صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الإعجاز..في محاولة الحصول علي كرت الجاز..

55

مــذاق الحروف

في اليوم الاول لقرار صرف الجازولين عن طريق البطاقات الذكية قصدت الموقع المحدد لاستخراج البطاقة المعنية – حيث انني من الذين يستهدفهم القرار لمّا كانت سيارتي تعمل بالجازولين للاسف الشديد . وصلت المكان المطلوب ولم يفاجئني المنظر الذي كنت أتوقعه تماما دون أي نقصان ، ازدحام شديد أمام نافذة واحدة يقبع خلفها ثلاثة موظفين يفيدك كل واحد منهم– اذا نجحت في الوصول اليه –  بمعلومة خلاف التي أفادك بها غيره ، وفوضي تضرب المكان لا تجد وسطها من يرشدك من أين تبدا ، ولا ماذا تفعل . وهو وضع  يتوافق تماما مع مقولة أن فاقد الشئ لا يعطيه ، إذليس المسؤلين بالداخل أعلم من السائلين خارج النافذة –فقط أتاهم القرار دونما تفصيل ودونمعلومات تفيد طريقة تطبيقه ولا تحديد الفئات التي يستهدفها ، لكن النقطة الوحيدة التي كانت واضحة للجميع مسؤلين وسائلينهي القيمة المادية المحددة مقابل الإجراء ، وهو في غالب الأمر الهدف الاول من العملية بكاملها كما اتفق علي ذلك كل من كان بالمكان .

غاية الامر ، لم أنجح في ذلك اليوم وعدت خائبا من حيث أتيت ، ثم عاودت نفس المكان بعد أيام لأجد نفس الجمع ينتظر ، ثم خرج علينا بعد قليل من يخبرنا أن القرار يستهدف أصحاب المركبات التجارية دون غيرها ، وأننا  ( أصحاب  الملاكي ) لا يعنينا الأمر بشئ وعلينا التوجه من فورنا الي محطات الخدمة إن أردنا الوقود ، وذلك دون استصحاب البطاقة المقصودة ذكية كانت أو غير ذلك  .

بعد ثلاثة أيام من الوعد الذي كنت أظنه غير مكذوب – ذهبت الي محطة الخدمة للتزود بالوقود ، وبعد عناء وطول انتظار في الصف الطويل يفاجئني أحد أفراد الشرطة من العاملين في تنظيم العربات بالمحطة ويسالني عن  ( كرت الجاز ) ، مع توضيح بأنه لن يتم صرف الوقود لأي عربة بدون ابراز هذا الكرت ، فاخبرته بما كان في ادارة النقل والبترول وأن هذا الاجراءيخص العربات التجاريةفقط  دون غيرها ، لكنه تمسك بقوله وذلك حسب التعليمات لديهم والتي لاتستثني حتي العربات ذات اللوحات الصفراء فاقعة اللون ناهيك عن البيضاء .

هذا التوجيه الذي تم ابلاغ الشرطة به لتطبيقه لم يعمم علي الناس قبل العمل به ، بل لم تكلف الجهة التي أصدرته نفسها وتضع إعلانا مكتوبا  في مكان ظاهر بمحطات الخدمة ليطلع عليه من كان بالصف وينصرف لحال سبيله قبل أن يضيع عددا من الساعات ثم يغادر بخفي حنين ، وقبل ذلك لم تكلف ادارة النقل والبترول نفسها بفعل نفس الشئ وكتابة الخطوات المطلوبة للحصول علي بطاقة صرف الوقود ووضعها في مكان ظاهر حتي تعم الفائدة الجميع ، بل ليتها ان لم تفعل ذلك اكتفت بالصمت  بدلا من إعطاء معلومة غير صحيحة تضرر منها عدد كبير من المواطنين .

ويبقي السؤال ، هل كان هذا التضارب مقصودا من أجل كسب بعض الوقت أملا في انفراج وشيك ووصول كميات من الجازولين أو تحقيق أية أهداف اخري ، أم أنها الفوضي المعهودة في إصدار القرارات بغير دراسة بشكل يعود به الضرر علي المواطنين في غير احترام لحقوقهم ولا أوقاتهم والله المستعان ,,,,.

emadsogra@gmail.com

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد