .

●أقام الأرسنال معسكرا بقاهرة المعز نتمنى أن يكون حقق من خلاله الفائدة المرجوة وأكمل جاهزيته لخوض المنافسات المحلية والأفريقية وهذا ليس ببعيد من فريق يتمتع بالإستقرار في كل إدارته .

● يعد وقفت أبناء دار جعل مع فريقهم من أكثر الأسباب التي جعلت من الأهلي قوة ضاربة .

★ همسات متفرقة:_

●كرة القدم لم تعد هوائية وتضيع للزمن بل أصبحت إستثمار وتحتاج إلى تخطيط ودراسة وضخ أموالاً كبيرة .

●فكرة صلاح أدريس ورعايته للأهلي شندي وتقديمه لفريق بمواصفات بطل شكلت إضافة حقيقية للدوري الممتاز وخلقت منه بعض الإثارة.

● تجربة وفكرة أثبتت نجاحها بالدليل القاطع ولذلك يجب تنفيذها على بعض الأندية وذلك بترك رعايتها للأقطاب ميسوري الحال والشركات لعل ينصلح حال بعضها.

●إقناع الأقطاب وتنويرهم بضرورة إعادة وهج كرة القدم السودانية واقناعهم بالدور الكبير الذي تبذله الرياضة في حماية الشباب وتنمية مهاراتهم وتشجيعهم على رعاية الأندية الرياضية.

●التفاف الولايات حول فرقها والدعم السخي من الولاء والإهتمام بالبنيات التحتية يولد فرق قادرة على تحقيق أحلام وتطلعات جماهير الولايات العاشقة لفرقها.

●الإعلام له الأساسي في تأصيل الرياضة والارتقاء بها فكم من خبر سلبي ومغلوط ساهم في ابتعاد العديد من الأسماء التي كان يعول عليها في تقديم الفائدة للرياضة.

● أخيراً الأهلي شندي قصة نجاح تستحق الدراسة ….______ولنا لقاء أن شاء الله

 

قلم رياضي - معتز الفاضل

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد