صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الاهلى يهزم الاتحاد فى دورى السعودية “فيديو”

40
الاهلى السعودى
حسم الأهلي ديربي الغربية بفوز غالٍ على الاتحاد بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما الجمعة ضمن مباريات الجولة 19 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
أحرز هدفي الأهلي مصطفى بصاص د19، وموسورو د38، وسجل هدف الاتحاد محمد العمري د68.بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده لـ 30 نقطة في المركز الثالث، وتجمد رصيد الاتحاد عند 23 نقطة في المركز السادس.شهدت حضور 31211 متفرج، في واحدة من أكثر مباريات دوري عبداللطيف جميل حضوراً.
الشوط الأول
وسط مدرجات متلألأة بجماهير انطلقت مباراة الديربي وسط سيطرة أهلاوية غير مؤثرة ومحاولات اتحادية لاستغلال الهجمات المرتدة التي وقف الدفاع الأهلاوي سداً منيعاً أمام اكتمالها.
ولاحت أول أشكال الخطورة الاتحادية في المباراة بكرة من خوان رودريجز الذي انطلق من جهة اليسار وبمهارة فردية اخترق دفاعات الاهلي ليرسل عرضية لمختار فلاتة الذي لم يحسن التعامل مع الكرة ويسددها بعيداً عن المرمى (د8).
عاود الأهلي السيطرة على مجريات الأمور ولكن دون خطورة على مرمى فواز القرني، وأشهر الحكم البولندي البطاقة الصفراء الأولى في المباراة لمدافع الأهلي محمد أمان (د15)لتدخله بخشونة زائدة مع حارس الاتحاد فواز القرني.
السيطرة الأهلاوية أتت ثمارها في الدقيقة 19، بهدف من جملة هجومية سريعة بدأت عند موسورو الذي مررها ناخية اليمين إلى علي الزبيدي الذي أرسل عرضية أرضية لتصل إلى مصطفى بصاص ليسددها داخل المرمى الاتحادي معلناً الهدف الأهلاوي الأول
ونال محمد أبو سبعان البطاقة الصفراء إثر عرقلة موسورو (د24).
وسدد فهد المولد تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأهلاوي الأيمن (د26).
وخرج فواز القرني مـتأثراً بإصابته التي تعرض لها من اشتراك محمد أمان معه ليحل بدلاً منه الحارس البديل هاني الناهض (د30).
لم يكتفي الأهلي بالتقدم بهدف، وواصل لاعبوه الضغط على لاعبي الاتحاد البعيدين عن مستواهم وهو الضغط الذي اسفر عن هدف ثان من تسديدة ولا اروع من موسور الذي سدد كرة من جهة اليمين خدع بها الحارس، والجميع بعد أن تهيأ لإرسال عرضية ليسددها داخل المرمى الاتحادي (د38).
وكاد سوك أن يضيف الثالث للأهلاوية بتسديدة من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر للناهض (د45)، تبعتها تسديدة قوية من بصاص تصدى لها الحارس لينتهي الشوط بالتقدم الأهلاوي بثنائية.
الشوط الثاني
بدأ الاتحاد الشوط الثاني بأداء مغاير للشوط الأول أملاً في العودة للمباراة حيث سدد رودريجز كرة مرت بجوار القائم الايمن للمعيوف (د46).
وكاد فلاتة أن يحرز هدف الاتحاد الأول عندما استقبل عرضية الغامدي بتسديدة تصدى لها ببراعة عبدالله المعيوف ليخرجها ركنية (د53).
وأجرى بيريرا التبديل الأول بخروج إيريك ونزول الوافد الجديد عبدالله المطيري (د58)، كما دفع فيرزيري بالتبديل الاتحادي الثاني بنزول محمد العامري وخروج عبدالرحمن الغامدي.
وفي الدقيقة 59 انفجرت المدرجات الاتحادية فرحاً بصافرة البولندي جيل والتي أشار بعدها بيده داخل منطقة الجزاء، إلا أن صافرة جيل لم تكن تعني إلا بطاقة صفراء لمختار فلاتة الذي تعمد لمس الكرة بيده.
وكما انفجرت المدرجات الاتحادية، انفجرت المدرجات الأهلاوية بهدف ثالث سجله سوك هيون، حيث أطلق الحكم صافرته معلنا إلغاء الهدف نتيجة لمسة يد على سوك قبل إحرازه الهدف (د66).
وأبى لاعبو الاتحاد إلا أن يحققوا فرحة حقيقية للجماهير الاتحادية وذلك عندما أرسل فهد المولد عرضية تلقاها محمد العمري بلمسة داخل الشباك الأهلاوية (د68).
ودفع بيريرا بالبرتغالي لويس ليال بديلاً لمصطفى بصاص (د69).
وأنهى الأهلي تبديلاته بنزول عقيل بلغيث وخروج موسورو من أجل تكثيف الدفاع الأهلاوي أمام الهجمات الاتحادية (د75).
زاد الاتحاد من ضغطه على الأهلي الذي تراجع لاعبوه، وسدد ابو سبعان كرة من ركلة حرة تصدى لها المعيوف بقبضة اليد (د76).
عاد الأهلي بعد فترة من التراجع وارسل لويس ليال عرضية خطيرة مرت أمام سوك هيون (د79).
صافرة جيل وقفت من جديد لتفسد فرحة اتحادية بهدف سجله مختار فلاتة والذي استقبل عرضية من محمد العمري، إلا أن العمري كان في وضع التسلسل حينما تسلم الكرة من المولد ليلغي الحكم الهدف بداعي التسلل (د80).
وأجرى فيرزيري آخر تبديلات الاتحاد بخروج محمد ابو سبعان ونزول سلمان الصبياني (د80).
هدأت المباراة في الدقائق الأخيرة نتيجة انخفاض اللياقة البدنية لدى الفريقين، وسعى الأهلي للحفاظ على الفوز، وكان سوك مثار استهجان الجماهير الأهلاوية لإضاعته أكثر من كرة.

[vsw id=”k2n1jIfJa-8″ source=”youtube” width=”425″ height=”344″ autoplay=”no”]

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد