صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الاصابة تنهي موسم حامل الرقم القياسي الكيني روديشا

67

الاصابة تنهي موسم روديشا والعداء الكيني يأمل العودة في مارس

قال مدرب العداء الكيني ديفيد روديشا إن البطل الأولمبي في سباق800 متر وحامل الرقم القياسي العالمي سيغيب عن المنافسات حتى نهاية الموسم الحالي ولن يكون بمقدوره المشاركة في سباقات مرة أخرى حتى مارس من العام المقبل على الأقل.
وانسحب روديشا من بطولة العالم لألعاب القوى المقررة الشهرالمقبل في موسكو لعدم تعافيه من إصابة في الركبة ستحرمه من الدفاع عن لقبه في سباق 800 متر خلال البطولة التي ستقام بين العاشر و18أغسطس.

وقال كولم أوكونيل مدرب روديشا إن بطل العالم 2011 كان يفكر في المشاركة في لقائي الدوري الماسي في زوريخ أواخر أغسطس أو في بروكسل في سبتمبر لكنه قرر في النهاية عدم المجازفة حتى لا تتفاقم إصابته.

وأضاف أوكونيل لوكالة رويترز من مقر إقامته في آيتن، وهي قرية صغيرة في منطقة الوادي المتصدع في كينيا تعد معقلا للعديد من أبطال العدو في البلاد “رأينا أنه من الأفضل أن يحصل فترة كافية من الوقت للتعافي”.

وأضاف “ركبته تتعافى بالفعل لكن بطولة العالم في موسكو تقترب بشدة ولن يكون موعدها مناسبا”.

وأشار أوكونيل إلى أن روديشا يخطط لبدء حملته الموسم المقبل بالدفاع عن لقبه في لقاء الدوري الماسي في الدوحة في مايو رغم أن عودته للمنافسات قد تحدث قبل شهرين من هذا الموعد حينما يقام سباقان في أستراليا.

وقال أوكونيل، وهو إيرلندي أشرف على تدريب العداء البالغ من العمر 24 عاما منذ أن كان مراهقا “سيكون هناك سباق في ملبورن وآخرفي سيدني. من المحتمل أن يسافر إلى هناك للمنافسة”.

وأصبح روديشا من أيقونات رياضة العدو بعدما حطم الرقم القياسي العالمي لسباق 800 متر في نهائي ألعاب لندن 2012 ليضيف اللقب الأولمبي إلى لقبه العالمي.

روديشا

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد