صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الاتحاد يحدد مشاركة الأجانب والمجنسين ويمنع استئناف نتائج المباريات لـ(كاس)

29

عقد مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم إجتماعه الدوري رقم (10) في مقره الكائن بالخرطوم2، برئاسة البروفسير كمال شداد، رئيس مجلس الإدارة وبحضوره نوابه الستة بالكامل، وكل الأعضاء عدا اثنان فقط، وأجاز المجلس تقرير لجنة المسابقات للموسم الماضي، وتصورها للموسم القادم، مع إجازة لائحة كأس السودان دون أي تعديل عن نسخة الموسم الماضي، واستصحاب بعض التعديلات في لائحة الدوري الممتاز ومن أبرزها الفصل في تحديد البطل والهبوط، يتم الاحتكام باحتساب رصيد الفريقين من دوري المجموعتين بالدورة الأولى ويكون الصالح لصاحب الرصيد الأكثر في حالتي البطولة أو تفادي الهبوط, وقرر الاتحاد إيقاف العمل بالتقرير السريع الذي يتم تسليمه إلى الفريقين بعد المباراة مباشرة مع تسليم تقارير الحكام بأسرع مايمكن, واشترط الاتحاد الاعتراض في كل الشكاوى قبل المباراة..

وتطرق الاجتماع لأمر التصعيد الدولي للقضايا وقرر أن يكون الإستئناف إلى محكمة التحكيم الدولية (كاس) في غير نتائج المباريات لتكون نهائيتها لدى لجنة الاستئنافات المنتخبة بالاتحاد السوداني لكرة القدم, وقرر الاتحاد معاقبة أي فريق يمتنع عن استلام الكأس أو الميدالية بإيقاف لاعبيه، وحرمانه من دخل المباراة، أو مايعادله إن لم تكن المباراة على أرضه..

وقرر الاتحاد السماح بمشاركة (2) فقط من اللاعبين الأجانب في كشف الفريق بالمباراة الواحدة، و(2) فقط من المجنسين – كحد أعلى – ولاعب واحد على الأقل من فئة أقل من (21) سنة , وأمن المجلس مبدئياً على الاتفاق مع شركة سوداني لرعاية الدوري الممتاز، وقام بتكليف المهندس نصرالدين أحمد حميدتي نائب رئيس مجلس الإدارة – رئيس اللجنة المالية والتسويق والتلفزة – لاستكمال الاتفاق، وأكد المجلس على فتح الباب للرعاه بمختلف المستويات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد