صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الاتحاد الدولي للملاكمة يدعو وزارة الشباب والرياضة بالتراجع عن قرار الحل ..

32

 

تلوح علي الافق بوادر انفجار ازمة جديدة بين الاتحاد الدولي للملاكمة مع وزارة الشباب والرياضة السودانية وذلك علي خلفية تداعيات ازمة حل مجلس ادارة الاتحاد السوداني للملاكمة من قبل الوزارة .. حيث ارسل الاتحاد الدولي للملاكمة اليوم الاربعاء خطابا موجهة الي وزارة الشباب والرياضة يفيد عن شرعية مجلس ادارة الاتحاد السوداني للملاكمة برئاسة عكرمة هاشم هارون ومتضمنا فترة انتهاء عمر المجلس في ٢٠٢٢ حسب المكاتبات التي تمت بين الاتحادين والتعديلات التي اجريت علي النظام الاساسي للاتحاد السوداني للملاكمة …ودعا الاتحاد الدولي الوزارة بالعدول عن قرار الحل ..الي ذلك توقع عكرمة هاشم رئيس اتحاد الملاكمة ان تتراجع الوزارة عن قرارها الخاص بحل الاتحاد مشيرا ان الاتحاد السوداني للملاكمة قام بمخاطبة الاتحاد الدولي بتطورات الاوضاع داخل الاتحاد من جهة والطعن ضد القرار في المحاكم الداخلية من جهة اخري ..وفيما يلي نص خطاب الاتحاد الدولي للملاكمة :

معالي السيد الوزير الضي ،
السيد/ الرئيس أحمد
تلقى الاتحاد الدولي للملاكمة معلومات تفيد بأن وزارة الشباب والرياضة السودانية قررت حل إدارة اتحاد السودان للملاكمة وتشكيل لجنة تسير لادارة الاتحاد وبحسب المعلومات الواردة من اتحاد الملاكمة السوداني ، تم استلام مكاتبة وتوقف العمل بالاتحاد تماما.
وفي هذا نشير الى أنه وفقًا للمادة 11.1 (g) من النظام الاساسي للاتحاد الدولي للملاكمة ، يلتزم كل اتحاد وطني بادارة شؤونه بشكل مستقل والتأكد من أن شؤونه الخاصة لاتتأثر باي طرف أو أطراف ثالثة.
علاوة على ذلك ، وفقًا للمادة 4.1 (g) من سياسة عضوية الاتحاد الدولي للملاكمة ، يتعين على كل اتحاد وطني
ضمان عدم وجود أي طرف ثالث (بما في ذلك الحكومات الوطنية والسلطات العامة الأخرى ، وما إلى ذلك)
تؤثر على كل اتحاد وطني.
وفقًا للمادة 5.1 (c) من سياسة العضوية في الاتحاد الدولي للملاكمة ، يتعين على كل اتحاد وطني ضمان ذلك
حيث لا يُسمح للحكومات والسلطات العامة الأخرى بتعيين أعضاء في مجلس الهيئة الحاكمة للاتحاد الوطني.
في هذا الصدد ، يعرب الاتحاد الدولي للملاكمة عن قلقه الصادق بشأن تدخل وزارة الشباب والرياضة السودان كهيئة عامة ، في شؤون اتحاد الملاكمة السوداني ، مما يعد مخالفة لدستور الاتحاد الدولي للملاكمة ولوائحه.
لما تقدم ، أرجو التكرم بضمان استقلالية الاتحاد السودان للملاكمة ،
وإلا سيتطر الاتحاد الدولي إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
كما نود ان نشير الى أن الاتحاد الدولي للملاكمة ابوابه مفتوحه دائمًا للحوار لمناقشة اي مشاكل خاصة بالملاكمة في السودان.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد