صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الأهم فالمهم يا مجلس المريخ

21

وكفى
إسماعيل حسن

* أضم صوتي إلى صوت الزميل الكبير أحمد محمد الحاج، واؤيد نصيحته لمجلس المريخ بأن يصرف النظر تماماً عن تسجيل اي محترف أجنبي في الفترة الحالية..

* وأن يركّز في هذه المرحلة، على تنظيف ملف الديون المحلية والخارجية بقدر ما يقدر، خاصة وأننا مقدمون على مرحلة الاحتراف.. وهي كما يعلم ، لا تحتمل ملفاً مالياً مثقلاً بالديون!!

* أظننا ولأسباب لا تخفى على أحد، متفقون على أن من الصعوبة بمكان، أن ينجح محترف في السودان.. وبالتالي طالما أن التعاقد مع محترفين جدد في هذا الموسم – مع ظروفنا الاقتصادية الصعبة – سيكون مغامرة غير مضمونة العواقب، فلماذا لا يستفيد المجلس من الأموال المتوفرة لديه، في حلحلة الديون، أو جُلّها.. حتى يمضي في مسيرته القادمة، بدون مشاكل أو قضايا تشغله عن الملفات الأخرى..

* ثانياً.. هل لأننا خسرنا آخر مباراتين في الموسم أمام الهلال وأهلي شندي، وفقدنا الدوري والكأس،(شيكا) ننسى حقيقة أن فريقنا يضم أفضل العناصر في السودان، ولا تنقصه إلا بعض العناصر في خط الدفاع والارتكاز؟!!

* فقط مدافعين اثنين.. وارتكازين.. وهداف قنّاص.. وأحسب أن غرفة التسجيلات نجحت في رصدهم، واكملت التفاوض معهم..

* ثالثاً….. هل يعقل سادتي الكرام أن نتعاقد مع محترفين جدد، وعلى بابنا يقف عدد من المحترفين السابقين مطالبين بمستحقاتهم، ومهددين باللجوء إلى الفيفا إذا لم يتسلّموها؟؟!!

* بسبب هذه المستحقات والمديونيات المحلية والخارجية، هرب – ولا يزال يهرب – الكثيرون من الرئاسة… بل ويترددون حتى في الترشح(شيكا) للعضوية.. فلماذا إذاً لا يدخل المجلس الحالي التاريخ من أوسع أبوابه، ويرفع شعار الحرب على الديون ومستحقات المحترفين السابقين، ويكتفي بالنجوم المحليين الذين تم رصدهم، ويصرف النظر عن أي لاعب محترف؟؟!!

* كم سنة ونحن نتعاقد مع أفضل المحترفين من نيجيريا وتونس ومصر وغانا ومالي وساحل العاج والمغرب وغيرها، فماذا كان الحصاد غير المزيد من الديون والإخفاقات والفشل، إلا ما ندر؟!

* طالما أننا بهم وبدونهم واحد، فلماذا لا نجرّب الاعتماد على مواهبنا ونجومنا المحليين في هذا الموسم، خاصة وأن معظمهم أفضل بكثير من المحترفين الذين نتعاقد معهم..

* ختاماً… ما على المجلس إلا أن يدقّ صدره، ويمتنع عن التعاقد مع اي محترف أجنبي، ثم يسدّ هذه بطينة وتلك بعجينة عن تريقات بعض الزملاء المتوقعة، وسخريات بعض القروبات..
* وعليه في نفس الوقت أن يعلم علم اليقين أنه حتى إذا تعاقد مع محترفين، لن يسلم من الهجوم، إلا إذا كانوا بمستوى محمد صلاح وأشرف حكيم..

* لذا فمن الافضل أن يصرف النظر عن المحترفين، ويتحمّل الهجوم عليه مهما كان قاسياً، طالما أنه(شيكا) سيضمن في النهاية معالجة قضية الديون.. يعني هجوم بي فائدة..
* عكس الحال إذا صرف آلاف الدولارات على محترفين ليسوا مقنعين، وعجز بعد ذلك عن تسديد مستحقاتهم، والايفاء برواتبهم الشهرية بانتظام، وتضاعفت معاناته، وأطلّ شبح الديون بوجه أقبح من وجهه الحالي.. فهنا سيكون الهجوم بدون فائدة … يعني بالعربي: ميتة وخراب ديار!!

* فما رأيه دام فضله؟

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

13230 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. فلافيلو يقول

    * ثانياً.. هل لأننا خسرنا آخر مباراتين في الموسم أمام الهلال وأهلي شندي، وفقدنا الدوري والكأس،(شيكا) ننسى حقيقة أن فريقنا يضم أفضل العناصر في السودان، ولا تنقصه إلا بعض العناصر في خط الدفاع والارتكاز؟!!
    * فقط مدافعين اثنين.. وارتكازين.. وهداف قنّاص.. وأحسب أن غرفة التسجيلات نجحت في رصدهم، واكملت التفاوض معهم..

    هاهاهاهاهاهاهاها …. ياااااااا سمعة (2) مدافع + (2) إرتكاز + (1) مهاجم هداف = (5) لاعبين … يعني ( نصف الفريق ) يااااااا بااائع الوهم … نص تيمك عاوز تلتيق عشان فريق يبقى فريق …

    بس رغم كده عجبتني فيك إنك ( مادِّي رجليك على قدر لحافك ) رغم إنك عامل ليها شوية ( بهار ) خوفاً من ( الشمار ) بدعوى ( توفير ) الفلوس لسداد الديون … ولكن واقع الحال لأنه ( مافي فلوس ) ….
    وصحيح الإختشووووا ماتوووووووا يا أبو واهم … أقصد … يا أبو وائل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد