صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الاهلي الخرطوم في الميزان

143

راي حر

صلاح الاحمدي

الاهلي الخرطوم في الميزان

ظل النادي الأهلي الخرطومي طوال الفترات السابقة في عمر المجالس المتعاقبة ذات الشكلية الأحادية المسيطرة علي مقالد الامور ليس بامر الانتخابات بل بامر ابتعاد اهل الاهلي نفسهم من قدامي اللاعبين وبعض الأقطاب والاداريين القدامي
واصبحت سفينة المجالس تهدد بالغرق في كل موسم . ذلك لعدم لم الشمل الذي ظللنا ننادي به منذ مدة طويلة .ولم يحرك اي مجلس ساكنا .
نعاود الكرة مرة اخري ونطلب من المجلس الحالي بقيادة الربان الماهر الاستاذ خالد هارون والاخ عوض الجزار وبقية العقد الفريد .بان المرحلة القادمة يجب ان تتواحد الصفوف حتي نسموا بهذا النادي العملاق الي مصاف الاندية في الممتاز .
تعاون الجميع واعادة الهيكلة الادارية امر مطلوب خاصة ان المجلس الان يجد مساندة من الجميع .
عملية الاحلال والابدال في اعتقادنا امر متروك للمجلس وهو قام بواجبه علي اكمل وجه لذلك نتمني ان يقدم الفريق موسم متفرد بعد الاضافات الجيدة من العناصر الفعالة الترحيب الكبير بكابتن مهند الطاهر في صفوف الفرسان وكل الجدد الذين نعول عليهم الكثير .
نذكر عقد اجتماع شامل من متطلبات المرحلة القادمة حتي لا نضع انفسنا في مواقف متأخرة في الدوري الممتاز .
…. …………………

التقاطعات التي من شانها ان تجلب الصراعات القانونية بين اتحاد الخرطوم المحلي والمجلس الأعلي للشباب والرياضة بولاية الخرطوم يجب ان تخضع لورشة عمل يشارك فيها الاثنين بعنوان القانون الولائي والنظام الاساسي علي ان يشارك فيها عدد كبير من اهل القانون حتي نتفادي التقاطعات التي قد تقود الكرة في الولاية بل السودان كله الي تجميد النشاط .الجلوس في طاولة واحدة لكل الحادبين علي مصلحة الكرة في السودان ونخص الاتحاد المحلي بولاية الخرطوم الذي ظل طوال السنين الماضية يعاني من الدعم الحكومي بالتالي لا يقبل التدخل في الشان الداخلي .
عموما يجب ان نوجد صوت العقل ونفتح باب الحوار الجاد ما بين المجلس الاعلي وقيادات الاتحاد المحلي .وكل يعي دوره المناط به يملك المجلس الاعلي سلطات رقابية علي المال العام وبهذا الصدد شدد رئيس اتحاد الخرطوم المحلي بان ابواب الاتحاد مفتوحة لمراجعات كل الامور المالية متي يري المجلس واكد انهم يعملون بنظام مالي مستقر وواضح وشفاف .
احترام قرارات اتحاد الخرطوم بشان الاعضاء يجب ان تجد الاحترام من المؤسسات الرياضية ..مع الحوار والوصول الي اهداف نبيلة والبعد عن لغة الوعيد والتهديد لكل الاطراف .
في اعتقادنا وبحكمة قيادات الاتحاد المحلي والدارية الكبيرة لمدير الرياضة سوف تنجلي تلك النقطة التي قد تجد طريق لتجميد الكرة في البلاد .
……………… …………..
البعض يتحدث عن الاحلال في الجهاز الفني للفريق القومي بصورة مخيفة .
الامر في غاية البساطة والصراعات التي تظهر للعيان من خلال الوسائط امر يجب ان لا يجد سند له من اي جهة
اتحاد قادر علي توجيه نفسه دون مشاورة احد .
ولكن الراي السائد والذي ينادي باستمرار الجهاز الفني للفريق القومي يعني الاستقرار فقط وخاصة ان البطولةالافريقية علي الابواب اي تغير جوهري قد يزيد الامر تعقيد كبير لان تجربة البطولة العربية كانت خير دليل يجب ان نصحح اخطاء المرحلة السابقة ونحسن الاختيار من خلال دعم كلية الفريق القومي ونشمل كل اللاعبين علي مستوي السودان ط
…… …. ……….
فقد الوسط الرياضي اداري جميل اخو الاخوان حبيب لكل اهل الوسط الرياضي الراحل زروق ابو القاسم تغمده الله برحمته ..
…. ………………….

يظل الوسط الرياضي طيلة فترات متعددة بظهور شخصيات رياضية تجد لها مساحة واسعة وكبيرة وهي حديثة العهد الاداري وهو امر يجب ان يراجع فيها اهل هذا الوسط واخص نادي الهلال نسمع عن شخصيات هلامية تصحبها هلالات اعلامية مدمرة قد تتنتقص من عمر الاداري الوافد الجديد
اسمع ولم اري حقيقة عن احد الشخصيات في مجلس الهلال يسمي القليعي وجد مساحة كبيرة رغم عمره القصير وخاصة انه ضمن مجلس مكون من لجنة تطبيع وليس منتخب . لا تضعون الشخصيات الهلامية الوافدة في بلونة ملئية بالهواء لانها مصيرها تنفرغ ويذهب الهواء من داخلها وتعود الي وضع ما قبل نفخها

……………… ……

الاعداد المفروض علي الاندية حسب راي الخبراء ٤٥ يوما حتي يجد اللاعب نفسه منخرطا في اداء المباريات ولكن ما نشاهده الان علي مستوي الاندية الاعداد يبدا في فترة وجيزة من بداية المنافسة لسببين ضعف الامكانيات المادية والايفاء بحقق اللاعبين وهو امر يجب ان يتم مراجعته من ادارت الاندية .
…. .. .. …… …..

عودة الكوتش عصام كاريكا لقيادة الجهاز الفني دوري الثانية لنادي جلاس .اسعد الكل لما يملكه من نواصي تدريبية ممتازة انا شخصيا اتمني ان يتعاون الكل مع كاريكا في نادي جلاس وسوف نشهد موسم مختلف لهم بقيادة مدير فني مقتدر شهدت له الميادين الكثير .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد