صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الاعمال قبل الإعلام

35

قًـلُـم رياضي

معتز الفاضل

الاعمال قبل الإعلام

× الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على المصطفى وعلى اله وصحبه ، عدنا اليكم عبر (قلم رياضي ) وتزامنت العوده مع شهر عظيم .

× شهر الرحمات والغفران ، شهر الصيام و القران والقيام و الاعتكاف والعتق من النيران ، شهر فية تغلق ابواب النيران وتفتح أبواب الجنان ، شهر فيه ليلة خير من الف شهر ، شهر أعطيت الامة فيه من الخصال ما تعط في شهر غيره .

× لا أعرف غير الصيام فريضة، توسع الصدر، وتقوّي الإرادة، وتزيل أسباب الهم، وتعلو بصاحبها إلى أعلى المنازل، فيكبر المرء في عين نفسه، ويصغر حينها كلّ شيء في عينه. حالة من السموّ الروحي، لا يبلغها إلّا من يتأمّل في حكمة الله من وراء هذه الفريضة..

× عاد الحبيب المنتظر عوداً حميداً مستطاب .

× عاد رمضان وعادت معه البشريات لمحبي المريخ الكيان بإقتراب عودة محبوبهم جمال الوالي لرئاسة النادي عبر لجنة تسيير جديدة من أجل ترميم البيت المريخي وتسيير اموره وإخراجه من الازمة التي أوقعتها فيه لجنة ونسي وهواري بتخطيط وزاري .

× نعم عودة الوالي لقيادة السفينه الحمراء اعتبرها أول الخطوات الصحيحة في أعادة الحياة الى مجاريها ولكنها ليست حلاً كاملاً وشاملاً لكل مشاكل النادي .

× المؤكد أن لجنة التسيير الجديدة التي سيتم الإعلان عنها (قريباً) ستجد جواً صعب التعامل معه ، ابتداءاً بالوضع المالي المتعثر الذي يعيشه النادي والذي يحتاج لضخ أموالاً كثيرة في فترة وجيزة لتعود عجلة الدوران والنشاط من جديد ، بلإضافة إلى أنها ستجد نفسها في خط المواجهة الذي يقوده التحالف و المتربصين بالمصالح الشخصية اضف الى ذلك فئة ثالثة من خارج القبيلة الحمراء سنشاهدها تضرب علي وتر ((واد الديمقراطية )) وكل همهم سقوط اللجنة الجديدة من أجل تمرير اجندتهم الخاصة .

× ما نشاهده الآن عبر الصحف ومواقع التواصل الإجتماعي وبعض التصريحات من المعارضين لعودة الوالي والقوة التابعة لهم يذهب بنا الى حد اليقين بالتحدي الكبير الذي ينتظر هذه اللجنة لذلك لابد من تضافر الجهود والعمل بقوة من كل افراد الكيان الأحمر الحادبين على مصلحته من أجل مساعدة الوالي واعوانه الذين تصدوا لهذه المرحلة الحرجة من أجل قيادة الكوكب الأحمر الي بر الأمان .

× الحقيقة تقول أنه ومن أول يوم لتولي هذه اللجنة لمهامها بصورة رسمية ( ان شاء الله ) سيكون هنالك ترصد لكل تصريح يصدر من فرد من أفرادها ولكل بيان يصدر منها ، فلابد لكل أن يلتزم الصمت ويترك التصريحات ، ويلزم تعيين ناطق رسمي باسمها حتى لا تتضارب التصريحات وتصبح كلجنة ونسي التي أهملت الاعمال واهتمت بالإعلام فكان حصادها الفشل الزريع .

× اتركوا الإعلام و اهتموا بالأعمال .

× دعوا أعمالكم تتحدث عنكم.

× القرارات التي يتم اصدارها يجب أن تحمل بصمة الجماعية وليس طابع الفردية .

× النجاح يبدأ من مشاركة الجميع في دعم اللجنة الجديدة (لجنة انقاذ المعشوق من الوقوع ) مادياً. وفكرياً من أجل حل الازمة .

× تهيئة الاجواء وتصفية النفوس هي من تقود لتحقيق الأهداف.

× المريخ في حوجه لاستثمارات ضخمة لتوفير المنصرفات ، ومن أجل أبعاد النادي من الإعتماد على جيوب الافراد وتفادي وقوع المعشوق تحت رحمة الأثرياء.

× هنئاً للمريخ بعودة تصب في مصلحة الكيان.

× على لجنة التسيير أن تعلم أن المصداقية هي مطلب لاي عمل يرتبط بالجمهور ..والحقيقة لا تأتي إلا بالشفافية التي تمثل الضامن الأول والاوحد لنجاح أي عمل..

× كتم الحقائق وعدم البوح بها والضابيبية في المواقف يعطي فرصة أكبر للشك….!!!

✍ جْـــرَةِ_قًـلُـم__أخيرا :_

♡ تعيش الجماهير المريخية بعد تأكيد عودة الوالي تفاؤلاً كبيراً بقدرته على قيادة السفينة الحمراء الى بر الأمان ، الشعور بالتفاؤل شيء جميل.. خصوصا وان الوالي أهلا للمسؤولية حينما يحملها.. وتعودنا منه خلال فترة رئاسته السابقة مقدرته على تجاوز أي ظرف يُحيط به.!

ولكن ……؟

التفاؤل وحده لا يكفي لتحقيق الطموحات.. فالأمل كبير في احداث طفرة في جانب العمل الاداري والاستثماري .. والأمل منشود أيضا في تكاتف جماعي من قبل اللاعبين والإداريين و أعضاء الشرف..والجماهير .. حتى يأتي العمل جماعيا مُتكاملا.

× تقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام وصالح الأعمال ….

 

قلم رياضي - معتز الفاضل

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد