صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الإعتداء على أيقونة الثورة السودانية الشهير “دسيس مان” بشارع النيل بالخرطوم

65

اعتدت مجموعة مجهولة على أيقونة الثورة السودانية الشهير “دسيس مان” في ساعة متأخرة من مساء الاحد بشارع النيل بالعاصمة السودانية الخرطوم بحسب ما نقلت “كوش نيوز”.

وحكى الناشط “أحمد الضي بشارة” في لايف على صفحته بفيسبوك تفاصيل الحادثة التي بدأت بإستفزاز من مجموعة شباب بلباس مدني ل “دسيس” أثناء جلوسه مع بعض أقاربه بشارع النيل بالخرطوم، تطورت إلى ضربه والاعتداء عليه بالكراسي.

وأضاف “الضي” بتدخل الشرطة التي أمرت بتفتيش سيارة الأجرة التي كان يستغلها و أخذ هاتفه والتحفظ عليه بمركز شرطة الرياض.

وكان “دسيس” قد أثار جدلاً واسعا في أوساط أنصار قوى إعلان الحرية والتغيير، بمشاركته في إحتفائية لقوات الدعم السريع بمناسبة تدشين قوافل صحية لبعض ولايات السودان، ظهر فيها وهو يردد أغنيته الشهيرة التي عدل فيها ( الدعم دعم دعماً دعما).

ولم تفصح أي جهة رسمية عن ملابسات الحادثة حتى ساعة تحرير هذا الخبر.

واشتهر محمد يحيى الشهير ب “دسيس مان” بأغنيته المثيرة لحماس الثوار، والتي ذاع صيتها منذ الإعتصام أمام القيادة العامة للجيش أبريل الماضي، وتناقلتها وسائل إعلام محلية ودولية حتى إنتقلت إلى دول عربية مرددين لها خلال مقاطع انتشرت بمواقع التواصل، ويقول مطلعها (شفاتة جو بوليس جرا، نحن ناس بنحب الجرجرا، هوي يا بشير أرجع ورا، ثورتنا دي ما بتقدرا، شارعنا دا فوقو الشرا، هوي نمشي مشي مششن مششا)

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد