صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الأهلي يحافظ على صدارته بعد فوز صعب على تليفونات بني سويف

12

الأهلي

انتزع الأهلي فوزا صعبا من مضيفه تليفونات بني سويف 2-1، الأربعاء، بملعب الدفاع الجوي في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدوري المصري لكرة القدم.
وسجل أحمد شديد قناوي وأحمد شكري هدفي الأهلي، وشريف رضا هدف تليفونات بني سويف.
وهو الفوز الأول للأهلي بقيادة مدربه الجديد محمد يوسف خليفة حسام البدري المنتقل إلى تدريب أهلي طرابلس الليبي.
وعزز الأهلي موقعه في الصدارة برصيد 27 نقطة وله مباراة مؤجلة من المرحلة العاشرة مع غزل المحلة، بينما توقف رصيد التليفونات عند 14 نقطة في المركز السادس.
بدأ الأهلي المباراة بتشكيلة اضطرارية نظرا للغيابات الكثيرة بداعي الإصابات والإيقاف، إذ دفع المدير الفني الجديد بشكري وأحمد نبيل “مانغا” من بداية المباراة للمرة الأولى هذا الموسم لتعويض غياب حسام عاشور الموقوف وشهاب الدين أحمد المصاب.
كما عاد محمد بركات لمركز الظهير الأيمن لتعويض غياب الثلاثي المصاب رامي ربيعة وأحمد صديق وشريف عبدالفضيل، فيما شهدت التشكيلة مشاركة سيد معوض وبديلة أحمد شديد قناوي في الناحية اليسرى.
وشهدت بداية المباراة سيطرة ميدانية من قبل لاعبي الأهلي، ولكن دون خطورة على مرمى تليفونات بني سويف إلى أن جاءت الدقيقة 21 ومن كرة ثابته من خارج المنطقة سددها قناوي على يسار الحارس علي فرج.
واختلف أداء لاعبو التليفونات بعد الهدف وشكلت هجماته خطورة على مرمى الأهلي، إلى أن جاءت الدقيقة 33 لتعلن عن هدف التعادل من رأسية شريف رضا على يمين حارس الأهلي، مستغلا عرضية علاء علي.
وكان الشوط الثاني أفضل نسبيا من الأول وتبادل الفريقان الهجمات وإن قلت الخطورة، إلى أن أحرز شكري هدف الفوز للأهلي في الدقيقة 54 من تسديدة قوية على يسار حارس التليفونات.
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تعادل غزل المحلة مع ضيفه مصر المقاصة 1-1.
وكان مصر المقاصة البادئ بالتسجيل عبر حسين حمدي (82)، وأدرك غزل المحلة التعادل بواسطة حسين الحسيني (90 من ركلة جزاء).
ورفع غزل المحلة رصيده إلى 10 نقاط في المركز التاسع، ومصر المقاصة إلى 11 نقطة في المركز السابع مشاركا الجونة في رصيد النقاط وفارق الأهداف.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد