صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الإتحاد العام يصدر ضوابط التسجيلات التكميلية

360
دار الاتحاد السوداني
أصدر الإتحاد السوداني لكرة القدم منشوراً للتسجيلات التكميلية التي تنطلق من الأول يونيو وحتى العاشر منه  عممه لإتحاداته المحلية والفرعية وأندية الدرجة الممتازة وفي ما يلي نص المنشور.
تمهيد: أنفاذا لقرارات الجمعية العمومية وتوجيهات مجلس الإدارة وتذكيراً بما طرا من تعديلات ومستجدات وأحكام تخص عملية التسجيلات والانتقالات وضبطا وتوحيداً للممارسة فإن الاتحاد السوداني لكرة القدم يصدر الضوابط والإجراءات والشروط التالية :
أولاً: تتم إجراءات تسجيلات اللاعبين بأندية الدرجة الممتازة بمكاتب اتحاد كرة القدم السوداني أمام المكتب الفني للتسجيلات أو أمام سكرتير الاتحاد رئيس لجنة شئون اللاعبين غير الهواة أو أمين المال نائب رئيس لجنة شئون اللاعبين غير الهواة وتكمل الإجراءات لدي مدير نظام الانتقالات المعتمد  من الاتحاد الدولي لكرة القدم.وفقا لقرارات الجمعية العمومية العادية بتاريخ 8 يانير2013م التي ألغت بموجبها التقييد الخاص بالشطب والتسجيل ، عليه يكون التسجيل والشطب للأندية (مفتوح) وغير مقيد وذلك حسب الأتي: أندية الدرجة الممتازة (25) لاعب وأندية الدرجة الأولي فما دون (30) لاعب و الفرق السنية (22) لاعب.
تتم إجراءات تسجيل اللاعبين  المتعاقدين في أندية الدرجة الأولي في اتحاداتهم المحلية في نموذج العقد المعد من قبل الاتحاد السوداني لكرة القدم علي إن ترفع للجنة شئون اللاعبين غير الهواة وذلك فيما عدا اللاعبين الأجانب تكمل إجراءات تسجيلهم عن طريق لجنة التسجيلات بالاتحاد السوداني لكرة القدم.
وبالنسبة لبقية الأندية فتتم جميع الإجراءات المتعلقة بالتسجيلات والشطب أمام سكرتير الاتحاد المحلي المعني أو من يفوضه .
ثانيا:يجب أن يوقع اللاعب  الذي يرغب في التسجيل والانتقال علي استمارة التسجيل والاورنيك المعتمد من اتحاد كرة القدم السوداني واللاعب المتعاقد يوقع علي نموذج العقد الصادر من الاتحاد السوداني وعلي الأندية واللاعبين التوقيع علي استمارة تعهد بصحة المعلومات والبيانات الواردة في استمارة التسجيل كما يجب دفع الرسوم المقررة علي العقد او أورنيك التسجيل وهي علي النحو التالي:-  رسوم العقد بالنسبة للمحترفين ( الوطنيين ) 3.000 جنيه (ثلاثة ألف جنيه)رسوم العقد بالنسبة للمحترفين أو الهواة ( غير السودانيين ) 5.000 جنيه(خمسة ألف جنيه) )رسوم الاورنيك للاعب الوطني الهاوي ( 1.00)ج (ألف جنيه) )رسوم اورنيك الإعارة الداخلية ( 3.000)ج (ثلاثة ألف جنيه).
رسوم اورنيك الإعارة الخارجية5.000 ج ( خمسة ألف جنيه) )     رسوم اورنيك الفرق السنية برسم رمزي تحدده الاتحادات المحلية رسوم اورنيك تسجيل لاعب هاوي للإتحادات المحلية 250 ج مائتان وخمسون جنيه رسوم اورنيك اللاعبين الأجانب المتعاقدين بأندية الدرجة الأولي (2000) جنيه.
ثالثاً لاعبي الاولمبي  يجوز للنادي أن يصعد لاعبه الذي أكمل السن القانونية بفريق الاولمبي إلي الفريق الأول  كلاعب هاوي ولا يشترط في ذلك حضور اللاعب أو إجراءات تسجيل جديدة لإكمال فترة قيده.
لاعبي الشباب يجوز للنادي أن يصعد لاعبه الذي أكمل السن القانونية بفريق الشباب الي الفريق الاولمبي كلاعب هاوي ضمن كشف النادي ولا يشترط في ذلك حضور اللاعب أو إجراءات تسجيل جديدة وذلك لتكملة فترة قيده.
لاعبي الناشئين  يجوز للنادي أن يصعد لاعبه الذي أكمل السن القانونية بفريق الناشئين إلي فريق الشباب ولا يشترط في ذلك حضور اللاعب أو إجراءات تسجيل جديدة)) لإكمال فترة قيده.
د- يجوز للنادي أن يغير هوية لاعبه الذي أكمل السن القانونية بفريق الاولمبي من لاعب هاوي إلي لاعب متعاقد ضمن كشف الفريق الأول شريطة أن يتم ذلك بالاتحاد السوداني لكرة القدم بحضور النادي واللاعب.
يجوز للنادي تحويل أي لاعب من كشف الفريق الأول أو من الفئة السنية حسب العمر شريطة أن يوفي النادي بالتزامه نحو اللاعب وذلك إلي حين انتهاء فترة عقده أو قيده ويتم ذلك بواسطة لجنة التسجيلات بالاتحاد السوداني لكرة القدم.
يمنح فريق الدرجة الأولي الذي هبط إلي الدرجة الثانية حماية لمدة عام لفريق الناشئين والشباب والاولمبي المقيد في الاتحاد المعني باسمه.
رابعاً: يكون كشف اللاعبين المسموح به لإى نادي 22 لاعباً لكل فئة ( ناشئين – شباب – أولمبي )  ويكون الحد الأدنى 16 لاعب .ويتم التسجيل بموجب أورنيك خاص ويجب على اللاعب إبراز بطاقة شخصية أو جنسية أو جواز سفر أو شهادة مدرسية عليها صورة اللاعب وختم المدرسة حسبما يكون الحال .ويجب إبراز شهادة ميلاد أصلية أو تسنين صادرة على الأقل قبل سنتين من تاريخ التسجيل .لا يجوز تسجيل أي لاعب في درجة الشباب أو الناشئين أو الاولمبي دون إبراز المستندات المذكورة في الفقرتين (2) و(3).ويتم تسجيل لاعبي الشباب والناشئين بأندية الدرجة الأولي والاولمبي بأندية الدرجة الممتازة وفقاً لما تنص عليه اللائحة وتكون الفئات السنية علي النحو التالي :-
لاعبي الاولمبي 1/1/1990-1991-1992
لاعبي الشباب 1/1/1993-1994-1995
لاعبي الناشئين مواليد 1/1/1996-1997-1998
التسجيل بالنسبة لأندية الدرجة الثالثة غير مقيد باي سن
خامساً :-  التعاقد والإعارة.
يسمح بالتعاقد لأندية الدرجة الممتازة والأولي فقط . على أن لا يزيد عدد اللاعبين المتعاقدين بأندية الدرجة الأولي عن خمسة لاعبين.
يسمح بالإعارة الداخلية والخارجية للاعبين المتعاقدين.
تتم إجراءات الإعارة وفق القواعد العامة ولائحة تنظيم الإعارة الصادرة من اتحاد كرة القدم السوداني
 سادسا:-  الفئات التي يحق لها التسجيل خلال الفترة التكميلية :-
اللاعب الجديد.
اللاعب المشطوب أو الذي أنهي تعاقده يجوز له التسجيل في أي نادي داخل وخارج السودان وممارسة نشاطه مباشرة مع ناديه الجديد. 
اللاعب الذي أكمل فترة قيده مع ناديه .
اللاعب الذي لم يكمل فترة قيده وتم الاتفاق بينه وبين ناديه علي شطبه و إعادة قيده لفترة جديدة .
اللاعب الذي يتم التنازل عن عقده بموافقته لنادي أخر وفقاُ للائحة تسجيل وقيد اللاعبين المتعاقدين لسنة 2006 تعديل 2011 .
اللاعب المعار وفقاً للائحة تنظيم الإعارة .
اللاعب الهاوي الذي يتم تسويقه بواسطة ناديه حسب نص المادة (35) من القواعد العامة  لسنة 2004  تعديل 2010 تعديل 2011.
ســـابعاً:  لا يجوز تسجيل أو إعادة قيد أي لاعب من دولة جنوب السودان إلا كلاعب أجنبي .
ثامنــاً  الضوابط العامة :
المقر الدائم للتسجيلات بأكاديمية تقانة كرة القدم.
تتم إجراءات تسويق اللاعب الهاوي أو المتعاقد أمام لجنة التسجيلات وذلك حسب القواعد العامة ولائحة شئون اللاعبين 2006 تعديل 2011 وملء الاستمارة الصادرة من الاتحاد مع دفع الرسوم المقررة ، وفي كل الأحوال لا تكمل الإجراءات إلا بعد أيستفاء الشروط المقررة وهي موافقة اللاعب والناديين علي أن يكون ذلك كتابة وبحضور اللاعب شخصياً أمام اللجنة.
النادي الذي يرغب في التسجيل لا يقبل تسجيله إلا بواسطة احد الضباط الأربعة للنادي أو نوابهم  فقط  المعتمدين بالاتحاد السوداني لكرة القدم .
يمنع منعاً باتا أي تجمعات أو احتفالات جماهيرية بمقر التسجيلات وعلي الجماهير والأندية الالتزام بذلك
يجب التقييد والالتزام التام بالضوابط والإجراءات الأمنية للدخول لمقر التسجيلات تحت أشراف الشرطة.
ممثلي وسائل الأعلام عليهم التنسيق مع لجنة التسجيلات بخصوص تنظيم عملهم وانسيابه بالصورة التي تمكنهم من أداء دورهم بالصورة المطلوبة.
تسجيل اللاعبين الأجانب هواة أو متعاقدين تتم حسب اللائحة الدولية و لا يتم تسجيل أي لاعب مسجل باتحاد أجنبي إلا بعد وصول شهادة النقل الدولية وتتم الإجراءات الأولية بالتوقيع علي اتفاق مبدئي وطلب أبداء الرغـبة ثم تطلب الشهادة بواسطة الاتحاد السوداني لكرة القدم عبر لجنة التسجيلات
لن يتم تسجيل أي لاعب إلا بعد إثبات النادي لوجود خانة شاغرة أمام اللجنة .
إذا ما تبين للجنة عدم دقة أو صحة أي معلومات يحق لها إلغاء الإجراءات وعدم إكمال إجراءات التسجيل أو رفع الأمر للسكرتير العام لإلغاء أو تصحيح الإجراءات حسب نص المادة (31) من القواعد العامة مع فرض غرامة مالية علي الجهة المخالفة .
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد