صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الإتحاد السوداني يوضح موجهات الإتحاد الدولي بشأن نظامه الأساسي ومنصبي السكرتير وأمين المال

19

دار الاتحاد السوداني

أوضح الإتحاد السودانى لكرة القدم بأن قرار الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والخاص بالنظام الأساسي للإتحاد السوداني لكرة القدم لم يطلب إلغاء منصبي السكرتير وأمين المال بل طلب تغيير تسمية المناصب لنائب الرئيس للشئون التنفيذية بدلاً عن السكرتير ونائب الرئيس للشئون المالية بدلاً عن أمين وفقاً للنظام الأساسي للفيفا كما طلب بإجراء بعض التعديلات علي الجمعية العمومية ومجلس الإدارة وأنه لم يطلب إلغاء المنصبين كما وضحناه أعلاه وإنما طلب تعديل التسمية ففي النظام الأساسي للفيفا لا يوجد مسمي السكرتير وأمين المال وإنما يوجد مسمي نائبي الرئيس للشئون التفيذية والشئون المالية.

كما يود الإتحاد أن يوضح بأن ذلك الأمر ليس جديداً وأن الإتحاد السوداني سبق وأن أدار حواراً مع الإتحاد الدولي حول نظامه الأساسي وإمكانية تعديله لأن ذلك مرتبط بتعديل قانون هيئات الشباب والرياضة والذي يجري تعديله ولم تتم إجازته بشكله النهائي وبالتالي لا يمكن تنفيذ موجهات الفيفا إلا بعد تعديل هذا القانون وأن الإتحاد حال عدم إجازته لنظامه الأساسي من قبل الإتحاد الدولي وبعد إنتهاء المهلة الممنوحة يمكن أن يتعرض لعقوبات من ضمنها تجميد نشاطه.

ولمعالجة هذه المشكلة سيلتقي رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم الدكتور معتصم جعفر سر الختم  الموجود بزيورخ للمشاركة في إجتماعات اللجنة المنظمة لكأس العالم بقادة الإتحاد الدولي واللجنة القانونية يبحث معهم القضية ويطلعهم علي الخطوات التي قام بها الإتحاد السوداني لتعديل نظامه الأساسي وأنه ينتظر فقط إجازة قانون هيئات الشباب والرياضة الجديد حتي يتمكن من تنفيذ كل موجهات الفيفا بشأن النظام الأساسي حتي لا يتعرض السودان لعقوبات من الفيفا.

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد