صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الامارات تهزم قطر 4-1 في كأس آسيا

162
الامارات تقسو على قطر برباعية في كأس آسيا
نجح منتخب الإمارات، الأحد، في إحراز الفوز على المنتخب القطري بنتيجة 4-1 في كانبرا، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لكأس آسيا 2015، المقامة في أستراليا.
وتدين الإمارات بفوزها إلى أحمد خليل، إذ سجل لاعب الأهلي ثنائية حول من خلالها تخلف فريقه بهدف خلفان إبراهيم، إلى تقدم قبل أن يؤكد علي مبخوت فوز “الأبيض” بهدفين ثالث ورابع.
ويعتبر هذا الفوز خطوة هامة للإمارات من أجل بلوغ الدور الثاني عن مجموعة تضم أيضا إيران التي تلتقي لاحقا الجارة الخليجية الأخرى البحرين.
وكان الإماراتيون الطرف الأفضل في الدقائق الأولى من اللقاء، وكانوا قريبين من افتتاح التسجيل من ركلة حرة لعمر عبد الرحمن لكن الحارس قاسم برهان كان متيقظا وتدخل لإنقاذ الموقف (3).

وواصل رجال المدرب علي أفضليتهم وحصلوا على فرصتين خطيرتين في غضون الدقيقة الأولى عبر أحمد خليل عندما توغل لاعب الأهلي في الجهة اليمنى وشق طريقه إلى المنطقة قبل أن يسدد في الشباك الجانبية (9)، والثانية عبر علي مبخوت الذي توغل في الجهة ذاتها قبل أن يسدد في الشباك الجانبية أيضا (10).
وفي أول هجمة فعلية للمنتخب القطري تمكن “العنابي” من افتتاح التسجيل في الدقيقة 23 بعد تمريرة طولية متقنة من حسن الهيدوس إلى محمد مونتاري الذي اصطدم بخروج الحارس الإماراتي لقطع الطريق عليه لكن الكرة سقطت عند حدود المنطقة أمام خلفان إبراهيم الذي سددها في الشباك الخالية لمرمى ناصر.
وانتقل الخطر إلى الجهة المقابلة عندما لعب محمد فوزي كرة عرضية من الجهة اليمنى فشل الدفاع والحارس في التعامل معها بالشكل المطلوب فوصلت  مجددا إلى فوزي الذي لعبها عرضية إلى أحمد خليل الذي حولها برأسها فأبعدها المدافع إبراهيم ماجد عن خط المرمى لكن الكرة عادت مجددا إلى لاعب الأهلي فتابعها برأسه في الشباك (37).
ومع بداية الشوط الثاني نجح خليل في وضع “الأبيض” في المقدمة من ركلة حرة خادعة نفذها من الجهة اليسرى فواصلت الكرة طريقها إلى الزاوية الأرضية اليسرى دون أن يلمسها أي من لاعبي الفريقين في الدقيقة (52) من زمن المباراة.
ولم يكد المنتخب القطري يستفيق من صدمة الهدف حتى اهتزت شباكه مجددا بهدف ثالث إثر ركلة حرة نفذها خميس إسماعيل فصدها الحارس القطري لكن الكرة سقطت أمام مبخوت فتابعها في الشباك في الدقيقة (56).
وفي الدقيقة 89 عندما وصلت الكرة إلى عمر عبد الرحمن فتبادلها مع مبخوت الذي تابعها في الشباك.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد