صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الاكاديمية تنظم عدد من المحاضرات بمدينة كسلا والمهرجان الرياضي عصر اليوم

19
قوفل الاكاديمية
رفيدة محمد احمد
نظمت الاكاديمية الاولمبية صباح امس العديد من المحاضرات بادارة النشاط الطلابي بكسلا بحضور ممثلي النشاط الطلابي بجانب لفيف من المعلمين ومتطوعي الاكاديمية الاولمبية والاعلامين وتحدث
ممثل النشاط الطلابي اوشيك محمد عيسي مرحباً بالحضور شاكراً الاكاديمية الاولمبية على اختيارها لكسلا لاقامة اول نشاط لها خارج العاصمة متمنياً ان يحقق الاستفادة التي اقيم من اجلها وان يسهم في ترسيخ الفكر الاولمبي بكسلا..
عقب ذلك قدم الاستاذ/ محمد جسن مدير البرامج بالاكاديمية محاضرة عن الفكر الاولمبي تناول من خلالها تكوين اللجنة الاولمبية واهميتها واللجان التي تتبع لها وكذلك تبعية كل الاتحادات الرياضية كما تحدث عن الميثاق الاولمبي و الاهداف الاولمبية التي تحارب العنصرية والعرقية واللون كما تحدث ايضاً عن القيم الاولمبية المتمثلة في التنافس الشريف والاصرار على تحقيق الانتصار والطموح وروح المشاركة وغيرها من القيم التي تسعى اللجنة لنشرها.
اعقبه بالحديث عمر رفاس من متطوعي الاكاديمية الاولمبية وقدم محاضرة عن الرياضة كوسيلة للسلام مشيرا الي ان الرياضة تساهم في تحقيق السلام وهي وعاء بامكانه ان يحتوي الجميع باختلاف خلفايته وعقلياته وسلوكايته وتركيباته المختلفة مشيرا الي ان العديد من الدول والمنظمات قامت بتنفيذ عدد من البرامج الرياضية وتطبيقها للاسهام في عملية السلام وضرب مثلا بالرياضات الاكثر انتشارا في المجتمع منها كرة القدم واكد نجاح عدد من الدول في ذلك..
وتحدثت بيان مصطفي عضو اللجنة الطبية بالاولمبية عن الصحة والرياضة مشيرة الي ان الرياضة مهمة للصحة وتمنع عدد من الامراض كما تساعد الرياضة في التحكم في الوزن مع المحافظة علي الصحة وينصح الخبراء بممارسة الرياضة واشارت الي ان البعض يلجأ للمنشطات لرفع الكفاءة البدنية وهي انواع متعددة وقالت المنشطات تقتل الرياضة وتعد خطرا علي الحركة الاولمبية ..
وقدمت عهود الزبير محاضرة عن الرياضة والبيئة مؤكدة اهمية الرياضة بالنسبة للمجتمع مشيرة الي ان التلوث يؤثر علي الاداء وتطرقت للحديث عن الملاعب وتاثير الرياضة علي البيئة والاثار السلبية التي تنتج من عملية التلوث وطالبت باختيار المواقع والمرافق والنشاطات الافضل بجانب الاهتمام بالماكل والمشرب وحماية الغطاء النباتي من اجل حماية البيئة ..
وتحدثت هنادي الصديق عميد الاكاديمية الاولمبية عن المراة في الالعاب الاولمبية واوجزت الحديث حول مشاركة المرأة في الالعاب الاولمبية والتي كانت تقتصر على الرجال فقط كما تحدثت ايضاً عن التطور الذي حدث والمشاركة الواسعة التي اصبحت تشهدها الدورات الاولمبية والنجاحات التي حققتها في كل المجالات مثل التدريب والادارة وان المرأة بامكانها ان تحقق النجاح عقب ولوجها واختتمت حديثها بضرورة ممارسة المرأة للرياضة حتى تحصد النتائج الايجابية بجانب ضرورة دور الاسرة في دفع الفتاة لممارسة الرياضة ,..
ويتواصل البرنامج اليوم الاربعاء محاضرة عن الاولمبية واهدافها بجامعة كسلا وعصرا تقام عروض رياضية بالمجمع الرياضي ويوم الخميس برنامج صحي بمحلية اروما وتقام منافسات كاس الليلة الواحدة لتنس الطاولة بفندق افواج..
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد