ففي كيتو، حققت الإكوادور الفوز على أوروغواي بهدفين لهدف، مسجلة أفضل بداية لها في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم بثلاثة انتصارات من 3 مباريات.

وأحرز فيليبي كايسيدو وفيدل مارتينيز هدفي الإكوادور، فيما سجل أدينسون كافاني هدف الأوروغواي الوحيد.

ويبدو أن الإكوادور في طريقها لمواصلة المفاجآت، حيث بدأت التصفيات بفوز مفاجئ بهدفين دون مقابل على الأرجنتين في بوينس أيرس الشهر الماضي.

وبهذا الفوز رفعت الإكوادور رصيدها من النقاط إلى 9، متقدمة بثلاث نقاط على أوروغواي.

وفي مباراة ثانية في العاصمة البوليفية لاباز، فازت بوليفيا على فنزويلا بأربعة أهداف لهدفين، وأحرزت هدفين في الثلث ساعة الأولى من المباراة وانتهى الشوط الأول بتقدم البوليفاريين بثلاثة أهداف لهدف.

وفي الشوط الثاني، حقق كل منتخب هدفا، لتنتهي المباراة بفوز بوليفيا بأربعة أهداف لهدفين.

وفي مباراة ثالثة، اكتفت تشيلي بالتعادل بهدف لهدف مع ضيفتها كولومبيا.

وحقق أرتورو فيدال هدف التشيلي في نهاية الشوط الأول، بينما انتزع جيمس رودريغيز هدف التعادل لكولومبيا في الدقيقة 68 من المباراة.

وبهذه النتائج، ومع تأجيل مباراة الأرجنتين والبرازيل إلى الجمعة، تصدرت أكوادور الترتيب العام، برصيد 9 نقاط، ثم تشيلي بسبع نقاط، وأوروغواي ثالثة برصيد 6 نقاط.

ورفعت كولومبيا رصيدها إلى 4 نقاط بالمركز الخامس، وتتساوى بوليفيا مع البرازيل برصيد 3 نقاط، غير أن للبرازيل مباراة ستخوضها مع الأرجنتين، التي لها نقطة واحدة من مباراتين، وتقبع فنزويلا مع بيرو في المركز الأخير من دون نقاط، لكن لبيرو مباراة ستخوضها أمام باراغواي الجمعة.