صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الإتفاق مع الأهلي كما فهمناه..!!

1٬822

زووم

ابوعاقلة اماسا

الإتفاق مع الأهلي كما فهمناه..!!

* الأمر ليس كما يبدو بعد الفيديو الكارثي، فقد تابعنا الإتفاق مع النادي الأهلي وحصلنا على شرح وافي من الأطراف المسؤولة عن ذلك الإتفاق، ولكن الحق يقال، كان هنالك تباين في فهم مايجري حتى من أعضاء المجلس أنفسهم، وبعضاً من المنتسبين للمريخ يعانون من عاهات فكرية تجعل فهمهم لمثل هذه القضايا في النطاق الضيق، لتكون هذه الواقعة مطابقة تماماً لما حدث قبل ٢٤ عاماً، فيما سمي بالمكرمة، تذكرون تلك الأزمة التي صنعها بعض الأبطال الذين هم على قيد الحياة، وطفقت صحافتنا تكتب عن مكرمة الأمير فيصل بن فهد بشكل غريب أثار استغراب الأمير نفسه ومن ثم السعوديين، وكان أكبر الأضرار التي خلفتها الأزمة أن الخليجيين أصبحوا يخافون من الدخول في أي تعاون مع السودانيين خشية أن يساء فهمهم، ويجر عليهم سوء الفهم الكثير من الإحراجات..!!
* عندما زار المريخ المملكة العربية السعودية منتصف التسعينات للمشاركة في بطولة دولية للصداقة على ما أذكر، فكانت هنالك مبادرة شخصية من الأمير الراحل فيصل بن فهد وهو معروف بحبه للسودانيين، فأراد أن يكرم بعثة المريخ بصفة شخصية، وبالفعل دعاهم إلى حفل عشاء قدم بعدها مكرمته وكانت عبارة عن مبالغ مالية قدمت لأي فرد في البعثة بإسمه، ولكن.. ماذا حدث بعد ذلك؟.. قامت الدنيا ولم تقعد بسبب بعض الإداريين الذين أصروا على أن تسلم تلك المبالغ لأمانة المال وتدخل خزينة النادي على أساس أنها من حق المريخ، وسافر الأستاذ عصام الحاج الذي كان سكرتيراً للمجلس خصيصاً من الخرطوم إلى السعودية لينتزع مكرمة الأمير من البعثة الإدارية ويعيدها للخزينة فيما رفض آخرون المبدأ على أساس أن المكرمة شخصية وأن الأمير لو أراد الدعم للمريخ لسلمه للمسؤولين، ولكن الهدايا جاءت لكل فرد بإسمه، وقد تسبب الأمر في أزمة أسالت الكثير من المداد في الصحافة السودانية… الأمر الذي ترك أثراً سيئاً عكس وأثبت عدم حصافة الكثير من الإداريين في التعاطي مع هكذا أحداث..!
* شخصياً كنت مهتماً بالإتفاق مع النادي الأهلي والتفاهمات التي شرع فيها رئيس النادي حازم مصطفى، وكنت متحمساً لذلك التفاهم ربما أكثر من غيري، وسبب الإهتمام ليست مباريات مجموعة أبطال أفريقيا، فقد كنت مقتنعاً بأن الفريق ينقصه الكثير في خطوطه حتى يكون مؤهلاً للمنافسة على دور أساسي في البطولة، وأنه يعاني نقصاً واضحاً في صفوفه، خاصة في المقدمة بعد فقد عدداً من نجومه الكبار من الغربال وسيف تيري وبكري بالإصابه.. ولكن مصدر إهتمامي كان لقناعتي بحاجة نادي المريخ للإستفادة من تجربة النادي الأهلي، وهذه الحاجة تؤكدها الفوارق بين الناديين في العمل الإحترافي والتنفيذي والتنظيمي، وللأهلي المصري إرث تأريخي بنى عليه سيطرة وسطوة على القارة السمراء ليفرض إسمه كبطل للقرن، بينما المريخ يعاني الأمرين في أبسط مقومات الإستقرار الإداري..!!
* كنت أرى وما زلت أن المريخ يحتاج للأهلي المصري ليقتبس من تجربته الإدارية ولا أظن ان في الأمر حرج.. ولكن هنالك عدد ليس بالقليل من المريخاب كانت نظرتهم للتقارب قريبة جداً.. وملخصة في نتائج مباريات المجموعة.. وهي نظرة قاصرة ومحدودة.. حتى لو اكتملت لا تفيد المريخ بشيء لأن النتيجة النهائية معروفة وهاهو الأهلي الآن في نصف النهائي بينما فريقنا يواجه أهلي الخرطوم ببورتسودان..!
حواشي
* كان العشم أن يستوعب أعضاء المجلس ان التقارب مع الأهلي يصب في خانة علاقات مستقبلية واستراتيجية تهدف للإستفادة من تجربته الإدارية الرائدة..!!
* ما حدث من إنحراف في تفسير ذلك التقارب سيجعل كل الوطن العربي متخوفاً من دخول أي مجال تعاون مع نادي سوداني او مع المريخ مستقبلاً خشية من هذا التشويه والتشتيت..!!
* في حفل العشاء الذي أقامه الأمير الراحل فيصل بن فهد لبعثة المريخ كان الاخ العزيز نادر مالك أميناً لمال إتحاد كرة القدم السوداني وممثلاً له كرئيس للبعثة، وكان أذكى من إداريي بعثة المريخ وقتها، وحينما عرض الأمير الراحل خدماته على الأتحاد كان ممثله جاهزاً فتقدم بطلب بنيان مقر الإتحاد الحالي بالخرطوم (٢)… وبصمت بدون معارك واتهامات.. ومقر الإتحاد والأكاديمية اليوم هما أفخم منشآت كرة القدم في السودان..!!
* الطبع يغلب التطبع.. بذات طريقة المكرمة والأمير فيصل أدرنا علاقتنا مع الأهلي.. وتعرض الطرف الآخر للأضرار.. وفي نفس الوقت عرضنا سمعة المريخ لأضرار بليغة لسوء الفهم..!!
* كان بوسع المريخ ان ينقل تجربة النادي الأهلي في العمل التنفيذي في ذات الموسم الذي تعرض فيه لخسائر فاقت عشرات الآلاف من الدولارات بسبب الأخطاء الإجرائية.. ولكن يبدو أننا (مرمي ألله) الما بترفع..!!
* الجكومي نائب رئيس نادي المريخ إذا كان لا يعلم الفرق والمسافات بين ناديه والأهلي المصري… بذلك الوضع الذي سرد به الوقائع… فهذه كارثة..!!
* لاحظت فرحة أنصار سوداكال بمخاطبة كاس لهم، وحقيقة هنالك نوع من السذاجة في فهم هذه المراسلات… إذ كيف تخاطب محكمة (كاس) مجلس حازم وهو ليس طرفاً في الموضوع؟
* سوداكال ورهطه طعنوا في قرار مجلس إدارة الإتحاد والذي كان قد أجاز تقرير اللجنة الثلاثية وبالتالي الإعتراف بصحة إجراءات جمعية الموردة..!!
* في الإجراءات العادية يخاطب الطاعن والمتظلم والنتيجة تخصه هو وحده..!!
* إنه سراب بقيعة يحسبه الظمآن ماءً..!!

قد يعجبك أيضا
6 تعليقات
  1. انا افتكرت انه الاهلي عمل اتفاق معاك لكن الجاكومي نائب الرئيس ما فهم الموضوع صاح الموضوع ده ما بتقدر تسمكره

  2. Hajjam يقول

    هههههههه هااااااا.فعلا شر البلية مايضحك يعني عاوز تقنعنا ان الاتفاقية او بالاحري المؤامرة السرية بين حلمبوش والاهلي المصري عبارة عن مكرمة من الاهلي ولا شنو؟؟ وبالمناسبة لم نسمعك تكلمنا عن الرقم الوطني لاحمد بيتر الذي حرمته بكتاباتك المتكررة عنه من اللعب للهلال. ماذا حصل الان هل تحولت جينات احمد بيتر بقدرة قادر الي جينات سودانية بعد الانضمام لحلمبوش؟. الامانة الصحفية تقتضي ان تكون مع الحق واذا اعتقادك ان هناك تزوير في الرقم الوطني او شكوك في سودانيته يجب ان تبقى علي موقفك ولاتحيد عنه وتخبرنا بذلك.

  3. صلاح يقول

    ههههههه نحنا راسنا فيه قنبور ولا شنو يعني ؟ الكلام ده ممكن يمشي على ناسكم المخدرين، لكن معانا نحن ما بقسم، كلام الجاكومي واضح وما عاوز ليه تلتيق ولا شرح…….
    متعودين من زمان على بااااااع وكفي، فضحتونا الله يفضحكم يا حلمبوشيين !!

  4. حسن حلفا يقول

    لماذا تجربة الاهلي ؟؟؟ اول بطولة أفريقية فاز بها الاهلي كان علي الهلال ….واول بطولة للواداد المغربي كان علي الهلال ,,,,وقتها لا كان جمال الوالي …ولا كان الكاردينال ولا كان حازم مصطفي ولا كان الكيزان كان اداري الهلال من خريجي الجامعات والذين عركتهم العمل المدني ,,,,,,لم يكن هناك حميدتي (فريق )خلا يحكم البلاد ولم يكن سوداكال وصلاح ادريس يحكمان من محبسيهما ,,,,,,,,,التخلف الرياضي تخلف طبيعي لتدهور البلد علي مستواه الاداري …….فصار المشجعون امثال مزمل ابو القاسم هم اهل الاعلام بحجة المناكفة وكانت فاطمة الصادق هي من تتحكم في الهلال وكان علي مقاعد المتفرجين ,, أحمد دولة جكسا وشوقي وفوزي وعلي قاقرين وجمال الثعلب والرشيد المهدية وعمر النقي وعادل العوني ومعني والقائمة طوييييلة وكلهم مؤهلون تاهل عالي لادارة الهلال فابي الزمن الا ان تحكمنا امثال فاطمة الصادق ,,,,,ماذا كانت النتيجة ان ظهر علي الملأ باسم قناة الهلال وها هو الان ينسق لتكون حزب سياسي مع من؟؟؟؟؟؟؟ مع الجنجويد بعض الصحفيين (الجربندية ) هم سبب ظهور الزبد علي سطح الرياضة …..الداريين المحنكين موجودين يا اماسا ولكن من اين لهم السلطة والمال في سودان الرويبضة؟؟؟؟؟؟؟؟

  5. jumaa musa يقول

    طيب والاتفاق كما ذكره الجكومي… رايك فيهو شنو…. ضربت المثل باحداث لا تشبه الحدث الاخير والذي يؤكد انحراف أخلاقي لا مثيل له…. ولم تستنكر ما ورد في الحقائق التي قالها نائب رئيس النادي…. يا عزيزي انت تكذب… وتتجمل…. وتخدر الجمهور المريخي الذي اكتشف الفرق بين سوداكال… والرئيس الفرحان

  6. ابو عمار يقول

    قلت لي يا عمنا كما فهمناه حنكك بيش شوف ليك مكنه تانيه داري فيها الفضيحه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد