صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الاتحاد التونسي يخطر الكاف بتخوفه من تعرض الأفريقي لمخاطر في السودان

64

أصدر الاتحاد التونسي لكرة القدم بياناً بخصوص مباراة الهلال والإفريقي التي ستُلعب يوم الأحد المقبل لحساب إياب الدّور التمهيدي الثاني لرابطة الأبطال الإفريقية  و في ما يلي نصّه : اجتمعت لجنة الطوارىء بالجامعة التونسية لكرة القدم اليوم الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 برئاسة الدكتور وديع الجرىء و ذلك على اثر ما وقع تداوله من أخبار و تصريحات في وسائل الاعلام السودانية و التي من شأنها أن تؤثر سلبا على مجريات مباراة العودة بين الهلال السوداني و النادي الافريقي مع إمكانية و أن تساهم في المساس من سلامة و أمن فريق النادي الافريقي إن لم يقع اتخاذ جميع الإجراءات المناسبة ، خاصة أنّ هذه التصريحات و المقالات قد تعكس الأجواء العامّة التي يعيشها الرأي العام الرياضي بالسودان بمناسبة هذه المباراة و خاصّة منها جماهير الهلال السوداني. و على إثرهذا  الاجتماع قررت لجنة الطوارىء ما يلي

1- ايفاد بعثة عن الجامعة لمرافقة وفد النادي الافريقي إلى السودان متكونة من 3 أعضاء يكون من ضمنهم  كاتب عام الجامعة و منسق أمني من اطارات الجامعة التونسية لكرة القدم.

2- مراسلة الاتحاد الافريقي لكرة القدم للحرص على توفير أفضل الظروف الأمنية و الرياضية اللازمة لسلامة كافة الوفد التونسي مع ضرورة دعوة طاقم تحكيم المباراة للالتزام بالحياد التام و عدم الرضوخ إلى الضغوطات التي قد تسلط عليهم من الجماهير أو من أي طرف له علاقة بالمباراة.

3- مراسلة وزارة الخارجية التونسية عن طريق وزارة شؤون الشباب والرياضة لاحاطتها علما بالموضوع للتدخل فيما تراه صالحا وذلك  لتوفير الاحاطة اللازمة  والظروف الملائمة لبعثة النادي الافريقي.

4- تؤكد الجامعة على احترامها للجامعة السودانية لكرة القدم و كل الفرق المنخرطة بها و لكل الجماهير الرياضية ووسائل الاعلام بالسودان داعية كل الاطراف للتعقل احتراما لعراقة العلاقات التاريخية الطيبة التي تجمع البلدين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد