صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الاتحاد السوداني للترايثلون يحتفل بلاعبيه ويشارك في البطولة العربية

20

التجديف

نظم الاتحاد السوداني للثلاثي(الترايثلون) احتفالا  مصغراً بقاعة الاجتماعات بشركة الهدف بضاحية الرياض بالخرطوم بحضور مجلس ادارة الاتحاد برئاسة اللواء ياسر حسن ونائبه عمر كابو والسكرتير الاستاذ/ محمد رحمة وامين المال محمد حسن (بوص) وممثل وزارة الشباب والرياضة الاستاذ/ محمد خير ورئيس الاتحاد السوداني للتجديف الاستاذ/ عبد الرحيم حمد توج من خلاله الفائزين بالمراكز الثلاث في البطولة المحلية التي اقيمت يومي الجمعة والسبت الماضيين والتي من خلالها تم اختيار المنتخب المشارك في البطولة العربية المقامة بجمهورية مصر العربية بضاحية شرم الشيخ في الفترة من 8-10 وبمشاركة اثني عشرة دولة.

استهل الاستاذ/ محمد رحمة الامين العام للاتحاد الحديث مرحباً بالجميع مقدماً شرحاً تعريفياً عن اللعبة التي تتكون من ثلاثة العاب (السباحة ، العاب القوى وركوب الدراجات) كما تقدم بالشكر للاتحادات الثلاث التي تعاونت معهم بحسب حديثه.

اللواء/ ياسر حسن رئيس الاتحاد بدوره تقدم بالشكر للاتحاد التي تكون لعبة الترايثلون وخص بالشكر الاتحاد السوداني للتجديف الذي فتح ابوبه للترايثلون حيث اجريت منافسات السباحة ، واشار: هنالك برامج للاتحاد سيتم تنفيذها فبجانب تأهيل الكوادر وانشاء الاتحادات الولائية التي سنركز فيها على الولايات التي تتوافر فيها مقومات المنشط مثل نهر النيل والجزيرة وغيرها من الولايات، كما سننظم بطولة الجمهورية في يونيو القادم بالخرطوم بالاضافة الى بطولة دولية بولاية البحر الاحمر بمدينة بورتسودان. كما اشار الى انهم يخططون الى المشاركة في اولمبياد ريودي جانيرو

وفي الختام تحدث ممثل وزارة الشباب والرياضة الاستاذ/ محمد خير الذي اشار الى ان الاتحاد قد تم تكوينه ما يقرب العامين وكانت احدى مهامه نشر اللعبة في السودان عبر الاندية او الاتحادات ، واضاف: هذا الاتحاد وبالرغم من حداثته فقد حقق انجازات كبيرة على المستوى الاداري وبما انه اتحاد اولمبي يجب ان يجد الرعاية مثله مثل الاتحادات الاولمبية الاخرى التي تسعى الى المشاركة اولمبياً وتحقيق الانجازات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد