صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الإتحاد السوداني لكرة القدم وتلفزيون السودان يوقعان عقد بث مباريات دوري سوداني الممتاز لموسمين بست مليارات

34

إجتماع اللجنة والهيئة

 

وقع الإتحاد السوداني لكرة القدم  ظهر أمس عقد بث دوري سوداني الممتاز  مع تلفزيون السودان سلم بموجبه تلفزيون السودان الإتحاد العام شيكاً  بمبلغ (3)مليار جنيه عبارة عن متأخرات ومقدم عقد  فيما سيتم تسليم باقي الأقساط  مبلغ مليار ونصف عن النصف الأول من الموسم خلال اليومين المقبلين فيما سيتم توقيع عقودات مع قناة بي أن اسبورت خلال الساعات القادمة علي ضوء مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الإتحاد والتلفزيون مؤخراً برعاية وزارة الإعلام والإتصالات حسب موجهات النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح.

وأبدي الدكتور أحمد بلال عثمان  وزير الإعلام سعادته بتوقيع العقد بين التلفزيون والإتحاد السوداني لكرة القدم  وقال أنه تتويج لتوجيهات النائب الأول لرئيس الجمهورية مشيراً لحرص وزارته  علي تذليل كافة العقبات أمام الطرفين للوصول للصيغة النهائية التي شهدت مباركة ورعاية النائب الأول كدليل كبير علي إهتمام الدولة في أعلي مستوياتها بالرياضة وكرة القدم وقال بأن نقل مباريات دوري سوداني  الممتاز يعد إسهاما في تعزيز أواصر الوحدة الوطنية بالإنتقال إلي ولايات البلاد المختلفة والتنافس الشريف فيما بينها  مؤكداً علي رعايتهم الكاملة للإتفاق وتقديم كل الضمانات لتنفيذه ليتواصل بذات السلالسة حتي يتمكن السودانيين داخل وخارج ربوع الوطن بالإستمتاع بالبطولة ومبارياتها.

وكشف الدكتور معتصم جعفر سر الختم  رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم في كلمته عن تفاصل العقد وقال أنه لمدة موسمين (2015) وموسم (2016) وأن العقد بقيمة 3 مليار للموسم علي أن يكون النقل مشتركاً وحصرياً  بين التلفزيون السوداني وشبكة قنوات بي إن إسبورت الرياضية القطرية وأن يقوم التلفزيون السوداني برفع الشارة وكافة العمليات الفنية والإنتاجية لشبكة قنوات بي إن إسبورت حسب الإتفاق المبرم بين الإتحاد السوداني وشبكة بي إن إسبورت.

وأبدي سعادته الكبيرة برعاية الوزارة لهذا الإتفاق وإلتزام وزارة المالية بسداد مستحقات الإتحاد علي التلفزيون المديونيات السابقة ومستحقات العقد الجديد لموسي 2015م و2016م  وتقديمها لكل الضمانات الممكنة وحيا الجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة ممثلة في النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح الذي أدار بحكمة وإقتدار الحوار بين جميع الأطراف وتوجيهاته المستمرة بضرورة التوصل لإتفاق يرضي كافة الأطراف وحرصه الكبير علي نقل الدوري الممتاز فضائياً عبر تلفزيون السودان وشبكة بي إن إسبورت الرياضية القطرية بما يحقق مصلحة الإتحاد السوداني لكرة القدم وإستفادته من أموال الرعاية والبث التلفزيوني في زيادة مداخيله المالية لمواجهة المتطلبات المختلفة .

وأبان بأنهم إجتهدوا في العقد الحالي تلافياً  لجميع الأخطاء والسلبيات  التي صاحبت العقود السابقة  الموقعة بين الطرفين في المواسم السابقة وبضمانات كبيرة من مؤسسة الرئاسة ووزارتي المالية والإعلام التين قدمتا جهوداً كبيرة حتي تم التوصل للإتفاق النهائي وقال أن الأندية ستحصل علي حقوقها أولاً  بأول حسب إلتزام وزارة المالية وجدولتها لكافة المستحقات.

وحول العقد الآخر مع بي أن إسبورت قال رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم  أنهم كانوا حريصين علي التوقيع مع قناة رياضية عالمية متخصصة لأن ذلك سيكون بوابة لعرض إمكانيات ومواهب اللاعبين السودانيين مما يسهل عملية إحترافهم الخارجي وأن ذلك سينعكس إيجاباً علي كرة القدم السودانية عبر بوابة الإحتراف الخارجي والذي يوفر النقل التلفزيوني عبر قناة عالمية فرصاً كبيرة في تحقيق ذلك.

بدوره أكد الأستاذ الزبير عثمان  المدير العام للهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون المكلف سعادتهم بتوقيع العقد وقال أنهم سيبدأؤن بث مباريات الممتاز إعتباراً من مباريات اليوم بعد إكمال كافة الترتيبات الإدارية والفنية والهندسية وأنهم وحرصاً  منهم علي جودة النقل وتلافي أخطاء المواسم السابقة فسيستعينوا بمجموعة خبراء من الهند سيصلون البلاد خلال الأسبوع المقبل لعمل التجهيزات الفنية والديكورات الخاصة بالإستديوهات

وأشار الزبير إلي التزام التلفزيون السوداني  برفع الشار وكافة العمليات الإنتاجية لقناة بي أن اسبورت القطرية في إطار العقد الذي وقعه معها الإتحاد السوداني لكرة القدم  وقال أن توقيع العقد يؤكد علي حرص التلفزيون القومي علي الإسهام في حق جماهير كرة القدم علي متابعة أنديتها ولاعبيها في مختلف ولايات البلاد.

وتحدث خلال المؤتمر الصحفي الأستاذ  ياسر يوسف وزير الدولة بوزارة الإعلام وقال بأن توقيع العقد تأخر قليلاً  ولكن أن تأتي متاخراً خيراً  من أن لا تأتي وأكد إلتزام وزراته بتنفيذ بنود هذا العقد وتقديم كافة الضمانات له.

كما تحدث الدكتور  عبد الماجد هارون وكيل وزارة الإعلام وقائلاً  أن هناك مفاوضات طويلة سبقت مراسم التوقيع وأن العقد إستوف جميع متطلبات الطرفين بمتابعة كريمة من السيد النائب الأول لرئيس الجمهورية  ورعاية وزارة الإعلام وإلتزام وزارة المالية والإقتصاد الوطني الأمر الذي يؤكد علي نجاح هذا الإتفاق.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد