صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الاهلي المصري يصدر بيانا ويتراجع عن شكواه

41

أصدر نادي الأهلي المصري بيانًا اليوم”الأثنين” بشأن أحداث مباراة الفريق أمام الهلال السوداني في دوري أبطال إفريقيا.

وبحسب الخطاب  فإنّ النادي قرّر عدم تقديم شكوى إلى الاتحاد الإفريقي”كاف” بعد الأحداث التي تعرّضت له بعثته في السودان.

وقال النادي في بيانه إنّ يأسف لما تعرّضت له بعثة الفريق الأوّل لكرة القدم في مباراة الهلال السوداني الشقيق في دوري أبطال أفريقيا، التي جرت السبت الماضي بملعب الجوهرة الزرقاء بأم درمان.. فقد تجاوزت مجموعات عديدة من جماهير الهلال السوداني كثيرًا بحق الأهلي ولاعبيه، وبدأت بتهديداتٍ مسبقة قبل المباراة، ثم هتافات مسيئة في المدرجات، وإلقاء الكراسي المحطّمة على اللاعبين وأعضاء الطاقم الفني والإداري وقذفهم بزجاجاتِ المياه أثناء المباراة.

وأوضح النادي أنّ بعض الجماهير قامت باقتحام الملعب وحاولت الاعتداء على لاعبي الأهلي.

وتابع” لولا التدّخل الفوري لرجال الشرطة والجيش في السودان ونزولهم إلى أرض الملعب لحدث ما لم يحمد عقباه، ولقد تمّ استكمال اللقاء في أجواء ليس لها علاقة بالرياضة، فضلًا عن إصرار جماهير الهلال الشقيق على عدم مغادرة ملعب المباراة بعد نهايتها للتربص بلاعبي الأهلي وجهازهم الفني والإداري ومحاولة الاعتداء عليهم”.

وأضاف النادي في البيان” هذا الأمر ترّتب عليه إجبار البعثة بالكامل وجماهير الأهلي المرافقة على عدم مغادرة ملعب المباراة، بناءً على تعليمات من رجال الشرطة السودانية لحين انصراف جماهير الهلال، وكلّ هذا وقد حدث على مسمع ومرأى من الجميع ونقلته الشاشات، فضلًا عن المادة الفيلمية التي حصلت عليها بعثة الأهلي، والتي ترصد كل هذه التجاوزات المؤسفة التي وقعت لأسباب غير معروفة”.

وأشار النادي بحسب بيانه إلى أنّه درس كلّ ما تعرّض له فريق الكرة في رحلة السودان، واستطلع كل ما جرى من خلال الشاشات أو مقاطع الفيديو التي تمّ الحصول عليها، وتيّقن أنّ كل ما حدث يخالف بل ويناهض قواعد ولوائح الكاف وقبلها العلاقة الوطيدة بين الناديين، ويضع نادي الهلال وجماهيره تحت طائلة العقوبات القاسية، وهو حق أصيل للأهلي ولاعبيه الذين تعرضوا لتجاوزات واعتداءات غير مبررة.

وأكّد النادي الأهلي أنّه سيحافظ على حقوقه، ولن يفرّط فيها مهما كان وأنّه سيتخذّ كل الإجراءات التي تحفظ حقوق الأهلي في كلّ زمانٍ ومكان.

وتابع” النادي قرّر عدم تقديم شكوى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم بحق نادي الهلال السوداني وجماهيره تقديرًا واحترامًا للعلاقات التاريخية التي تربط بين مصر والسودان والتي لا يعرف قيمتها كل من شارك في الأحداث المؤسفة التي جرت في أم درمان، وتثمينًا للجهود الكبيرة التي بذلها المسؤولون في الشرطة والجيش السوداني، الذين يستحقون كل التحية على دورهم الكبير في تأمين بعثة الأهلي طوال فترة الإقامة، والحرص الكامل من النادي الأهلي على ألا يلحق بنادي الهلال السوداني الشقيق الضرر البالغ، خاصًة أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تابع الأحداث وقد يقوم بتطبيق النصوص اللائحية بعد التجاوزات والاعتداءات التي شهدها ملعب المباراة”

وكان الأهلي المصري قد تأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد تعادله أمام الهلال السوداني بهدفٍ لكلٍ في المباراة التي جرت”السبت” الماضي بـ”الجوهرة الزرقاء”.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد