صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الارباب ملك التناقضات !

97

آبري أبيض-محمد علي سيد احمد

آبري ابيض.. محمد علي سيد احمد .. الارباب ملك التناقضات !

مايزال السيد صلاح إدريس يفتح نيران مدفعيته الثقيلة صوب رئيس الهلال !
تابعت كتابات الرجل بعد أن تحول للكتابة علي صفحات الصيحة بحكم إدماني لتلك الصحيفة ومداومتي علي قرائتها ويبدو أن ذخيرة الرجل غير قابلة للنفاد !
لا يتورع الأرباب عن الدخول في مشاحنات مع منسوبي الوسط الرياضي سواء كانوا رؤوساء أو أعضاء مجالس إدارات أو إعلاميين ولا يسلم من قلمه حتي المشجعين !!
ظل صلاح إدريس يطنب في مدح الراحل سيد أحمد الحسين والد الكاردينال ويرفعه مقاماً علياً ثم لا يجد في نفسه حرجاً من مهاجمة إبنه ووصفه بأبشع النعوت والتي وصلت سدرة منتهاها إلي نعته باللص فاقد الأخلاق !!
سنذكر أسماء الإعلاميين والرؤوساء الذين دخل مهم الأرباب في معارك طاحنة ولكن بدءاً لابد من ذكر أن الأرباب وبحكم تقلده لرئاسة شعب الهلال أطلع علي عدد من الأسرار وقدم دعماً لعدة جهات منها مايدخل في دعم الكيان ومنها مايدخل ضمن الدعم الإجتماعي أو حتي الصدقة لوجه الله تعالي , ولكن حينما يحمي الوغي وتندلع المعركة مع إحدي الجهات التي ( أُبتلت ) بدعم الأرباب فالويل لها لأن الرجل لا يتورع عن كشف المستور وممارسة المن في أبشع صوره !
عندما فاز صلاح إدريس برئاسة نادي الهلال في الإنتخابات التي نافسه فيها الكاردينال تقبل الرجل الخسارة برحابة صدر وهنأ الأرباب بل وعد بدعم الكيان وقرن القول بالعمل ودعم النادي عدة مرات وعندما تغالظ عليه الأرباب ووجه اللاعبين بعدم الذهاب لمكاتب الكاردينال لإستلام الدعم لم يغضب الرجل ولم يغل يده عن دعم الهلال بل ترفع عن الصغائر وذهب لإستاد الهلال حاملاً ما تيسر من دعم فهل جزاؤه السب والقذف والنكران ؟!
أثبت الكاردينال حبه للكيان وفور تسنمه مقاليد حكم الهلال بدأ في تنفيذ مشاريع إستراتيجية بالغة الأهمية لا يقتصر مداها بإنتهاء عمر المجلس .
كان بإمكان رئيس الهلال الحالي الإكتفاء بتسجيل المحترفين والمحليين مع كل فترة تسجيلات كما فعل أسلافه ولكنه نظر للمستقبل فوقع عقد إنشاء الجوهرة الزرقاء التي ستبقي مابقي الهلال والقي إلتفاتة حميدة علي شباب الهلال وأولاهم عناية فائقة ووفر لهم مدرب بقامة الكابتن الفاتح النقر وعمل علي تقليص متوسط لاعبي الفريق فظهرت نتائج تلك السياسية سريعاً من خلال رفد رديف الهلال للفريق الأول بلاعبين متميزين أمثال أطهر الطاهر ,الصيني ,محمد عبدالرحمن , بشة الصغير , معتصم ووليد علاء الدين .
لم يُعهد في الكاردينال ميلاً لمهاجمة رموز وإعلاميي الهلال ولم يسبق وأن سمعنا أو قرأنا تصريحاً له يقلل فيه من شأنهم بل إقتصرت مناكفاته علي الند المريخ وكان ذلك ديدنه حتي قبل أن يفوز – منتخباً – برئاسة الهلال .
كما أثار إهتمام الكاردينال بالشباب والفريق الرديف غيرة جيراننا في العرضة شمال لدرجة جعلتهم يتسولون أقطاب المريخ للتمثل بالكاردينال وإقتفاء أثره ثم – ياللعجب – السخرية منه والتطاول عليه !
يا علي الفادني وسوداكال شوفوا لينا الفريق الرديف بتاعنا دا … ماشفتوا الكاردينال بعمل إيه !!
أشيروا علي برئيس واحد للهلال سلم من قلم صلاح إدريس ولسانه ؟
دخل الأرباب في معارك مع طه علي البشير , الأمين البرير , الكاردينال , الرشيد علي عمر , فاطمة الصادق , معتصم محمود , شجرابي , دسوقي , خالد أبو شيبة , النعمان حسن , يوسف السماني , يس علي يس ولا ننسي خلافه مع العالم البروفيسور كمال شداد ومع ذلك يدعي بأنه رجل وفاقي !!
نود أن نسأل السيد صلاح إدريس عن الفائدة التي سيجنيها من هجومه المتواصل علي رئيس الهلال وإثارته لقضايا أكل عليها الدهر وشرب ؟
ألا يعلم وهو الذكي الحصيف بأن نتاج تلك الحملة ستكون خصماً علي الكيان وستتسبب في تشتيت تركيز المجلس وتفتح الباب واسعاً أمام التكتلات والشلليات وهواة الصيد في الماء العكر ؟
لا ننكر جهود صلاح إدريس في تطوير الهلال ونقر بأن له الفضل – بعد الله سبحانه وتعالي – في النقلة النوعية التي حدثت بالهلال وجعلته زبوناً دائماً للأدوار المتقدمة في البطولة الأفريقية ولكن علينا أن نتذكر أن الأموال التي صرفها الأرباب علي الهلال تم تسجيلها كديون ولم يتكرم سيادته بالتنازل عنها وكذلك عليه الإعتراف بأنه كان السبب الرئيس في خروج الهلال من المربع الذهبي أمام النجم الساحلي التونسي في بطولة أبطال أفريقيا 2007 من خلال إصداره توجيهات للجهاز الفني بعدم إشراك المعز محجوب وريتشارد جاستن ليتم الدفع بأبوبكر شريف وباقي القصة معلومة للجميع .
نتمني من السيد صلاح إدريس أن ينتهز فرصة الشهر الكريم ويسمو فوق الجراحات ويترفع عن الصغائر ويكف أذاه عن رئيس الهلال والمدافعين عنه لأن المرحلة المقبلة لا تحتمل البلبلة وإفتعال الأزمات .
أقول ذلك ويشهد الله أنني لم يسبق وأن التقيت بالكاردينال ولا أعرفه ولا رغبة لي في معرفته ولكن يهمني وجميع الهلالاب إستقرار الكيان وتهيئة الأجواء للظفر بالأميرة السوداء التي كلما غازلت العرضة جنوب تسبب قادة وأقطاب الهلال في دفعها بعيداً بتصرفات صبيانية لا تليق بمن يعشق الهلال ويهوي !
الأمل حديد !
عرض فريق الأمل العطبراوي الأسياد لتجربة مريرة وكاد أن يخطف بطاقة التأهل لربع نهائي كأس السودان !
لولا براعة اليافع وليد علاء الدين وتألقه في المباراة لخسر نتيجتها وعم الإحباط الديار الزرقاء !
نحيي فرقة الأمل التي قدمت للهلال تجربة محترمة وشخصياً لم أكن لأحزن لو خسر الهلال وغادر تلك البطولة الضعيفة الموجهة !
علي الجهاز الفني الإحتراس من معركة الأهلي شندي يوم السبت وتوجيه اللاعبين لممارسة أقصي درجات الجدية والحذر !
معلوم بأن فرقة النمور كثيراً ما تجاسرت علي الهلال وهزمته سواء كان ذلك بشندي أو أمدرمان لذلك ننشد الجدية من اللاعبين وعدم التهاون لأن التعثر في الجولة الثانية للدوري يصعب تعويضه وسيتسبب في ذهاب البطولة المحببة ( والعليها الرك ) للأحمر الباهت !
لا نعلم السبب الذي يجعل لاعبي الأهلي شندي يلعبون بقوة أمام الهلال ويتقازمون أمام المريخ ولكن نتمني أن لا تكون حوافز الأرباب ودولارته مقصورة علي المباريات التي ينازل فيها النمور الهلال !
لم يصبر إعلام التحريض المريخي لمعرفة نتيجة مباراتهم أمام أهلي الخرطوم ومدوا ألسنتهم ساخرين من نتيجة مباراة الهلال والأمل ولكنهم سرعان ما إبتلعوها بعد أن ( مرمطهم ) أهلي الخرطوم و ( زراهم زرة كديس في التكل ! ) وكاد أن يكرر سيناريو الموسم الفائت بمعادلة نتيجة تأخره بهدفين !
ما قلتوا لوبا !!

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. lolo يقول

    Not bad
    You have to change your column’s title/name

  2. خال أماسى يقول

    انت محامى الكاردينال ياخى كرهتونا عايز ناس الاهلى يلعبوا مع الهلال كيف؟ انا هلالابى الهلال من دخلوا الكاردينال والبرير وفطمة الصادق والرشيد العافية خلاص قرفتنا ياخى عايزين الفرق تلعب ضد الهلال بجدية عايزين نفوز بحقنا بلاعبى الهلال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد