صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الأولمبية الدولية عن “صدمتها” بعد بخبر تنفيذ السلطات الإيرانية حكم الإعدام بحق المصارع نافيد أفكاري

643

أعربت اللجنة الأولمبية الدولية عن “صدمتها” بعد علمها بخبر تنفيذ السلطات الإيرانية -اليوم السبت- حكم الإعدام بحق المصارع نافيد أفكاري، وذلك رغم الاحتجاجات الدولية ضد الحكم خلال الأيام الماضية.

وقال قاسم موسوي رئيس السلطات القانونية في محافظة فارس -في تصريحات للتلفزيون الرسمي في إيران- إنه جرى تنفيذ حكم الإعدام بحق أفكاري (27 عاما) في سجن “عادل آباد” بمدينة شيراز جنوب إيران.

وقضت السلطات القانونية الإيرانية بأن أفكاري قتل ضابط أمن خلال مظاهرة في شيراز عام 2018.

وتردد أن أفكاري اعترف بالجريمة، لكن المصارع نفسه وعائلته ومنظمات حقوق الإنسان أعلنوا أن الاعتراف جاء تحت تأثير التعذيب.

وذكرت اللجنة الأولمبية الدولية -في بيان- أن “إعدام المصارع نافيد أفكاري في إيران شكل نبأ محزنا للغاية. اللجنة الأولمبية الدولية تشعر بصدمة إزاء ما أعلن اليوم”.

وكان رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، قد وجّه نداءات شخصية في خطابات إلى المرشد الأعلى علي خامنئي والرئيس الإيراني حسن روحاني خلال الأيام الماضية، مطالبا بالرأفة بنافيد أفكاري.

وذكرت اللجنة الأولمبية الدولية أنه “أمر مزعج للغاية ألا يتحقق هدفنا رغم نداءات الرياضيين من مختلف أنحاء العالم، وكل العمل الذي أجري خلف الكواليس من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، وكذلك اللجنة الأولمبية الإيرانية والاتحاد العالمي لمصارعة الهوة والاتحاد الإيراني للمصارعة”.

وقدمت اللجنة الأولمبية تعازيها لعائلة أفكاري وأصدقائه

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد