صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

(الارزقية.. شغالين “الله ينور”)..!!

1٬016

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

(الارزقية.. شغالين “الله ينور”)..!!

* .. (تعالوا يا حبايبنا نحتفل بهدف السماني، الذي اشاد به موقع الكاف، ووجد استحسان كل خبراء الساحرة المستديرة، الذين اكدوا انه هدف من طراز عالمي، ماركة كريستيانو وميسي.. وهنا نعلن اعتراضنا لان هدف سيما اغلى واروع من اهداف ذلك الثنائي)..!!
* … وبمثل تلك العبارات وشبيهاتها وقريناتها، نتابع بألم الارزقية والمطبلاتية وهم يواصلون كرنفالاتهم، واحتفالاتهم بفوز المريخ على الهلال، قبل اسبوع كامل في القاهرة، وهم يفعلون ذلك من اجل التربح، وزيادة ارقام توزيع نشراتهم الصفراء البائرة..!
* اي نعم، نعلم انها عادتهم التي شوهوا بها بلاط صاحبة الجلالة، وحولوه من التسامح والتحابب الى الحقد والكراهية، وانتقل السواد الاعظم من عشاق الساحرة المستديرة، من محيط الاهداف السامية للتنافس، الى الاساءات وسوء الظن وغير ذلك من الصفات الشتراء..!!
* المؤسف حقيقة ان اولئك الارزقية لا تهمهم من مثل هذه التصرفات غير مصالحهم الخاصة، حتى ولو كان الثمن غاليا، يدفعه الكيان الاحمر، الذي هم في الاصل دخلاء عليه، جمعتهم به المكاسب المالية والمعنوية فقط..!
* ولعل ما يدعو للاسف والسخرية، ان مجموعة الارزقية، ومن خلفهم افراد فرقة الكورال والهتيفة، يودون اقناع المساكين، من محبي الاحمر، بان (دمهم خفيف، وانهم اصحاب نكتة، وسرعة بديهة، وبيفهموها وهي طائرة)..!!
* يظهر ذلك من خلال الاوهام والاكاذيب التي يطلقونها بانفسهم، ثم نتابعهم وهم يصدقونها، ويقومون بتثبيتها، والاستناد على انها واقع معاش، على شاكلة الوهمة الحالية، والمسلسل الذي نصبوا السماني بطلا له..!
* وعلى نغمة (يا الاسمراني.. عليك الله، قوم ارقص تاني) ابتدعوا حكاية هامشية، ووضعوا مدعي الرئاسة الفرحان في قلب احداثها.. وبمجرد ما التقط الكورال الاشارة، حتى تابعنا تلك القصة وهي تملأ مساحات جل الاعمدة، التي يفترض انها تعبر عن الرأي الشخصي الايجابي الخاص لاي كاتب حر، والبعيد عن ممارسة التشجيع..! ********************** ان الارزقية – وبخفة ظلهم (اللي بتلطش) والتي يدعونها، وبذلك الاسلوب البائس – يساهمون في شحن الهلالاب، وتهيئتهم لجولة 11 مارس الجاري في الجوهرة، والتي يحتاج فيها المريخ للانتصار ولا شئ سواه، خاصة وانه مرشح للسقوط امام الاهلي السبت ما لم تحدث معجزة..!
* ولان زمان المعجزات قد ولى، فان المنطق يحتم على كل (طبال ارزقي) ان يعلن انهاء مرحلة “العبط والهبل والاستكراد” الوهمية الحالية، ويلتفت لما هو آت من مقابلات، وفي مقدمتها تلك الجولة المقررة بعد ايام معدودة بملعب السلام بالقاهرة..
* الغاية الكبرى هنا يجب ان لا تختصر على ما حدث في قمة القاهرة، لان الزمن طواها، وصارت نتيجتها من الامس، ووضعها الجميع في سجلات التاريخ.. وعلى كل (مريخي اصيل) ان يشرع في اعداد وتهيئة لاعبيه للقاء الهلال الصعب المرتقب..!
* ان المتابع لاوضاع المريخ خلال العقدين الاخيرين، يتأكد تماما من ان مجموعة الدخلاء، الذين حاصروا النادي وفرضوا سيطرتهم عليه، بمباركة الرئيس الطوالي، ظلوا هم المصدر الاول والمباشر لانهيار الفريق، وهزائمه وتواضعه وتراجعه..!
* فعلوا ذلك عشرات المرات، وتسببوا غير مرة في وقوع الكوارث، وفتحوا ابواب الهزائم القياسية الكبيرة، التي حلت بالمريخ، سواء في المسابقات المحلية، او البطولات الخارجية.. بدليل تفوق الهلال الحالي محليا في الممتاز، وتحول الاحمر الى كومبارس في البطولات الخارجية..!
* ولان اعظم الحرائق تأتي من مستصغر الشرر، فان اي هزيمة او فشل للمريخ في قادم الجولات، خاصة مباراتيه المرتقبتين امام الاهلي والهلال، سيتحمل الارزقية وفرقة الكورال مسئوليتها المباشرة..!
* مباراة المريخ امام الهلال بالجوهرة، تحتاج لتعامل اعلامي خاص من جانب اصلاء الكيان الاحمر، وبمعزل عن الدخلاء، الذين لا هم لهم غير تأمين مصالحهم الشخصية.. لذلك نجدهم (شغالين الله ينور)، وكأن الامر لا يعنيهم بشئ، خاصة وانهم مهمومون، في المقام الاول، بتوزيع المخدر على اوسع نطاق، وزيادة ارباحهم..! ********************** ولان الارزقية عبارة عن دخلاء، فانهم يعتقدون ان فوز المريخ على الهلال هو الهدف الاغلى والاسمى.. حتى ولو كان الاهتمام بذلك الفوز يمكن ان ينعكس سلبا، وفي شكل هزائم وانكسارات ربما تحل بالفرقة الحمراء في قادم الجولات..!
* الفارق الزمني بين كل الجولات في مجموعات ابطال افريقيا هذا العام، لا يتجاوز الاسبوع الواحد.. وحتى فترة ما بين النصف الاول لهذه والنصف الثاني الحاسم لن يتجاوز الاسبوع، بالنسبة للمريخ الذي سيؤدي مباراة الاهلي المؤجلة السبت، ويغادر بعدها لملاقاة الهلال بالجوهرة..!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمهم بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* انتهى الاسبوع السابع للدوري “الغير ممتاز”.. وبعد ايام ستنطلق مقابلات الاسبوع الثامن.. واتحاد التدمير (قافل دي بي طينة.. ودي بي عجينة) وكأن الامر لا يعنيه في شئ..!
*تخريمة ثانية:* الوكيل المصري احمد عباس، يقاتل بشراسة لاجل ايجاد فرصة عمل لمدرب المريخ لي كلارك في الدوري المصري.. كلها ايام ويغادر الانجليزي، ويعلن تعاقده وتخطيه (لعتبة) المريخ السوداني، ومعاه الواد البيه اسلام..!
*تخريمة ثالثة:* لا يملك مدعي رئاسة المريخ “الفرحان” اي حق في الاعتراض على تواجد جماهير الاهلي في لقاء السبت.. الكورة بتاعتهم، والملعب ملعبهم، ومدنية او جماهيرية هي خياراتهم.. (اظنك فاهمني يا باشا)..!
*حاجة اخيرة:* اعلن “اتحاد التدمير” تكفله بخسائر التأهيلي والممتاز.. لكنه لم يحدد “هل خسائر كل الاندية، ام الاندية الموالية له بالتحديد”..؟!
*همسة:* اسامة عطا المنان (شغااااال)، وما شغال لا بقرارات الاخلاقيات، ولا بقرارات كاس نهائي.. (ترونه بعيدا.. ونراه قريبا).

قد يعجبك أيضا
8 تعليقات
  1. ياسر الشيخ يقول

    درج الكوز المبلول والمنبوذ الذي لفظته الاوساط السياسيه والرياضية على إتخاذ حاشية وبطانة سوء لا تستطيع أن تنتقده ولا يجرؤ أى «متسول» منهم نال المعلوم وقبض المظروف من جيب برقو أن يرفع صوته أو أن ينتقده أو أن يكتب اسمه بدون أن يسبق ذلك بلقب السلطان أو الدكتور أو أن يذكر الكوز المبلول الدخيل والوافد على الوسط الرياضي، بعد أن فصل في السياسة ولم يجد حظه من الوصول للوزارات أو موؤسسات الدولة فكل قدراته أنه عين في صندوق دعم الطلاب وعندما أصبح فجاأة لديه أراض وعمارات وبنيات و أبراج تجمع حوله «ذباب» الوسط الرياضي من قباضين وكرتجية وهتيفة وعطالة وكل من ليس في وجهه مزعة لحم يوم القيامة أصبح يتحدث باإسم النزاهة والشرف والأمانه مقدما نفسه محاربا للفساد وسط تكبير و تهليل من كل منبوذي الوسط الرياضي الذين لا علاقه لهم بأمانه القلم وكل همهم من يخرج و يدفع من جيبه بضع جنيهات يطلخ بها وجهه الكالح و يندس بها رزق اولاده ويأتي يوم القيامه و ليس في وجهه مزعه لحم فلم يجد الكوز المبلول من يلتف حوله الا المتسولين و الارزقيه و شله التكاويت و الاقلام المأجوره التي تتلصق في كل صاحب مال منذ سنوات لم يكن لهم عمل او مبادئ او مواقف بل هم ابواق تسبح بحمد من يدفع ليتقلبو في يجود به جيبه عليهم دون حياء او خجل ..

    ما تنسى ترجع ال ٣٠٠ دولار يا طبال برقو.. الكلام التحت ده كاتبو المدعو الدخيل على عالم الصحافه محمد سعيد .. الزول ده تجلى و ابدع في وصف نفسو .. تهئ تهئ تهئ ..

    (((((* أبتلى الله وسطنا الرياضي عموماً والكروي على بالتحديد، بعدد من اصحاب العاهات، الذين يتغلغل المرض بكل انواعه داخل نفوسهم، وبطريقة غريبة وعميقة، وهنا فان كشف اصحاب تلك الصفات الدخيلة على كرة القدم والرياضة عموماً، يكون متاحاً لكل من برأسه عقل، وذلك من خلال التصريحات، والمواقف (الشاذة) التي يقفونها..!!
    * ولعل الشخص الذي نحن بصدده في قصة اليوم، ظل على الدوام ـ ومنذ ظهوره في الساحة الكروية ـ محل جدل وخلاف، يتشابه ويتطابق فيه مع كل الذين ينتمون الى عائلة (بيزنط) حيث الكلام الساكت، والخلاف في كل القضايا، حتى ولو كانت هامشية على شاكلة ما نتابعه هذه الايام في سماء نادي المريخ، الذي أبتلي هو الآخر بمثل هذه النوعية من (عشاق الضجيج)..!!
    * ثم ان ما اثاره (ديك العدّة)، اليوم، يجبرني على الترفع عن تناول اسمه في هذه المساحة، ولو من باب انني اذا ذكرته هنا، فبلا شك سأحقق له جزء من مآربه، التي لا تخرج عن دائرة ان يتابع كتاب الاعمدة، وجل صفحات الاصدارات الرياضية، وهي تحتفي بما يثيره من (شغب)، ولا مانع اذا ما تم نشر صورة له، مع المادة أو الموضوع..!!
    * لقد عُرف (ديك العدّة) منذ ايامه الأولى التي ظهر فيها بالوسط الكروي بـ(شتارته).. “شتارته وليس شطارة”، وبتصريحاته العرجاء الهوجاء، التي يتعمد ان تأتي (ضد التيار) لكي تمنحه فرصة التمدد بالطول والعرض على صفحات الاصدارات (الهايفة)، التي تتاجر بالمشاكل، وتسعى لاثارة الفتن، وبث الخلافات بين عشاق الكرة..)))))

  2. صلاح يقول

    هههههه أحلي حاجة إنه الإعلام السالب بعد ما ينفخ الكديس ويبقيه أسد أستاذ محمد كامل بيجي ينفسه ليهم ويرجعه كديس تاني 😆😆😆
    المطبلاتية والأرزقية حارقي البخور يا ود كامل ما عندهم هم غير مصالحهم، ولو حلمبوش إتبل ١٠٠ صفر برضو بيطلعوا يخدروا الجماعة المساكين، والغريبة المخدرين ساكتين وحامدين وشاكرين، ومافي واحد فيهم بقدر يقول لجناب الكاهن الأعظم أليخماو تلت التلاتة كم !!
    الصبي العجوز مستعارخي أسي بجيك مارق بالمعلقة المتبوعة بساقط قوله والشتائم من النوع أبو كديس……!!
    يا كايده ويا هاريه وحارق فشفاشه، أديله وما ترفع منه الأبنص أبدا !!

  3. Hajjam يقول

    لله درك ياود كامل. كلامك صاح الارزقية وتجار الكلمة شغالين مدح واطراء ونفخ وكان هدف السماني لم يسبقه عليه احد من اللاعبين وطبعا الكاهن رفع الشارة للبدء في التطبيل والمدح والاطراء وهذا اكيد سوف يؤدي للتنفيث عاجلا غير اجل. غايتو ربنا يعينك. مستعارخي بيكون هسه ينفخ في اوداجه ويتطاير الشرر من عيونه واستعد لساقط القول لان المخدر فعل فعلته في المستعارخية وصبيان اليخماو. 😹😹😹😹

  4. فتاح يقول

    و الله أنت اغرف ما شفت في حياتي انت زول … جدا حاقد حقد دفين الله

  5. احب وطنى السودان يقول

    رأسك العامل ذى ” سيارة تيسلا Y-2021″ فاكر الناس موهومة زيك؟.

    “يا السمانى عليك الله ما تجيب التانى عليك الله ” اتى من المدرجات و من وسط صيحات الجمهور!!!.

    والا يكون الجمهور كلهم عندك ارزقية!!!.

  6. جاغوم يقول

    لا جديد كاني قرات هذا العمود قبل عدة اشهر

  7. صلاح ابراهيم محمد يقول

    صدقني لا أجد فرقا بين مقالك وبين اصحاب التعليقات لأن كلهم يستنبطون مما يكتب وللأسف كل مقالاتك انتقادات عما يكتبه زملائك في الأعمدة الاخري وليس هذا هو ديدن الصحفي الشاطر الحصيف، لماذا تحصر وتقحم نفسك في كل الارهاصات بدلا تحليل المباريات ومايدور من احداث ام في النفس غل علي الشرفاء

  8. Adli يقول

    وكفيلك الكوز الني برقو ما دخيل علي الرياضه وللا عشان بياكل فيك وفي اسرتك يا راجل انت ما بتخجل يا طبال برقو المريخ قبل يحش عيوووطه انت يا طبال يا حقود

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد