صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الإتحاد العام يوضح الحقائق حول موضوع اللاعب عمر سيدي بيه

27

سيدى بيه مصغره

 

   تناولت أجهزة الإعلام موضوع هذا اللاعب بعضها بحقائق والبعض بإجتهادات غير مشيرين لما قام به الاتحاد السوداني لكرة القدم من إجراءات ومتابعات توصلت لنتيجة ايجابية وهي السماح للاتحاد السوداني لكرة القدم بتسجيل اللاعب بموجب شهادة انتقال مؤقتة وحتى يلم من له رغبة في معرفة الخطوات التي تمت مبينين الآتي :-
  • تم إدخال البيانات الخاصة باللاعب عمر سيدي بيه إلي نظام الانتقالات التنسيقي الخاص بالاتحاد الدولي لكرة القدم في الفترة الأولي للتسجيلات (الرئيسية) في ديسمبر الماضي ولم تكتمل الإجراءات لأنها تمت عقب الفترة المحددة للتسجيلات.
  • تقدم نادي الهلال بالتماس طالباً التدخل لحل مشكلة تسجيل اللاعب وطلب شهادة الانتقال الدولية الخاصة به من الاتحاد المالي إلا أن المساعي لم تنجح بسبب التقييد التام بنظام الانتقالات الالكتروني حسب الفترة المحددة لذلك.
  • استمر اللاعب مع نادي الهلال في تمارينه وإعداده لفترة خمسة اشهر وقبل بداية التسجيلات حضر اللاعب للاتحاد السوداني ومعه مندوب من نادي الهلال وقابلا السكرتير العام الذي طلب من الأمين العام بأن يكتب أقراراً يؤكد فيه رغبته بالسفر إلي بلاده  لظروف أسرية وعودته قبل بداية فترة التسجيلات التكميلية وقد اعتمد هذا الإقرار من الاتحاد السوداني لكرة القدم واللاعب وقنصلية مالي بالخرطوم وأوفي اللاعب بالتزامه.
  • تم إدخال بيانات اللاعب في نظام التسجيلات التنسيقي خلال فترة التسجيلات التكميلية إلا أن الاتحاد المالي قد أفاد بان اللاعب متعاقد مع نادي الملعب المالي بعقد ساري المفعول لذلك لم يرسل شهادة النقل الدولية الخاصة به حسب ما هو معمول به.
  • تقدم نادي الهلال بعد مقابلته للمعنيين بالاتحاد السوداني لكرة القدم بمذكرة بتاريخ 16/6/2013 للاتحاد الدولي لكرة القدم شارحاً فيها كل الإجراءات التي تمت بخصوص اللاعب وحتى آخر رفض من الاتحاد المالي بحجة تعاقد اللاعب مع نادي الملعب المالي وأرسلت مذكرة نادي الهلال للاتحاد الدولي لكرة القدم بواسطة الاتحاد السوداني لكرة القدم وطلب من الأمين العام متابعة الأمر كما هو متبع في مثل هذه الحالات.
  • جاء رد الاتحاد الدولي لكرة القدم للاتحاد السوداني لكرة القدم بتاريخ 19/6/2013 مشيراً لاستلامه مذكرة نادي الهلال المرسلة بواسطة الاتحاد السوداني مستفسراً  أن كان الاتحاد السوداني راغباً في تدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم في هذا الأمر وقد تمت مخاطبة الاتحاد الدولي من جانب الاتحاد السوداني طالبين تدخلهم في هذا الموضوع.
  • خاطب الاتحاد الدولي الاتحاد المالي بتاريخ 20/6/2013 بصورة للاتحاد السوداني لكرة القدم طالبا تعليق الاتحاد المالي ومحدداً فترة زمنية للرد.
  • اجري الاتحاد السوداني لكرة القدم اتصالات مع الاتحاد الدولي والاتحاد المالي وكذلك من قبل نادي الهلال مع نادي اللاعب.
  • تسلم الاتحاد السوداني لكرة القدم رسالة معنونة له للاتحاد المالي مرفق معها خطاب من الاتحاد المالي تتضمن المكاتبات التي تمت بين الاتحاد السوداني والاتحاد المالي من جهة , والاتحاد المالي و الاتحاد الدولي من جهة أخري والذي بين بأن الاتحاد المالي ليس في وضع يسمح له بالإصرار علي عدم قبول التسجيل الالكتروني وإرسال  شهادة النقل الدولية الخاصة باللاعب بعد أن بين بأن الأطراف قد توصلت إلي اتفاق وليس هناك أي اعتراض علي  تسجيل اللاعب لنادي الهلال.
  • أوضح الاتحاد الدولي في نهاية خطابه بعد أن أشار إلي كل ما تم في هذا الموضوع بأنه يمنح الاتحاد السوداني السلطة بتسجيل اللاعب لنادي الهلال.
  •  هذا باختصار شديد ما تم حول تسجيل اللاعب عمر سيدي بيه.
والله من وراء القصد,,,,
                                                                    
 الاتحاد السوداني لكرة القدم
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد