صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الأهلي و الزمالك معركة أفريقية في نهار رمضان

28

Egypt's Zamalek player Mahmud Abdel Raze

ينتقل الصراع بين الزمالك والأهلي المصريين إلى الساحة القارية، عندما يتواجهان الأربعاء في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعد إلغاء الدوري المحلي بسبب الأوضاع الأمنية في البلاد.
لكن المباراة بين الغريمين التاريخيين، لن تقام أمام جماهيرهما الكبيرة، بل وراء أبواب موصدة في الجونة، إذ أجلها الاتحاد الإفريقي للعبة من الأحد إلى الأربعاء، لأسباب تسويقية خاصة بالنقل التلفزيوني وحقوق البث وإعلانات الملعب.
وكانت وزارة الداخلية المصرية قررت نقل المباراة إلى ملعب الجونة في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، وتغيير موعدها لتقام فى الرابعة والنصف عصرا قبل الإفطار إذ إن الملعب غير مضاء، في ظل توتر الأجواء السياسية والأمنية في مختلف أنحاء مصر.
وكان مقررا أن تقام المباراة بملعب برج العرب في محافظة الإسكندرية في العاشرة مساء عقب الإفطار.
وعلق المخضرم أحمد حسن لاعب الزمالك على صيام اللاعبين خلال شهر رمضان للموقع الرسمي: “(المدرب حلمي) طولان منح الحرية للاعبين في من يتخذ قرارا بالصيام أو الإفطار أمام الأهلي، ولكن عن نفسي لن أفطر”.
وأضاف: “الأمر بالنسبة لي محسوم، فقد شاركت في أكثر من مباراة في تركيا أو بلجيكا أو حتى الأهلي في نهار رمضان ولم أفطر، وبالتالي سأخوض اللقاء صائما”.
وأحرز الزمالك اللقب 5 مرات، بينما توج الأهلي به 7 مرات بينها النسخة الأخيرة، ووضعت القرعة الفريقين معا في المجموعة الأولى، ويستضيف الفرسان البيض الفريق الأحمر ذهابا.
شيكابالا سلاح الزمالك
وتوقع طولان أن يركز فريقه على الفوز في كل مباريات دور المجموعات، بغية التأهل إلى نصف النهائي، واصفا المنافسة بالقوية.
وقام الزمالك بقيد لاعب وسطه محمود عبد الرازق “شيكابالا” في قائمته المحلية والإفريقية، وذلك بعد وصول بطاقته الدولية للنادي الأبيض الاثنين، حسبما أشار موقعه الرسمي.
وخاض شيكابالا تجربة احتراف قصيرة في نادي الوصل الإماراتي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، إلا أنه لم يكمل فترة التعاقد وفسخ عقده مع ناديه، وحاول الزمالك تسجيله في قائمته، لكن اتحاد الكرة المصري رفض ذلك في بادئ الأمر.
ويبرز في تشكيلة الزمالك أيضا الحارس عبد الواحد السيد، وأحمد سمير ومحمود فتح الله وصلاح سليمان ومحمد عبد الشافي في الدفاع، ونور السيد وإسلام عوض في الوسط، وأحمد عيد عبد الملك في الهجوم.
اختبار صعب ليوسف
وسيتولى المدرب محمد يوسف الإشراف على “الشياطين الحمر” لأول مرة بعد حلوله بدلا من حسام البدري الذي تحول إلى التدريب في ليبيا.
وقد يتأثر بعض اللاعبين لابتعادهما عن المنافسات منذ فترة طويلة وبسبب الصيام، فالأهلي خاض آخر مبارياته الرسمية أمام الجونة في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الملغى.
وأعلن الأهلي أنه سيكون متاحا لنجم وسطه المخضرم محمد أبو تريكة أن يخوض المباراة بعد وصول بطاقته الدولية من الإمارات، حيث كان معارا في الأشهر الأخيرة مع بني ياس وقاده للفوز ببطولة الأندية الخليجية.
ونقل موقع النادي الأهلي عن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة قوله إن النادي حصل أيضا على البطاقة الدولية للظهير الأيمن أحمد فتحي، الذي أعير لأشهر في هال سيتي الإنجليزي، كما انضم الجناح الأيسر سيد معوض إلى قائمة الفريق الأحمر بعد تعافيه من الإصابة.
وأكد المدرب أحمد أيوب أن جميع لاعبي الأهلي بحالة فنية وبدنية جيدة بمن فيهم حسام عاشور، بعد زوال آثار نزلة البرد في المعدة التي لحقت به في المران.
وضمت تشكيلة حامل اللقب شريف إكرامي لحراسة المرمى وسعد سمير ووائل جمعة ومحمد نجيب وأحمد فتحي وأحمد شديد قناوي للدفاع، وشهاب أحمد وعبدالله السعيد للوسط وسيد حمدي وأحمد عبد الظاهر والموريتاني دومينيك داسيلفا.
وسيفقد الأهلي جهود لاعبي الوسط محمد بركات الذي أعلن الاعتزال رسميا، وحسام غالي المنضم إلى لييرس البلجيكي، فضلا عن المهاجم الدولي عماد متعب الذي يخضع حاليا لبرنامج علاجي بعد جراحة في الظهر، ووليد سليمان الذي أصيب في الكاحل قبيل المباراة.
ويقود المباراة الحكم الدولي الجزائري جمال حيمودي، ويعاونه مواطنه عبد الحق مشالي والمغربي رضوان عشيق.
وتضم المجموعة الأولى أيضا أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي وليوبار بطل الكونغو اللذين تعادلا سلبا السبت الماضي.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى نصف النهائي والفريق المتوج يتأهل لخوض كأس العالم للأندية نهاية السنة في المغرب.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد